الحياة والمجتمع

ممنوعات اثناء الدورة الشهرية

ممنوعات اثناء الدورة الشهرية

تغييرات الجسم أثناء الدورة الشهرية

إن التقلبات الطبيعية في الهرمونات أثناء الدورة الشهرية تغير النواقل العصبية المسؤولة عن مجموعة متنوعة من الوظائف ، بما في ذلك المزاج ، الغريزة الجنسية ، الشهية ، القلق ، الانفعال ، الألم ، والسرور . المستويات النسبية للإستروجين والبروجستيرون و التستوستيرون طوال الدورة الشهرية ، بما في ذلك خلال الدورة نفسها ، مسؤولة أيضًا عن العديد من التغييرات التي تلاحظها النساء (مثل ألم الثدي وغيرها ) . جسم كل مرأة مختلف ، لذلك قد يكون بعض الأشخاص أكثر حساسية لهذه الأشياء من الآخرين ، ولكن إذا كنت تشعري بالتعب خلال دورتك الشهرية ، فقد يكون من الأفضل تجنب هذه الأشياء تمامًا .

الممنوعات أثناء الدورة الشهرية

تناول الأطعمة كثيرة الملح

على الرغم من أنه قد يكون لديك الرغبة الشديدة في تناول المأكولات المالحة ، إلا أن تناول بعض الوجبات الخفيفة المالحة قد يؤدي في الواقع إلى زيادة أعراض الدورة الشهرية . تقول الدكتورة أنجيلا جونز : “الأطعمة المالحة تسهم في الانتفاخ / احتباس الماء الذي تشعر به المرأة في وقت قريب من الدورة الشهرية “.  يمكن تناول الأطعمة المالحة أن يسبب تقلصات وتشنجات .

إزالة الشعر الزائد أثناء الدورة الشهرية

تكون مستقبلات الألم لديك مرتفعة للغاية وتكون بشرتك حساسة للغاية عندما تكون هناك دورتك الشهرية . أضف إلى ذلك الوضع الفوضوي أثناء دورتك الشهرية ليس شيئًا يجب عليك فعله خلال هذه الفترة .

عدم ممارسة التمارين الرياضية

من المؤكد أنه من الأفضل في الوقت الحالي البقاء على الأريكة بدلاً من الذهاب إلى ممارسة الرياضة ، لكن القيام بتمرينات منتظمة يمكن أن يساعدك في الحصول على الشعور بشكل أفضل وتخفيف الصداع والتعب وحتى القلق . يقول جونز: “التمارين الرياضية جيدة للجسم” وسوف تساعدك على إعادة نشاطك وكذلك المساعدة في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية .

فحص الثدي

التقلبات في هرمون الاستروجين والبروجستيرون يمكن أن تجعل كل من اختبارات الثدي وتصوير الثدي بالأشعة غير مريحة . بالإضافة إلى ذلك ، من المرجح أن يتم تغيير في الثدي في الاختبار . بينما تعد اختبارات الثدي الشهرية فكرة جيدة جدًا ، ولكن في أوقات بعيدة عن الدورة الشهرية .

تناول منتجات الالبان بكميات كبيرة

“الألبان ليس صديقك أثناء دورتك الشهرية”. أضف منتجات الألبان إلى القائمة كما هو الحال في إضافة الملح إلى الطعام . فهي تسبب المزيد من التشنج والأمعاء العصبية .

النوم الغير منتظم

يعتبر النوم مهمًا دائمًا ، لكنه مهم بشكل خاص خلال فترة الدورة الشهرية ، حيث يمكن للسهر أو حتى النوم لساعات أقل من المعتاد – زيادة هرمون الكورتيزول المسبب للتوتر ، هذا يمكن أن يؤدي إلى هرمونات غير متوازنة ، والتي يمكن أن يكون لها تأثير على شدة الدورة الشهرية .

شرب الكثير من الكافيين

في هذا الوقت من الشهر ، فقد ترغب في تناول القهوة . يمكن أن يؤدي الكافيين إلى تفاقم الانزعاج من التشنجات والانتفاخ ، لأنه يحد من الأوعية الدموية ، مما قد يؤدي إلى تفاقم تقلصات الدورة الشهرية .

التدخين

أصبحنا جميعًا نعرف أن التدخين أمر سيئ بالنسبة لك ، ولكن بالإضافة إلى المخاطر الصحية ، يمكن أن تزيد الدورة الشهرية سوءًا. وجدت دراسة من مجلة Tobacco Control أن المدخنين هم أكثر عرضة لفترات مؤلمة أكثر من غير المدخنين.

الاستحمام اثناء الدورة الشهرية

الاستحمام ليس ضروريًا أبدًا وقد يكون ضارًا في بعض الأحيان . “المحلول المعطر يمكن أن يعطل الفطريات المهبلية الطبيعية ، مما يسبب تهيجًا و / أو إفرازات غير طبيعية . يعتبر الاستحمام المائي البسيط (يعني الماء فقط ، لا شيء آخر) بديلاً معقولًا ، لكنه ليس ضروريًا من الناحية الطبية .

السابق
كيف تعرف ان المراة مثارة
التالي
احلى تسريحات مرفوعه

اترك تعليقاً