أفكار مشاريع

مشروع اكسسوارات هاند ميد

مشروع اكسسوارات هاند ميد

يعد مشروع اكسسوارات هاند ميد من فئة المشروعات الصغيرة وفكرة مشروع مربح من المنزل التي انتشرت مؤخرا بين ربات البيوت وبنات الجامعة وبنات المدرسة أيضا ذلك؛ لأنه من قبيل مشروعات يدوية منزلية صغيرة تناسب السيدات بل انها امتدت الى ان دخل بها بعض الرجال أيضا وذلك لما له من مميزات عديدة.

مشروع بيع اكسسوارات اون لاين

تعد الاكسسوارات من الكماليات الأساسية خلال الفترة الراهنة للعديد من الفتيات والنساء، التي لا يمكن الاستغناء عنها بالنسبة لهن، حيث أن كل سيدة ترغب في الظهور بالمظهر اللائق والأنيق، ويلجأن معظم السيدات لشراء هذه الاكسسوارات من المحلات بأسعار عالية للغاية، لهذا يمكن تنفيذ هذا المشروع من المنزل، من خلال استخدام بعض الأدوات البسيطة، مثل الخرز مع توفير أشكال صغيرة من البلاتين القلوب أو الورد القلب،وربط تلك الأشكال بالخيط المصنوع من البلاستيك أو المصنوع الصوف بشكل جمالي.

أفكار مشاريع هاند ميد

يمكن بدء مشاريع صغيرة في المنزل للسيدات أو حتى الشباب من خلال أفكار الهاند ميد المختلفة والتي يحقق معظمها ربح مناسب وفي الوقت نفسه لا يحتاج إلى تكاليف كثيرة للبدء فيه، ونقدم عددًا من الأفكار فيما يلي:

  • صناعة بطاقات المعايدة

ابحث عن أفكار جديدة ومبتكرة لتصميم بطاقات المعايدة في المنزل باستخدام الورق. ويمكن تعلم كيفية تصميمها من خلال فيديوهات اليوتيوب، لكن يجب وضع الإضافات الخاصة والمبدعة لضمان تقديم شئ مختلف يجذب الزبائن.

  • الرسم على الزجاج

يمكن بدء مشروع الرسم على الزجاج في المنزل لصناعة تصميمات مبتكرة ورائعة تُستخدم كقطع ديكور داخل المنازل. ثم بيعها على الإنترنت إلى جانب التسويق لها بين الأصدقاء والمعارف لكسب مزيد من العملاء.

  • الحقائب اليدوية

تعلم تصميم الحقائب بالكروشيه سهل للغاية، ويمكن حضور دورات تدريبية على الانترنت أو مشاهدة فيديوهات يوتيوب وتعلمها في وقت قصير، ثم البدء في تنفيذ تصميماتك الخاصة وبيعها بعد ذلك.

  • سجل القصاصات

إذا كنت ترغب في مساعدة الناس على تذكر ذكرياتهم الخاصة، يمكنك بدء مشروع يدوي بسيط يعتمد على تصميم سجل القصاصات، وهو عبارة عن مفكرة كبيرة تضم عدد من الصفحات المختلفة يوجد في كل منها مكان مخصص لوضع صورة أو كتابة ذكرى معينة، مع تزينه بشكل جميل ومبتكر.

قد يعجبك مشروع صغير مربح وغير مكلف

لوازم صنع الاكسسوارات

  1. أشكال متنوعة من الخزر والخيوط .
  2. سلاسل ملونة وأقفال للعقود.
  3.  أشكال متعددة من الأحجار الكريمة، والحلي.
  4.  قطع قماش ستان والحرير.
  5.  شرائط الزينة ملونة.
  6. كماشة اكسسورارت طقم 3 قطع 20 ر.س إضافة للسلة
  7. حلقات معدنية ذهبي 8 ر.س

طريقة عمل اكسسوارات هاند ميد

يمكن صناعة بعض الإكسسوارات الهاند ميد بالخيوط بطريقة سهلة وبسيطة، سوف نقوم بشرح طريقة صنعها بالتفصيل وهي كالآتي:

الأدوات المستخدمة

  • خرز ألوان حسب الرغبة.
  • خيط صوف ألوان حسب الرغبة.
  • شريط لاصق.
  • مقص.

