ثقافة عامة

موضوع تعبير عن الاعتذار بالعناصر الرئيسيه

موضوع تعبير عن الاعتذار بالعناصر الرئيسيه

موضوع تعبير عن اعتذار من العناصر الرئيسية

تعريف الاعتذار:

الاعتذار الحقيقي يعني أننا نشعر بالأسف على سلوكنا ولماذا تسبب سلوكنا في الأذى. الاعتذار الصادق يعني أن أسفنا ينبع من الحزن الذي نشعر به حيال أفعالنا، والأذى الذي تسبب فيه للطرف الآخر بسبب عدم التصرف بطريقة حساسة ومتناغمة، والاعتذار له القدرة على إصلاح العلاقات وتهدئة وتضميد الجروح. .

الاعتذار ليس مجرد سلوك اجتماعي لطيف، إنه طقوس مهمة، وهو وسيلة لإظهار الاحترام تجاه الناس، كما أنه وسيلة للاعتراف بفعل إذا ترك دون أن يلاحظه أحد، فقد يعرض العلاقة للخطر. الاعتذار لديه القدرة على نزع سلاح الآخرين من غضبهم ومنع المزيد من الإساءات. استيعاب.

أهمية الاعتذار:

  • الاعتذار ضروري لصحتنا العقلية وحتى الجسدية. تظهر الأبحاث أن تلقي الاعتذار له تأثير جسدي ملحوظ على الجسم. يؤثر الاعتذار في الواقع على الوظائف الجسدية للشخص الذي يستقبله، وينخفض ​​ضغط الدم، ويتباطأ معدل ضربات القلب، ويصبح التنفس أكثر ثباتًا.
  • يمكن للآثار المنهكة للندم التي قد نشعر بها عندما نؤذي شخصًا آخر أن ترهقنا وتجعلنا نشعر بمرض عقلي وجسدي. من خلال الاعتذار وتحمل المسؤولية عن أفعالنا، نساعد في تحرير أنفسنا من اللوم والندم.
  • عندما نطور شجاعتنا للاعتراف بأننا مخطئون ونتغلب على مقاومتنا للاعتذار، فإننا نطور إحساسًا عميقًا باحترام الذات.
  • يساعدنا ذلك على البقاء على تواصل عاطفي مع أصدقائنا وأحبائنا، وقد يؤدي معرفة أننا أخطأنا إلى إبعاد أنفسنا عن الشخص، ولكن بمجرد اعتذارنا، نشعر بحرية أكبر وعرضة للحميمية.
  • هناك فائدة أخرى لم يتم الحديث عنها كثيرًا: نظرًا لأن الاعتذار عادة ما يجعلنا نشعر بالإهانة، فيمكنه أيضًا أن يكون بمثابة رادع، ويذكرنا بعدم تكرار الفعل.

الفوائد العاطفية للاعتذار:

  • يشعر الشخص المصاب بالشفاء العاطفي عندما يعترف المخطئ بسلوكه الخاطئ.
  • عندما نتلقى اعتذارًا، لم نعد نعتبر المعتدي تهديدًا شخصيًا.
  • يساعدنا الاعتذار في التغلب على غضبنا ويمنعنا من الوقوع في الماضي.
  • إن الاعتذار يفتح الباب للمغفرة من خلال السماح لنا بالتعاطف مع الظالم.

العلاقة بين الاعتذار والتسامح:

من أجل المغفرة، يحتاج معظم الناس إلى اكتساب بعض التعاطف والرحمة. هذا هو المكان الذي يأتي فيه الاعتذار. عندما يعتذر شخص ما، يكون من الأسهل رؤيته بطريقة رحيمة. فيما يتعلق بإيذائه، يمكننا بعد ذلك تطوير صورة جديدة لذلك الشخص، بدلاً من رؤيته من خلال الغضب، يجعلنا تواضعه واعتذاره نراه كإنسان عطوف.

النية والموقف في الاعتذار:

هناك جانبان رئيسيان للاعتذار – النية والموقف. يتم توصيل هذه الكلمات شفهيًا إلى الشخص الذي تعتذر له، إذا لم يأتي اعتذارك بصدق، فلن يكون له أي معنى بالنسبة للشخص الآخر.

يجب أن تأتي الرغبة في الاعتذار من الداخل، يجب ألا تحاول أبدًا الاعتذار لأن شخصًا آخر يخبرك أنه من الصواب القيام بذلك، أو لأن الشخص الآخر يتوقع ذلك أو لأنه سيحصل على ما تريد، اعتذارات تستخدم كإيماءات أو مجرد الإيماءات الاجتماعية ستظهر فارغة وبلا معنى. لها.

كيف تعتذر:

الاعتذار الحقيقي له ثلاث خصائص:

عذرًا: بيان ندم لأنه تسبب في ضرر أو أذى، على الرغم من أن نيتك قد لا تكون سببًا لإلحاق الأذى، فأنت تدرك أن أفعالك قد أضرت بهذا الشخص، وهذا الندم يحتاج إلى التواصل، وهذا يشمل التعبير عن التعاطف مع شخص ما. الاعتراف بالخطأ الذي تسببت فيه. .

المسؤولية: قبول المسؤولية عن أفعالك، وهذا يعني عدم إلقاء اللوم على أي شخص آخر. لكي يكون الاعتذار حقيقيًا، يجب أن يكون واضحًا أنك تتحمل المسؤولية الكاملة عن أفعالك. يجب تضمين اعتذارك في بيان المسؤولية.

العلاج: بيان بالاستعداد لإصلاح الموقف، بينما لا يمكنك التراجع عن الماضي، يمكنك إصلاح الضرر الذي تسببت به، لذلك يجب أن يتضمن اعتذار ذي مغزى بيانًا يعرض ردًا، أو وعدًا باتخاذ إجراء بحيث يكون السلوك كذلك. لا تتكرر.

السابق
طريقة عمل قشر القهوة للتنحيف البطن
التالي
جدول تمارين رياضية في المنزل بدون أجهزة 2021

اترك تعليقاً