السياحة في الدول

معلومات عن عاصمة أستراليا

عاصمة أستراليا

عاصمة استراليا

كانبرا هي عاصمة الاتحادية القومية لأستراليا، و تم اختيارها كعاصمة عام 1908 ميلادي، وذلك بسبب موقعها بين أكبر مدينتين و هما ملبورن و سيدني، و يقدر عدد سكانها بحوالي نصف مليون نسمة، و هي جزء من ولاية نيو ساوث ويلز، وتقع كانبرا في الجهة الشمالية من أستراليا، وعلى بعد 650ى كم من الجهة الشمالية الشرقية من مدينة ملبورن، و300 كم من الجهة الجنوبية الغربية من مدينة سيدني، و145كم من الجهة الغربية من المحيط الهادئ، و يبلغ ارتفاعها عن سطح البحر حوالي 600 كم فوق سطح البحر، أي فوق المنحدرات الصغرى من المرتفعات الشرقية الأسترالية، و يمر من خلال دائرة العرض ثلاثين درجة جنوب خط الاستواء، و خط طول 143 درجة شرق خط جرينتس، و تقدر مساحتها بحوالي 600 كم2.

معلومات عن استراليا بالانجليزي

Australia, formally the Commonwealth of Australia, is a country and sovereign state in the southern hemisphere, located in Oceania. Its capital city is Canberra, and its largest city is Sydney.

Australia is the sixth biggest country in the world by land area, and is part of the Oceanic and Australasian regions. Australia, New Zealand, New Guinea and other islands on the Australian tectonic plate are together called Australasia, which is one of the world’s great ecozones. When other Pacific islands are included with Australasia, it is called Oceania.

25 million people live in Australia, and about 85% of them live near the east coast. The country is divided up into six states and two territories, and more than half of Australia’s population lives in and around the cities of Sydney, Melbourne, Brisbane, Perth and Adelaide.

Australia is known for its mining(coal, iron, gold, diamonds and crystals), its production of wool, and as the world’s largest producer of bauxite. Its emblem is a flower called the Golden Wattle.

استراليا الان

تواجه أستراليا اليوم مأساة حقيقية، متمثلة باندلاع حرائق مستعرة، التهمت مناطق كبيرة من البلاد، قتلت العشرات ونزحت الآلاف، في كارثة اعتبرها خبراء المناخ غير مسبوقة.

و يستعر أكثر من 200 حريق في ولايتي نيو ساوث ويلز و فيكتوريا في جنوب شرق أستراليا، تؤججها درجات الحرارة المرتفعة والرياح العاصفة.

و وصل عدد القتلى في موسم الحرائق الراهن الذي بدأ في سبتمبر، 23 شخصا، منهم 12 في حرائق الأسبوع الماضي فحسب، بالإضافة لـ500 ألف حيوان بري.

و بحلول مساء الجمعة، ظل 16 حريقا مشتعلا في فيكتوريا بمستوى حالة الطوارئ أو الإجلاء، و12 حريقا في نيو ساوث ويلز بمستوى حالة الطوارئ، إضافة إلى 100 حريق في ولايات أخرى. و بدأت حرائق جديدة في الاشتعال بينما خرجت أخرى عن نطاق السيطرة.

عاصمة استراليا سيدني

سيدني (بالإنجليزية: Sydney) توجد في مقاطعة نيو ساوث ويلز (أو ويلز الجنوبية الجديدة) الأسترالية، و أكبر وأقدم مدينة في أستراليا. تم تأسيسها في عام 1788 على يد أرثر فيليب، قائد أول أسطول بريطاني يصل إلى أستراليا. يبلغ عدد سكانها حوالي 4.57 مليون نسمة. و هي أول مستوطنة أوروبية في القارة الأسترالية.

تعتبر سيدني أكبر مركز اقتصادي و تجاري و ثقافي في أستراليا. أما أهم قطاعاتها الاقتصادية فهي: العقارات و خدمات الأعمال، والتصنيع، و السياحة و الإعلام و الصحة و الخدمات الاجتماعية.

تعد سيدني من المناطق التي لها اتجاه سياحي محلي و عالمي، وذلك بفضل شواطئها و معلميها الأساسيين، وهما جسر هاربر ودار الأوبرا. كما أن المدينة محاطة بالحدائق الوطنية و تحوي العديد من الخلجان و الأنهار.

تعد سيدني من أكثر المدن تنوعاً ثقافياً، وهذا يعكس أهميتها كأحد أهم المدن التي تجتذب المهاجرين في أستراليا. تعد سيدني أيضاً أكثر مدن أستراليا غلاء و المدينة رقم 21 من حيث المدن الأكثر غلاء في العالم، وذلك حسب تقرير مركر.