طريقة صناعة الاكسسوار

  1. في البداية يجب تثبيت الخيط على منضدة يتم ذلك باستخدام الشريط اللاصق.
  2. ثم يتم ضفيرة بالخيط حتى نصل إلى منتصف الخيط.
  3. ثم نقوم بإدخال الخرز في الخيط.
  4. بعد ذلك نقوم بإكمال الضفيرة مرة أخرى بالخيط.
  5. ثم نقوم بربط أطراف الخيط جيداً.
  6. يمكن بعد ذلك أن نتخلص من الأطراف الزائدة من الخيط باستخدام المقص.
  7. يمكن أيضاً أن تقومي بإدخال الخرز بدون تضفير الخيط، حيث أن الخرز يساعد على إخفاء الخيط تماماً.
  8. في نهاية الاكسسوار يتم تركيب القفل وبذلك يصبح الاكسسوار كامل ورائع.
  9. هذا الاكسسوار يصلح لليد وأيضاً يمكن استخدامه ووضعه على العنق مثل القلادة، لكن في هذه الحالة نحتاج إلى خيط طويل بعض الشيء.

شاهد ايضا أفكار مشاريع صغيرة في مصر 2021

هل تجارة الاكسسوارات مربحة

من خلال مجموعة من الاسباب البسيطة التى نذكرها لك تستطيع ان تتأكد بنسبة 100% ان هذه التجارة مربحة وربح كبير يصل لأضعاف مضاعفة لرأس المال المدفوع بها وهي كالتالي:

    1. عدد محلات الاكسسوارات: قد تجد فى البلدة الواحدة عدة محلات للاكسسوارات وفى الحى والمدينة الواحدة حتى انك قد تجد فى المول الواحد عشرات محلات بيع الاكسسوارات للسيدات وبطرازات وماركات مختلفة وهذا يدل على انه مشروع ناجح وايضاً مربح.
    2. الحاجة للأكسسوارات: قد تظل لساعات طويلة فى الشارع ولا تجد طفلة او سيدة او فتاة لا ترتدي اكسسوارات فالجميع تقريباً من الاناث يحتاج لتلك الاكسسوارات. فلا يكاد يخلو منزل واحد فى العالم كلها منها ولذلك المبيعات منها كثيرة وبالتالى الارباح كثيرة ايضاً.
    3. فرق الاسعار: هناك فرق كبير بين تكلفة تلك المنتجات حينما تقوم بشراؤها سواء من المستوردين او مندوبين التوزيع او حتى من هؤلاء الذين يعملون على تنفيذ التقليد منها بسعر الجملة وبين الاسعار التى يتم البيع بها فى المحلات بسعر التجزئة والفرق يكون كبير جداً وملحوظ.

طريقة تسويق شغل هاند ميد

يعتبر عملية التسويق من أهم خطوات الناجحة في قيام المشروع الهاند ميد. فلابد من معرفة الطرق المتنوعة التي يمكنك استخدامها في تسويقك للمشروع، لأنه يعتبر عامل مهم في جذب أكبر عدد من الجمهور لشراء منتجك وضمان بيع ونجاح المشروع.

فمن الممكن التسويق لمشروعك عبر صفحات الفيس بوك، وتوتير. فيمكنك عمل بيدج على الفيس بوك باسم المنتج، وقم بتصوير نماذج مختلقة من الزينة، وتنزليها علي الصفحة، فهذه الطريقة تساعدك على الوصول لأكبر قدر من الجماهير.

وهناك طريقة أخري للتسويق من خلال عرض المنتج علي الأصدقاء والمعارف المحيطين بك، وكذلك من الممكن التسويق المنتج وعرضه على أصحاب المحلات والمتاجر. فهذه الطرق تسهل على صاحب المشروع بيع أكبر كمية من المنتج في وقت قصير.

يمكنك الاطلاع على طريقة عمل اكسسوارات سهلة وبسيطة

السابق
علاج ارتفاع الضغط المفاجئ بالمنزل مجرب
التالي
طريقة عمل إسطمبة سيليكون بالصور

اترك تعليقاً