الخليج العربي

نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق 1442

نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق 1442

إذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن كيفية التسجيل في نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق 1442 ؟، فإننا سوف نقدم لك الإجابة عن هذا السؤال من خلال مقالنا بسبب بحث طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية الزائد عن هذا التساؤل المطروح عبر محركات البحث الإلكتروني، نظراً لكونه واحد من أكثر الأنظمة التعليمية أهمية.

وفقاً لرؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 التي من شأنها تحويل كل الأنظمة التقليدية إلى أنظمة تعتمد اعتماداً كلياً على الخدمات الإلكترونية الحديثة من أجل تسهيل حياة المواطنين، ومن هنا تمضي المملكة قدماً نحو التطور التكنولوجي الذي تواكب به العصور المتقدمة.

فيما يُمكننا أن نعرض عن طريق موقعنا، ما هو نظام نور التعليمي، بالإضافة إلى التسجيل برقم الهوية الوطنية فيه، كما نشرح آلية تسجيل أولياء الأمور في هذا النظام وخدماته المقدمة لجميع المواطنين، مع طرح الرابط الخاص بالتسجيل برقم الهوية والبيانات المطلوبة فيه من خلال السطور التالية من هذا المقال، فما عليكم سوى متابعتنا.

نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق 1442

يحتوي نظام نور التعليمي على مجموعة هائلة من البيانات التي ترتبط مع مؤسسات الدولة التعليمية بصفة رئيسية، إذ أنها تمكنت في وقت قصير جداً من عرض الكثير من الخدمات التي لها علاقة بالمراحل الدراسية المختلفة في المملكة العربية السعودية.

  • كما يجدر بنا الإشارة إلى انه للتمتع بالخدمات التي يقدمها هذا النظام المميز، يجب عليك بتسجيل الدخول في البداية من أجل الحصول عليها والاستفادة منها، حيث نشرح لكم طرق التسجيل في نظام نور من خلال رقم الهوية ورمز التحقق عبر الفقرات التالية.

التسجيل في نظام نور

أشرنا في الفقرة السابقة إلى نبذة مختصرة عن نظام نور التعليمي، حيث نعرض إليكم آلية التسجيل في هذا النظام المميز والتي جاءت على النحو التالي:

  • في البداية يجب عليك الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي المتعلق بنظام نور التعليمي، فيما تستطيع التوجه مباشرة نحو الصفحة الرئيسية عن طريق هذا الرابط.
  • هنا تظهر أمامك الصفحة الرسمية للموقع بعد الضغط على الرابط بشكل مباشر، قم باختيار ” هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم؟” واضغط عليها.
  • بعد ذلك تظهر لك صفحة أخرى تطلب منك إدخال بعض البيانات الشخصية، حيث جاءت هذه البيانات على هذا النحو:
    1. كتابة رقم الهوية الوطنية.
    2. كتابة رمز التحقق المرئي.
  • ومن ثم عليك بعد إتمام هذه الخطوات بشكل سليم أن تضغط على خيار ” التالي”.
  • قم بالضغط على خيار البحث من خلال معايير البحث.
  • بعدها قم بتحديد التعليمات الآتية:
    1. تحديد الإدارة التعليمية.
    2. تعين اسم المدرسة.
    3. اختيار الصف الدراسي.
  • ثم اضغط على خيار البحث.
  • قم بالذهاب لفتح بريدك الإلكتروني لأنه سوف يتم التسجيل من خلاله بواسطة إرسال الموقع رسالة عبر هذا البريد الخاص بك عن طريق رابط.
  • افتح الرابط المُرسل إليك.
  • ومن ثم عين كلمة مرور جديدة.
  • ومن ثم اضغط على خيار تسجيل.

في النهاية بعد إدراج كل هذه الخطوات بشكل سليم، يُمكنك الآن التمتع بخدمات نظام نور التعليمي عبر رقم الهوية ورمز التحقق بدون الحاجة إلى استخدام كلمة المرور أو اسم المستخدم.

