أفكار مشاريع

مشروع تجارة الأجهزة الكهربائية في مصر

مشروع تجارة الأجهزة الكهربائية في مصر

مشروع معرض أجهزة كهربائية مربح يعد من المشاريع التي يفكر الكثير عند الإقبال عليها، لأنها تحتاج إلى تمويل كبير لأننا نعلم أن الأجهزة الكهربائية تكون غالية الثمن، وفي نفس الوقت تحتاج إليها جميع الأفراد، لأنها من الضروريات في كل منزل من المنازل.

مشروع أجهزة كهربائية فرز تانى

ومشروع تجارة الاجهزة الكهربائية فرز تانى من المشروعات التى لاقت رواجا في الفترة الاخيرة بين المستهلكين نظرا لفهم بعض المستهلكين ان الاجهزة الكهربائية الفرز تانى تختلف اختلاف بسيط جدا عن الفرز الاول و هى على الاغلب عيوب غير مرئية تتمثل في عيوب تقفيل او دهانات و الوان او خبطات خفيفة بالاجهزة الى اخرة .

مستهلكين الفئات المتوسطة يقبلون على الشراء للاجهزة الفرز تانى بكثرة اولا : لضيق الحالة المادية وارتفاع تكاليف الزواج بالاضافة لان المستهلك يحصل على منتج اعلى جودة بسعر مخفض عن مثيلة من نفس المنتج 

 متطلبات مشروع تجارة الاجهزة الكهربائية فرز تانى

– موقع المشروع يجب ان يكون بمنطقة تجارية حيوية في شارع رئيسي . مع وجود محلات مكملة للنشاط بالمنطقة مثل محلات الاجهزة المنزلية او معارض اجهزة كهربائية اخرى مجاورة.

– مساحة المكان تخضع بالاساس لامكانياتك المادية و قدرتك على تغطية المساحة بالاجهزة اللازمة بحيث لايحدث تكدس في المعرض او يظهر خاليا من الاجهزة . ومبدئيا سنتحدث عن محل بمساحة 30 م كبداية للمشروع ثم التوسع بعد ذلك .

– الوان حوائط المحل و ديكوراتة المفضل ان تكون الوان فاتحة مع توزيع جيد للاضاءة تعمل على اظهار اجهزتك للمستهلك بشكل جيد و تلفت انتباة المارة ايضا.

– مكتب و كراسي مع عمل لافتة مضيئة للمعرض لجذب الانتباة مع اظهار مزيد من الفخامة للمشروع.

– الاوراق المطلوبة للمشروع من سجل تجارى و بطاقة ضريبية و خلافة حتى تمارس عملك بدون مسائلات قانونية

لمعرفة المزيد مشروع تجاري ناجح في السعودية

دراسة جدوى مشروع بيع أجهزة كهربائية بالتقسيط

اختيار المكان المناسب لمشروع البيع بالتقسيط للسلع المختلفه

يجب عليك اختيار المحل يكون مساحته مناسبه لتنفيذ المشروع بيها، وباختيار المساحه المناسبه تتمكن من اقامه المحل بكل ما تحتاجه من معدات واجهزه، ويعتبر هذا المشروع ناجحا فى منطقه تختارها، فالكثير من الناس يقومون بشراء الاجهزه لهم للتجديد، او شراءها لتجهيز بناتهم وتكميل المنزل بالاجهزه المطلوبه، والكثير يقوم بشراء هذه الاجهزه بنوع من التقسيط، وممكن اختيار المكان فى منطقه واى عماره ويفضل تكون فى الدور الاول، لتكون سهله فى التحميل على السياره مباشره، وللمحافظه على مشروعك وحمايته يجب تركيب كاميرات مراقبه للحفاظ على الاجهزه وكل ما فى المحل.

العماله المطلوبه لقيام المشروع شركة البيع للأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية

لنجاح المشروع وزياده الارباح، يجب ان يكون العماله الذين تقوم باختارهم  يكونو ذو خبره سابقه، فتقوم باختيار عمال يكون متدربين على حمل الاجهزه بطريقه صحيحه، وتحتاج محاسب للقيام بعمليات الحساب ويجلس فى مكان الكاشير، وتحتاج الى عمال للعمل على نظافه المكان ويكون دائما فى احسن مكانه، ويجب عليك ان يكون لك سابق معرفه بكيفيه اداره المحل، وتوفير موظف لديه خبره فى السواقه لسواقع العربيه التى تحمل عليها الاجهزه، فكل ذلك مهم جدا ليجعل محلك متميز.

ماهي عوامل نجاح المشروع

لكى تكون دائما فى امان يجب عليك عمل رخصه والاوراق اللازمه لتنفيذ المشروع، تقديم اسعار مناسبه للزبائن وتوفير العروض لهم، تقديم الخدمات، عمليه التسويق للمشروع مهمه جدا لانه تعمل على المعرفه للمكان، تجهيز المحل بالمعدات والاجهزه اللازمه والمطلوبه والتى يريدها الزبائن، عمل الديكورات وجعل المكان ذو منظر يجذب العملاء، وكل ذلك يجعل لمشروعك النجاح والتقدم.

