تعليم

من خصائص فطر الإسبرجلس

ما هو فطر الإسبرجلس

من خصائص فطر الإسبرجلس

ما هو فطر الإسبرجلس ؟

Aspergillus (Plural Aspergilli) هو جنس من الفطريات يتكون من حوالي 300 نوع محدد من العفن (العفن). يمكن العثور على فطر الإسبرجلس في مجموعة متنوعة من البيئات في جميع أنحاء العالم نظرًا لأن نموها يتم تحديده إلى حد كبير من خلال توافر المياه. يتم تحديد معدل نموها إلى حد كبير من خلال نطاق درجة الحرارة في البيئة التي تنمو فيها. وبغض النظر عن ذلك ، أظهرت الدراسات أن فطر الإسبرجلس قادر على تحمل الظروف القاسية فقط إذا كانت جميع الظروف الأخرى مثالية. بالنظر إلى أن الغالبية تتكاثر لاجنسيًا ، فغالبًا ما توصف بأنها فطريات كونيدال. ومع ذلك ، لم تحدد الدراسات بعد كيف يتكاثر عدد كبير من الآخرين بينما تبين أن البعض يتكاثر جنسيًا. ولكن ما هي خصائص فطر الإسبرجلس؟

المملكة:  Fungi

Phylum: Ascomycota

الترتيب:  Eurotiales

Family:  Trichocomaceae

Genus: Aspergillus

وقد ثبت أن الغالبية منها عبارة عن تريكولوس ، مما يعني أنها توجد إلى حد كبير في التربة / الأرض. منذ اكتشافها في عشرينيات القرن الثامن عشر ، أصبحت ذات أهمية متزايدة في صحة الإنسان والزراعة وكذلك في العلوم البيولوجية وغيرها.

من خصائص فطر الإسبرجلس:

يُعرَّف فطر الإسبرجلس على أنه مجموعة من الفطريات الكونية – أي الفطريات في حالة اللاجنسي. ومع ذلك ، من المعروف أن البعض منهم لديهم تيليومورف (الحالة الجنسية) في أسكوميكوتا . مع دليل الحمض النووي ، فإن جميع أعضاء جنس Aspergillus هم أعضاء في Ascomycota . يمتلك أعضاء الجنس القدرة على النمو حيث يوجد ضغط تناضحي مرتفع (تركيز عالٍ من السكر والملح وما إلى ذلك). أنواع الرشاشيات هوائية للغاية وتوجد في جميع البيئات الغنية بالأكسجين تقريبًا ، حيث تنمو عادةً كقوالب على سطح الركيزة ، نتيجة لتوتر الأكسجين العالي. بشكل عام ، تنمو الفطريات على ركائز غنية بالكربون مثل السكريات الأحادية (مثل الجلوكوز ) والسكريات المتعددة (مثل الأميلوز ). أنواع الرشاشيات هي ملوثات شائعة للأطعمة النشوية (مثل الخبز والبطاطس) ، وتنمو في العديد من النباتات والأشجار أو عليها.

بالإضافة إلى النمو على مصادر الكربون ، فإن العديد من أنواع الرشاشيات تظهر قلة التغذية حيث تكون قادرة على النمو في البيئات المستنفدة للمغذيات ، أو في البيئات التي تفتقر تمامًا إلى العناصر الغذائية الأساسية. Aspergillus niger مثال ساطع على ذلك ؛ يمكن العثور عليها تنمو على الجدران الرطبة ، كعنصر رئيسي من العفن . العديد من أنواع الرشاشيات ، بما في ذلك A. niger و A. fumigatus ، سوف تستعمر المباني بسهولة ،  مفضلة المناطق الدافئة والرطبة أو الرطبة مثل الحمامات وحول إطارات النوافذ .

السابق
عناصر المجموعة 18 في الجدول الدوري الحديث تسمى
التالي
ما اعراب الوالدان حنونان على الابناء الصحيح

اترك تعليقاً