الخليج العربي

من هو رئيس الديوان الملكي السعودي

من هو رئيس الديوان الملكي السعودي

يرغب الكثير من السعوديين في التعرف على من هو رئيس الديوان الملكي السعودي. لاسيما وأن الديوان الملكي يعد من أهم المؤسسات في المملكة؛ حيث أنه أداة التواصل الأساسية بين الملك وبين حكومة المملكة وسائر المؤسسات في الدولة.

من هو رئيس الديوان الملكي السعودي

أمر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بتعيين السيد / فهد بن محمد بن صالح العيسى رئيسًا للديوان الملكي السعودي. وقد صدر هذا القرار في الثلاثين من أغسطس من عام 2019 . ولا يزال السيد / فهد بن محمدبن صالح العيسي رئيسًا للديوان الملكي حتى لحظة كتابة هذه السطور.

والسيد / فهد بن محمد بن صالح العيسى من مواليد 1964. وهو خريج جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية. كما أنه قد ابتُعث للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد حصل أثناء مسيرته العلمية على العديد من الشهادات الدراسية . كما شغل العديد من المناصب الرسمية في المملكة.

من هو رئيس الديوان الملكي السعودي .
من هو رئيس الديوان الملكي السعودي .

دعاء نزول المطر

أهم المحطات في حياة رئيس الديوان الملكي السعودي

هناك عدد من المحطات المهمة في الحياة العملية لرئيس الديوان الملكي السعودي. نتعرف على هذه المحطات فيما يلي:

    • تخرج السيد فهد بن محمد بن صالح العيسى من جامعة الملك سعود . وحصل على شهادة البكالوريوس في العلوم الإدارية وذلك في العام 1985.
    • حصل على الماجستير في القانون وذلك من الجامعة الأمريكية بعد ابتعاثه للولايات المتحدة الأمريكية في العام 1991.
    • شغل منصب سفير للمملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية في نفس عام حصوله على درجة الماجستير من الولايات المتحدة.
  • تم تعيينه كباحث في القانون في هيئة الخبراء التابعة لمجلس الوزراء السعودي.
  • تعيينه في منصب مستشار قانوني للديوان الملكي السعودي.
  • شغل منصب مدير عام مكتب وزير الدفاع السعودي وذلك في العام 2013.

النشاط العلمي لرئيس الديوان الملكي

قدم السيد / فهد بن محمد بن صالح العيسى العديد من الدراسات والأبحاث ذات الصلة بدول مجلس التعاون الخليجي. كما قدم عددًا من الأبحاث في مجال البيئة الدولية. كذلك تقديم دراسات عن الحالة الاقتصادية والتنمية في داخل المملكة العربية السعودية. كما قدم السيد رئيس الديوان الملكي دراسة عن الاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي. ودراسة عن عن صندوق النقد العربي.

أجبنا على سؤال من هو رئيس الديوان الملكي السعودي . كما تعرفنا على أهم المحطات في حياة السيد رئيس الديوان الملكي . وأهم الدراسات والأبحاث التي قدمها في حياته العملية.

السابق
كيف اعرف فاتورتي في زين السعودية
التالي
النشاط العلمي لرئيس الديوان الملكي

اترك تعليقاً