أفكار مشاريع

مشروع كوافير نسائي

مشروع كوافير نسائي

يعتبر مشروع كوافير نسائي من المشاريع المهمة للسيدات، باعتبار أن النساء تهتم بشكلها وأناقتها ودائمًا تهتم بشكلها الخارجي أمام الناس، كما أنه يعتبر من المشاريع المربحة للرجال؛ ذلك لأن السيدات تثقن في قدرة الرجل على التفوق والتميز في هذا المجال.

دراسة جدوى مشروع كوافير نسائي

مكان الصالون المناسب

يجب الحرص عند اختيار المكان، أن تكون المنطقة ذو المستوى المتوسط أو العالي؛ حتى تقبل زبائن كثيرة، كما من المهم أن تكون المنطقة مزدحمة بالسكان.

كما يجب توفير مجموعة متنوعة من الكراسي المريحة والمتخصصة لمحلات الكوافير، حتى تشعر العملاء بالراحة أثناء الجلوس لفترة طويلة، بالإضافة إلى مكان واسع يستوعب جميع الأدوات.

في حالة عدم توفر الإمكانيات، وعدم توفر رأس المال لشراء محل يُمكن تأجيره، بالإضافة إلى توفير مجموعه من المرايا التي تتواجد أمام كل كرسي متواجد في المكان.

أدوات الصالون

الحرص على توفير مجموعة من العلَّاقات، التي يتم وضع أدوات التجميل عليها والمستلزمات الأخرى، كما يجب أن تتوفر مجموعة كبيرة من المناشف القطنية ذات الاستعمال الواحد لمنع التلوث والعدوى.

بالإضافة إلى مستلزمات العناية بالشعر، فيجب أن تتوفر الفرش والمقصات وغير ذلك، وآلات تصفيف الشعر، مثل: المكواة والسيشوار، كما يجب أن تتوفر مجموعه من منتجات العناية بالبشرة والشعر، مثل: الكريمات والشامبو.

مما يجدر الإشارة إليه أنه يجب  توفير أدوات خاصة بالبشرة، مثل: جهاز البخار أو علبة البخار وكريمات، وحمامات البخار، والماسكات، وحوالى 3 بكرات خيط كبيرة مخصصة للوجه.

توفير أدوات للتزيين، مثل: البلاشر، والكونسيلر، وكريمات الأساس، والأيشادو، والمسكرة، والآيلينر، وأقلام الكحل، والروج، والبودرة.

كما يمكن وضع جهاز ساونا صغير، وعمل حمامات شمع للجسم ورسم الحنة.

عدد العاملين في الصالون

يعتبر عدد العاملين في الصالون وكفاءتهم من أساسيات دراسة جدوى مشروع كوافير نسائي، فيمكن البدء بالعمل بعاملة واحدة تكون متقنة للعمل؛ حتى تستطيع تكوين رد فعل إيجابي في بداية التجربة، وبعد زيادة العمل يمكن زيادة العاملات، مع التخصيص لكل قسم عاملة متخصصة في عملها.

التسويق الجيد للمشروع

يمكن عمل افتتاح كبير للمحل، فيجب عمل عروض في بداية الافتتاح لجذب الزبائن، فيمكن عمل صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي وعرض الأعمال عليها، أو طباعة إعلانات وتوزيعها في منطقة الصالون، بالإضافة إلى الحرص على إرضاء العميلات، والمحافظة على نظافة المكان.

شاهد ايضا مشروع صغير مربح وغير مكلف

شروط ترخيص صالون نسائي في مصر

حيث يجب اتباع العديد من الإجراءات التي تساعد في فتح المشروع بطريقة صحيحة وقانونية. ومنها:

  • الحصول على التراخيص الخاصة بالأمانات والبلديات.
  • أخذ موافقة هيئة الدفاع المدني ووزارة الأوقاف.
  • يُفضل أن يكون المحل في شارع رئيسي، والحرص على أن يكون مدخل المحل بجوار مدخل عمارة.
  • وضع لوحة على مدخل المحل، مكتوب عليها ممنوع دخول الرجال.

