ثقافة عامة

معلومات عن منصة بلوجر 2021

معلومات عن منصة بلوجر 2021

Blogger هو نظام تابع لشركة Google يعمل على خوادم Blogspot.com. يوفر طريقة مجانية وسهلة لإنشاء المدونات ونشرها. فيما يلي معلومات حول منصة Blogger 2021.

معلومات حول منصة Blogger 2021

Blogger هو نظام نشر مجاني تديره شركة Google، وهو أحد أشهر منصات التدوين في العالم، بتصميمات بسيطة، وسهولة التعامل، والقدرة على الاستفادة من العديد من التطبيقات والبرامج لإنشاء موقع مميز في وقت قياسي.

تم إطلاقه في عام 1999 من قبل Paira Labs، وكان في تلك الفترة أحد الأدوات الأولى لنشر المدونات على الإنترنت، ونظراً للنجاح الذي حققته على مستوى العالم، اشترت Google المنصة في عام 2003 بشروط لم يتم الكشف عنها.

ظهرت خلال السنوات الماضية العديد من المنصات المتنافسة على منصة بلوجر، مما أدى إلى تراجع كبير في استخدام هذه الخدمة في بعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، لكنها لا تزال الخدمة الأولى في بعض الدول، خاصة في الدول العربية.

ميزات Blogger

يتوفر Google Blogger على لوحة تحكم تعمل بأكثر من 60 لغة، بما في ذلك اللغة العربية، وهذا يجعل عملية النشر والتدوين والتحكم في الموقع سهلة للمدون العربي، وإلى جانب اللغة، فإن Blogspot.com يقدم دومين مجاني، مع إمكانية الحصول على دومين مدفوع.

أهم ما يميز منصة Blogger أنها تنتمي إلى عملاق البحث Google، وهذا يؤثر بشكل إيجابي على المواقع التي تستخدم هذا النظام، بما في ذلك سهولة الربط مع Google AdSense، والتي تمكن المستخدمين من جني الأموال من خلال مواقع Blogger الخاصة بهم.

Blogger هي خدمة مجانية تمكن الجميع من إنشاء موقعهم أو مدونتهم الخاصة، في وقت القياس دون دفع أي شيء، وتوفر للمستخدمين حماية عالية وظهورًا مناسبًا في طليعة محركات البحث، وهي خدمة سهلة تقوم بذلك لا تحتاج إلى خبرة كبيرة من أجل التعامل معها.

يعاني من بعض العيوب مثل توجيه المشاركة الاجتماعية نحو شبكة جوجل بلس فقط بدلاً من مواقع التواصل الأخرى مثل فيسبوك، ونظراً لكونها خدمة مجانية، يحق لشركة جوجل إلغاء الخدمة وتعليق المدونة في أي وقت. إذا انتهكت شروط الاستخدام.

كيف يعمل Blogger؟

يمكنك إنشاء مدونة مجانًا وبسهولة عن طريق تسجيل الدخول والنقر على “إنشاء مدونتك” أو “إنشاء مدونتك”. بعد الدخول إلى حساب Google الذي تريد إدارة الموقع به، سيتم نقلك إلى لوحة التحكم، حيث يمكنك اختيار اسم وعنوان الموقع (المجال) والقالب.

بعد إنشاء المدونة، يمكنك البدء في نشر المدونات والمقالات بالنقر فوق “منشور جديد”، وقبل ذلك ستتمكن من زيارة الموقع بالنقر فوق “عرض المدونة”، ولبدء جني الأموال، عليك التوجه نحو ” تحقيق الدخل “والتعرف على سياسة الربح في Google.

أفضل من Blogger أو WordPress

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يطرحها الأشخاص عندما يريدون إنشاء موقع ويب جديد على الإنترنت هو معرفة الأفضل بين WordPress و Blogger، ومع توفر العديد من منصات التدوين، من الضروري لأي شخص يفكر في إنشاء موقع أن يسأل هذا السؤال لاختيار أنسب منصة لهم.

يوفر كل من WordPress و Blogger إمكانية إنشاء موقع مجاني، وبالنسبة لشخص ليس لديه خبرة في إنشاء المواقع، فقد تكون خدمة Blogger هي الخدمة الأنسب له، ولكن إذا كنت ترغب في إنشاء موقع أكثر تطوراً واحترافية، الخيار الأفضل هو WordPress.

على عكس Google Blogger، فإن WordPress ليس موقع استضافة، ولكنه نظام مجاني عبارة عن لوحة تحكم سهلة الاستخدام يمكن الحصول عليها من مواقع الاستضافة العالمية، بدءًا من WordPress.com، وهو أحد المواقع العديدة التي تتبنى هذا النظام.

بشكل عام، يعد نظام Blogger أفضل نظام للمبتدئين حيث يمكن البدء مجانًا والحصول على خبرة في التدوين، وعند اكتساب الخبرة الكافية، يمكنك الانتقال إلى خدمة WordPress.com، وإذا كانت لديك طموحات لإنشاء موقع احترافي، ستحتاج إلى خدمة WordPress.org.

 

السابق
معلومات عن تطبيق b612 2021
التالي
اول من لقب بامير المؤمنين هو الخليفه

اترك تعليقاً