نظام نور ولي الأمر

لا يقوم نظام نور التعليمي بتوفير الخدمات للطلاب والطالبات بصفة خاصة أو يقتصر عليهم فقط، بل يقوم هذا النظام أيضاً بتوفير بعض الخدمات إلى أولياء الأمور التي تمنح لهم الصلاحية في متابعة ومراقبة مستوى أبناءهم التعليمي بصفة مستمرة، فيما نشرح كيف يُمكنك التسجيل في نظام نور لحساب ولى الأمر من خلال النقاط التالية:

  • في البداية توجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بنظام نور التعليمي من خلال هذا الرابط.
  • أضغط على الرابط لتجد نفسك في الصفحة الرئيسية للموقع.
  • عليك إدراج بعض البيانات المطلوبة منك بشكل سليم، فيما جاءت هذه البيانات على النحو التالي:
    1. كتابة اسم المستخدم.
    2. كتابة كلمة السر.
    3. كتابة رمز التحقق المرئي.
  • ثم أضغط على خيار “تسجيل الدخول”.
  • وهنا ينتقل بكم الموقع إلى صفحة الحساب الشخصي الذي تم تفعيله من هذه اللحظة، إذ يُمكنك الدخول إلى نظام نور والاستفادة بكافة الخدمات الُمقدمة إليكم.

رابط نظام نور برقم الهوية فقط  2021

يفضل العديد من المستخدمين طريقة التسجيل برقم الهوية ورمز التحقق عن الطريقة التقليدية وهي كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، وذلك يعود إلى سهولة الدخول إلى الموقع وقلة الخطوات التي يتبعها المستخدم من أجل تصفح الموقع، ومن هذا المنطلق طرح موقع نور رابط مخصص من أجل هذه الخدمة.

  • فيما تستطيع التوجه مباشرة إلى هذا الرابط من هنا، إذ يتطلب منك فقط كتابة رقم الهوية ورمز التحقق من أجل الدخول للموقع والاستفادة بخدماته.

الخدمات التي يوفرها نظام نور 1442

يقوم هذا النظام على خدمة المواطنين، إذ يوفر للطلاب والطالبات العديد من الخدمات، إلى جانب منحه خدمات خاصة إلى أولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس المتمثلين في المعلمين والمعلمات، حيث يقوم بتيسير التحصل على هذه الخدمات من خلال البوابة الرسمية الخاصة بنظام نور التعليمي، فيما جاءت هذه الخدمات على النحو التالي:

  1. يُمكنك من خلال نظام نور الاستعلام عن النتائج الخاصة بك أو بأبنائك في كافة المراحل الدراسية.
  2. منح أولياء الأمور الحق في متابعة مستوى أبناءهم التعليمي، وذلك عن طريق مراقبة درجات الاختبارات الحاصلين عليها.
  3. يُتيح نظام نور قابلية التواصل فيما بين أولياء الأمور والمُعلمين بشكل مباشر.
  4. يسمح نظام نور بالتسجيل الإلكتروني لجميع الطلاب في شتى المراحل الدراسية.

البيانات المطلوبة للتسجيل في نظام نور

يتصف نظام نور بسهولة التسجيل فيه من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، والجدير بالذكر أنه لا يحتاج إلا إدخال بعض البيانات، حيث جاءت البيانات التي يطلبها منك النظام على هذا النحو:

  1. كتابة رقم البطاقة الشخصية.
  2. إدخال رقم الهاتف المحمول.
  3. معرفة وصلة نسب الطفل التي تربط ولى الأمر.
  4. كتابة الاسم الافتراضي.
  5. كتابة البريد الإلكتروني.
  6. إدراج رقم الهوية الوطنية.

إلى هنا عزيزي القارئ نصل معكم إلى نهاية هذا المقال الذي تمحور حول عرض الإجابة عن سؤالكم كيفية التسجيل في نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق 1442 ؟، إذ أننا قد تناولنا في مقالنا الإجابة عن هذا السؤال، إلى جانب توضيح ما هو نظام نور التعليمي، آلية التسجيل فيه.

بالإضافة إلى شرح كيفية التسجيل في هذا النظام لأولياء الأمور مع الرابط المُستخدم في التسجيل برقم الهوية ورمز التحقق فقط، كما قمنا بتوضيح البيانات المطلوبة من أجل التسجيل في نظام نور، آملين الله عز وجل أن نكون قد وفرنا عليكم عناء البحث الكثيف والطويل وأجبنا عليكم بالشكل الأمثل عن سؤالكم،إذ يُمكنك أن تجد كل الإجابات عن كافة الأسئلة التعليمية لمختلف المراحل الدراسية في المملكة العربية السعودية.

السابق
كم قارورة ماء يساوي لتر والكمية التي يحتاجها الجسم من المياه
التالي
منصة زوم التعليمية zoom للتعليم عن بعد

اترك تعليقاً