مشروع كوافير في المنزل

بعض النساء يصعب عليهن الخروج لفترات طويلة وترك المنزل بسبب ظروف صحية أو بسبب الأطفال الصغار, وعلى صعيد لآخر تود السيدات اللواتي يبرعن في أعمال التزيين ولا يقدرن على تحمل ميزانية محل كوافير مثل هذا أو تصعب عليهن الحصول على تراخيص الكوافير فيقمن بعمل دعايا على صفحات التواصل الإجتماعي وتقديم خدماتهن التجميلية مقابل مبلغ من المال يتفق عليه مع العميلة. أيضآ توجد الكثير من خبيرات التجميل من اللاتي يقدمن خدماتهن التجميلية في منازلهن الخاصة حتى يشعرن براحة أكثر أثناء العمل من المنزل ويعد هذا النشاط من أهم مشاريع نسائية من المنزل.

وبذلك لا تحتاج الكوافيرة لإستئجار محل ولا لدفع أعباء مالية للعمالة ولا للضرائب. لذا يجب أن تتوافرأدوات تجميل البشرة وجهاز بخار وأدوات المكياج وأدوات الشعر من قص وصبغ وتزيين. ولمزيد من التقدم والربح يجب أن تكون صاحبة المشروع ذي خبرة ومهارة حتى يتم ترشيح اسمها لزبائن أخريين كما يمكنها التعلم وزيادة خبرتها عن طريق أخذ الكورسات المعدة خصيصآ لهذا المجال. ولضمان النجاح يجب أن تعمل السيدات من المنزل بعد اتباع خطة دراسة جدوى مشروع صالون نسائي متنقل حتى تحقق الأرباح المرجوة من العمل.

قد يعجبك أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للشباب بالتفصيل وجاهزة للتنفيذ 2021

أرباح الكوافير

  • يمكن أن تصل أرباح الكوافير الى 2,43 من ميه في الميه. أما في السنة التالية تصل إلى 88 ريال سعودي.
  • يمكن تقديم بعض الأشياء الأخرى التي يمكن من خلالها تزيد من أرباح هذا المشروع والتي منها تجديد الكريمات الخاصة بالبشرة يمكن رسم زخارف الحناء على اليدين.
  • يمكنك من ضمن الأفكار الجذابة تقديم بعض المشروبات والمأكولات وجبات خفيفة للعملاء أثناء عملية الإنتظار.
  • أحد الأمور الهامة هى مشاركة العملاء في كل جديد من خلال معرفة آرائهم فى الخدمة والأسعار.
  • لكن كل هذا يمكن أن يأتي على المشروع بالنفع الكثير بالإضافة إلى أن رأس المال الذي تقوم بإنفاقه على المشروع سوف ياتي اليك مره اخرى. ولكن لابد من الدراسة الجيدة لهذا المشروع واتباع الخطوات الصحيحة حتى تتجنب أي خسارة

شاهد ايضا  أفضل مشروع ناجح للنساء (19 فكرة مربحة ومضمونة)

تكلفة مشروع الكوافير 2020

حتى يتم تحديد الميزانية التي ستستخدمها لعمل الكوافير النسائي. يتوقف ذلك على عوامل محددة

1- مساحة المكان الذي سيقوم عليه الكوافير وإيجاره.

2- تكلفة المواد الخام والأجهزة التي ستستخدم في الكوافير.

3- مصاريف الكوافير الشهرية من مرتبات وضرائب ومصاريف خاصة بالكوافير.

فمثلآ: لو كان مساحة الكوافير لا تقل عن 100 متر، فتكلفة المشروع ستكون 166.97 ريال. وتكلفة الأصول الثابتة 87.150ريال, لذا فإن رأس المال العامل سيصبح70.447.

يمكنك الاطلاع على أسماء أكبر شركات المقاولات فى مصر وعنوانها بالتفصيل

السابق
من هو محمد شحرور, وما هي حقيقة مشروعه وسبب وفاته؟
التالي
شروط الحصول على مرتبة الشرف في الجامعات المصرية

اترك تعليقاً