العناية بالذات

نصائح للعناية بالأظافر

طريقة العناية باليدين .

وصفات العناية بالأظافر

تضعف الأظافر لأسباب مختلفة منها الشيخوخة، والاستخدام المفرط لمينا الأظافر ومزيلات طلاء الأظافر، والتعرض المفرط للماء.كما توجد بعض الأمراض المسببة لهشاشة الأظافر مثل فقر الدم. وللحصول على أظافر لامعة وقوية، يجب علاج السبب واتباع نصائح للعناية بالأظافر الجافة الهشة، والتى نستعرضها فى هذا التقرير.

وصفة عصير الليمون وزيت الزيتون:

يساعد كل من عصير الليمون وزيت الزيتون على تقوية الأظافر التالفة وإزالة البقع الصفراء واجعلها أظافر لامعة، ويمكن عمل واحدة من أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بالأظافر .من خلال تحضير 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وتسخين المزيج في الميكروويف حتى يصبح دافئًا. ثم تدليك الأظافر بالمزيج ثم نقعهم فى الخليط لمدة 20 دقيقة، وترك الخليط على الأظافر حتى الصباح ثم غسلهم.

وصفة ملح البحر للأظافر الجافة الهشة

يعتبر ملح البحر من أفضل الطرق التى تساعد على تقوية الأظافر الضعيفة والهشة ويمكن تحقيق ذلك من خلال تحضير بعض الماء الدافئ في وعاء كبير، مع إضافة ملعقتين كبيرتين من ملح البحر الناعم و4 قطرات من كل من زيت جنين القمح وزيوت الليمون العطرية، ثم غمس الأظافر فى الوعاء. لمدة 15 دقيقة وترك الأظافر حتى تجف، ثم نضع كريم مرطب للأظافر، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع.

وصفة زيت شجرة الشاي للأظافر الجافة الهشة

يساعد زيت شجرة الشاى على تقوية الأظافر، وترطيبها من خلال إضافة 5 إلى 6 قطرات من زيت شجرة الشاي في 1/2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم فرك الأظافر فى الخليط والانتظار لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الأظافر بالماء الفاتر، ووضع مرطب على الأظافر، مع تكرار الوصفة مرتين فى اليوم لمدة شهر.

وصفة ملح البحر للأظافر الجافة الهشة

يعتبر ملح البحر من أفضل الطرق التى تساعد على تقوية الأظافر الضعيفة والهشة ويمكن تحقيق ذلك من خلال تحضير بعض الماء الدافئ في وعاء كبير، مع إضافة ملعقتين كبيرتين من ملح البحر الناعم و4 قطرات من كل من زيت جنين القمح وزيوت الليمون العطرية، ثم غمس الأظافر فى الوعاء، لمدة 15 دقيقة وترك الأظافر حتى تجف، ثم نضع كريم مرطب للأظافر، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع.

قد ينال إعجابك :وصفات طبيعية لتفتيح لون الأظافر

السابق
اخفاء عيوب المكياج
التالي
ألوان الأظافر

اترك تعليقاً