توكيلات الأجهزة الكهربائية في مصر

يضم السوق المصري عديدًا من شركات تصنيع الأجهزة المنزلية والمعمرة، فيمكنكِ بسهولة تأسيس منزلك واختيار الأجهزة الأساسية التي تضمن لكِ حياة مريحة للقيام بجميع المهام اليومية بشكل سلس وسهل. من أشهر توكيلات الأجهزة الكهربائية في مصر:

توكيل العربي جروب

مجموعة العربي، شركة مساهمة مصرية تأسست عام 1964، تعمل على تصنيع الأجهزة الكهربائية والسلع المعمرة في السوق المصري والعربي. تقدم ثلاث ماركات أساسية، هي: شارب العربي، توشيبا، تورنيدو، لكل ماركة منتجاتها الخاصة بموديلاتها المختلفة التي تحمل اسم الماركة

توكيل زانوسي

زانوسي، من توكيلات الأجهزة الكهربائية العريقة والقديمة في مصر، بدأت إنتاجها في عام 1916 على يد مؤسسها الإيطالي لتصنيع الأجهزة المنزلية الأساسية، حقق اسم زانوسي شهرة كبيرة في السوق المصري لجودة منتجاتها وطول فترة صلاحيتها، بالإضافة إلى أسعارها المناسبة.

توكيل كينوود

شركة كينوود للأجهزة الكهربية من التوكيلات الأشهر في مصر، إذ تُصنع منتجاتها في الصين وتباع بالأسواق المصرية والعربية، تقدم أغلب أدوات المطابخ الصغيرة، تتسم أجهزتها بكفاءتها العالية وجودتها وطول مدة صلاحيتها.

توكيل إل جي LG

علامة إل جي LG من العلامات الكورية، ويقع مركزها الرئيسي في كوريا الجنوبية، تنتج الإلكترونيات والأجهزة المنزلية وتصدّرها لعديد من دول العالم، لا سيما مصر والدول العربية. تتسم منتجات LG المختلفة بجودتها العالية و كذلك إمكانياتها المتعددة.

توكيل سامسونج

سامسونج شركة كورية جنوبية متخصصة في صناعة الإلكترونيات، كما تقدم مجموعة كبيرة من الأجهزة الكهربائية التي اكتسبت شهرة كبيرة في مصر والعالم العربي نظرًا إلى جودتها العالية. قد تشتهر علامة سامسونج بالأجهزة الإلكترونية من الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمول.

شركات توزيع أجهزة كهربائية

  • يونيفرسال للصناعات الهندسيه
  • كيم جروب للتجاره
  • مصر انتر كومرس
  • معرض القدس للاجهزه الكهربائيه
  • نوفوفنت ايجيبت
  • السلام للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجاريه
  • الشرقيه لصناعه الاجهزه المنزليه
  • تى ام للصناعه والتجاره
  • العالميه للتجاره والتوزيع-م. نبيه زكى وشركاه

شاهد ايضا أفكار مشاريع اون لاين بأقل الإمكانيات 2022

هامش ربح الأجهزة الكهربائية

متوسط تكلفة البضاعة المباعة هو 70%-75% إحرص ألا تكون تكلفة البضاعة عليك أكثر من ذلك حتى لا تكون أكثر من سعر المبيع المتوقع. وبذلك يكون مجمل الربح من 25% إلى 30% في هذا المجال طبعا نتكلم هنا عن مجمل الربح وليس صافي الربح.

صافي الربح في مثل هذا النوع من المشاريع كمتوسط يكون بحدود 3% إلى 4% وقد يصل في أفضل الأحوال في المشاريع الصغيرة ذات الإدارة الممتازة وفي أفضل أوضاع السوق إلى 8% ولكن هذه النسبة تحتاج إلى توفر العديد من الظروف للوصول إليها.

كم تكلفة محل أجهزة كهربائية

إنَّ التكلفة المالية للمشروع لابد وأن تتضمن المصروفات التي يجب الالتزام بها شهريًا. مثل: إيجار المحل – فاتورة الكهرباء.. وكل فواتير المرافق التي توجد بالمحل. كما يجب عليك أن تضع في اعتبارك مرتبات العاملين.
و كذلك نصيحتنا إن كنت من المبتدئين أن تكتفي بعامل واحد فقط في البداية. ثُم بعد ذلك عندما تتوسع تقوم بالاستعانة بغيره وهكذا. كما يجب أن تضع في اعتبارك المصروفات من ما يتلف من الأجهزة، وإن كانت هذه التكلفة نادرة. ولكن يجب وضعها في الاعتبار. وبالتالي إن قُمت بتطبيق نظام التقسيط لا تنسى أن تكون الضمانات كافية. لأنك سوف تحقق مكسب بالآجل، وهو مكسب يحتاج إلى صبرك و كذلك حُسن تعاملك مع نظام التقسيط.
السابق
اين يوجد فيتامين k
التالي
تأثير الزنجبيل على المعدة والقولون, وكيفية إستعماله وما هي أضراره؟

اترك تعليقاً