خريطة استراليا

أستراليا، أو رسميا كومنولث أستراليا، هي دولة ذات سيادة تضم البر الرئيسي للقارة الأسترالية، و جزيرة تسمانيا، و العديد من الجزر الصغيرة.
و هي أكبر دولة في أوقيانوسيا وسادس أكبر بلد في العالم من حيث المساحة الإجمالية.

و البلدان المجاورة هي بابوا غينيا الجديدة و إندونيسيا و تيمور الشرقية من الشمال؛ و جزر سليمان و فانواتو إلى الشمال الشرقي؛ و نيوزيلندا إلى الجنوب الشرقي.

و يبلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة، وهم متحضرون بشدة ويتركزون بشدة على الساحل الشرقي.

و عاصمة أستراليا هي كانبيرا، و أكبر مدنها هي مدينة سيدني. و المناطق الرئيسية الأخرى في البلاد هي ملبورن وبريسبان وبيرث وأديلايد.

تظهر خريطة استراليا البلاد محاطة بالمحيطين الهندي و الهادئ، و يتم فصل أستراليا عن آسيا بحي عرافورا و تيمور.

وذلك حيث يقع بحر المرجان قبالة ساحل كوينزلاند، و بحر تسمان بين أستراليا و نيوزيلندا.

و بصرف النظر عن جزيرة ماكواري، تقع أستراليا بين خطي العرض 9 و 44 درجة جنوبا، وخطي الطول 112 درجة و 154 درجة شرقا.

مدن استراليا

  • كانبيرا: هي عاصمة أستراليا، في القرن التاسع عشر كانت عبارة عن مستوطنة أوروبية، تم اختيارها عاصمة لوقوعها بين أكبر مدينتين؛ سيدني و ملبورون، و هي أكبر مدينة داخلية في أستراليا.
  • سيدني: تقع جنوب أستراليا في مقاطعة نيوساوث ويلز، هي من أكبر مدن أستراليا تأسست عام 1788م، تعتبر أول مستوطنه أنشئت في أستراليا، يعيش فيها مايقارب ربع سكان أستراليا، و تعد مركز للثقافة و التجارة، و يوجد فيها مصافي لتكرير النفط و الفحم و مصانع للنسيج.
  • ملبورن: تعتبر عاصمة فكتوريا، ثاني أكبر مدينة في أستراليا، و تعد مركز للسكك الحديدية و الجوية.
  • بريسبان: تعتبر ثالث أكبر مدينة في أستراليا يبلغ عدد سكانها 2,308,720 نسمة، و هي العاصمة الرسمية لولاية كويزلاند، معظم سكانها من الأستراليين التايوانيين، يعتمد إقتصادها على تكنولوجيا المعلومات و التمويل.
  • بيرث: تقع في غرب أستراليا، عدد سكانها حوالي مليونين نسمة، تعتبر رابع أكبر مدينة في أستراليا وهي عاصمة أستراليا الغربية، أسسها جيمس ستيرلنج عام 1829م، يعتمد إقتصادها على الزراعة و التصنيع.
  • أديليد: تعتبر خامس أكبر دولة من حيث عدد السكان، تقع في أستراليا الجنوبية، و تعتبر عاصمة لها، كانت مستوطنة بريطانية، تأسست عام 1836م.
  • جولد كوست: تقع في ولاية كويزلاند، تقع على ارتفاع 12 متراً فوق مستوى سطح البحر، و تعتبر ثاني أكبر مدينة في كويزلاند من حيث عدد السكان و يوجد فيها مطار كويزلاند.
  • هوبارت: تقع جنوب أستراليا على الضفة الغربية لنهر ديروينت، هي عاصمة تسمانيا، فيها ميناء مهم ويعتمد إقتصادها على السياحة.

استراليا موضوع

تسمى رسمياً باسم كومنولث أستراليا، و هو لفظ لاتيني، بمعنى الجنوبية، وتبلغ مساحة أراضيها 7.617.930 مليون كم2، وعاصمتها هي مدينة كانبرا، و أكبر مدنها هي مدينة سيدني، و تعد أستراليا أصغر قارة في العالم، و سادس أكبر دولة من حيث المساحة، و نظام الحكم فيها ديمقراطي برلماني، وملكي دستوري، و فدرالي، و يبلغ عدد السكان فيها 21.885.016 مليون نسمة، وذلك حسب إحصائيات عام 2009 م، و يتكلم السكان اللغة الوطنية و هي اللغة الإنجليزية، ولا يدين السكان بديانة رسمية، لكن هناك ثلاث ديانات يدينون بها و هي من أعلى النسب بين السكان، و هي بالترتيب، الديانة المسيحية، والديانة البوذية، و الديانة الإسلامية.

السابق
اليابان القوة التجارية الكبرى
التالي
ما هي اطول نافورة في العالم

اترك تعليقاً