حول العالم

من هو ضياء سبع ويكيبيديا

من هو ضياء سبع ويكيبيديا أول لاعب اسرائيلي ينضم للعب في الأندية الخليجية والذي تناولته وسائل الإعلام بالحديث، مفصلة عن سيرته الذاتية  ومجيبة عن السؤال الذي يطرحه كثيرون كم عمر ضياء سبع اللاعب الاسرائيلي، وهل لذلك علاقة بموجات التطبيع بين بعض الدول العربية ودولة اسرائيل خلال الأسابيع القليلة الماضية في إتمام هذه الصفقة بين هذا اللاعب ونادي النصر الاماراتي الذي يعتبر من الأندية المشهورة في الخليج والمعروف في المنطقة كلها، وهو ما عبرت عنه بعض الصحف بأنه ضياء سبع أول لاعب يحمل الجنسية الإسرائيلية في دوري الخليج العربي .

من هو ضياء سبع ويكيبيديا

هو أحد اللاعبين من العرب القاطنين في اسرائيل من مواليد عام 1992م، أي يبلغ من العمر حوالي 28عاماً، ويلعب في الوسط والهجوم، وقد شارك في اللعب ضمن الكثير من الأندية المشهورة في إسرائيل وخارجها.

  • ولد اللاعب ضياء سبع في منطقة الجليل الشمالي الفلسطينية المحتلة من اسرائيل.
  • وقد شارك في اللعب في منتخب اسرائيل عندما كان أقل من 21عاماً، كما لعب في نوادي مثل اتحاد سخنين، ومكابي نتانيا، ومكابي تل أبيب.
  • وقد جل الكثير من الأهداف خلال مسيرته الكروية منها 50هدافاً في 111 مباراة، وكان نصفها في عام 2018م.
  • يتجهز حالياً للانتقال لفريق النصر الاماراتي بعد العقد الذي وضح الراتب السنوي له والشرط الجزائي مع نادي غوانزو الصيني الذي يلعب معه، والذي يصبح بموجب العقد ضياء من لاعبي النصر، وذلك لمدة 3 سنوات.

كم عمر ضياء سبع

في إطار الجواب عن من هو ضياء سبع ويكيبيديا، وجدنا أن الكثير من المتابعين يهتم لنقطة في غاية الضرورة وهي السؤال كم عمر ضياء سبع ولا بد أن نبين بأن اللاعب ضياء يبلغ من العمر ثمانية وعشرين عاماً، فهو من مواليد عام ألف وتسعمائة واثنين وتسعون ومسيرته الكروية قد ابتدأها منذ السنوات الشابابية في حياته في العشرينات من العمر، حتى استطاع أن يصل إلى هذه الصفقات.

اللاعب الاسرائيلي ضياء سبع في الامارات والتطبيع

فور الإعلان عن الصفقة التي جمعت اللاعب الاسرائيلي من أصول عربية ضياء سبع مع نادي النصر في الإمارات، وصور ضياء نصر في الطيارة نحو دبي من اسرائيل، فإن ذلك دفع النشطاء إلى إدراج هذه الصفقة في سياق بعيداً عن الكروية والرياضية إلى أن ذلك برهاناً على التطبيع بين البلدين دولة الإمارات المتحدة ودولة إسرائيل والتي جرى التوقيع عنها خلال الأسبوع الماضي، وكان من بين ذلك عقد الكثير من التفاهمات ومن بينها الرياضية، في معارضة شعبية كبيرة في الوطن العربي والإسلامي لهذه الاتفاقات.

 

هذا جزء من التفصيل عن من هو ضياء سبع ويكيبيديا وكذلك الجواب عن كم عمر ضياء سبع أو التعليق على صور ضياء سبع في الطائرة إلى دبي أو اللاعب الاسرائيلي ضياء سبع في الامارات والتطبيع، وقد كتب بعضهم ضياء سبع أول لاعب يحمل الجنسية الإسرائيلية في دوري الخليج العربي.

السابق
من هي هنادي الكندري السيرة الذاتية
التالي
معلومات عن عبدالرحمن المطيري السيرة الذاتية

اترك تعليقاً