حول العالم

نماذج الهدف الوظيفي الإداري في السيرة الذاتية

نماذج الهدف الوظيفي الإداري في السيرة الذاتية

نماذج الهدف الوظيفي الإداري تُعد من أهم النماذج التي لا بُد من الإطلاع عليها واستخدامها عند الرغبة في إعداد سيرة ذاتية والتقدم من خلالها إلى إحدى الوظائف الإدارية في أي مؤسسة سواء في القطاع العام أو الخاص، ولا سيما أن كتابة الهدف المهني في السيرة الذاتية أصبح من الأشياء الأساسية التي يبحث عنها مسؤولي التوظيف في أي نموذج سيرة ذاتية وعند التقديم على أي وظيفة بأي مجال أيضًا، وفي هذا السياق؛ فإن الأسطر التالية سوف تتناول توضيح بعض من نماذج تدوين الأهداف الوظيفية لبعض الوظائف وعلى وجه التحديد الوظائف الإدارية.

كتابة الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية 

أشار خبراء التوظيف إلى أن طريقة السيرة الذاتية الصحيحة تنص على أنه لا بُد من ذِكر الهدف من التقدم إلى الوظيفة والذي يُشير إلى نبذة مختصرة عن شخصية الفرد صاحب ملف السي في بإيجاز ووضوح في نفس الوقت، ويتم كتابة هذا الجزء في الـ CV على النحو التالي

  • يجب أن تتم كتابة الهدف الوظيفي في أعلى نموذج السيرة الذاتية وربما أسفل الاسم والبيانات الشخصية مباشرةً.
  • يجب عدم الإسهاب في كتابة هذه الفقرة وأن تكون كافة المعلومات المذكورة بها بالفعل حقيقية.
  • أن تتم كتابة الهدف المهني في شكل عبارات منفصلة متصلة وذات تنسيق جيد.
  • بعض نماذج السيرة الذاتية الجاهزة قد تحتوي على جزء خاص بالهدف الوظيفي وآخر خاص بالملخص؛ وهنا يجب الاكتفاء بأحدهما فقط.
  • كتابة نبذة عني في السيرة الذاتية يتم دمجها مع الهدف الوظيفي في فقرة واحدة.
  • كل وظيفة تتطلب كتابة هدف وظيفي مختلف، مما يُعني أن الهدف المهني الإداري يختلف عن الهدف المهني للمدرس وعن الطبيب وعن المبرمج وهكذا.

نماذج الهدف الوظيفي الإداري 

عند الرغبة في التقدم إلى وظيفة ضمن فئة الوظائف الإدارية في أي مكان سواء مؤسسة تابعة إلى القطاع العام أو القطاع الخاص سواء عبر استخدام أي من انواع السيرة الذاتية؛ فعلي صاحب طلب التوظيف هنا أن يتسم بالذكاء وأن يُحاول قدر الإمكان إبراز الموهبة خاصته التي يُمكنه من خلالها إقناع مسؤول التوظيف بأنه الأجدر والأكفأ لهذه الوظيفة، وبالطبع؛ فإن الوظائف الإدارية يُوجد منها العديد من الفئات والدرجات وبالتالي، يكون لكل منها أيضًا صيغة هدف مهني تكون هي المناسبة للوظيفة بشكل أكبر

نموذج هدف وظيفي لاداري

(محترف في المجال الإداري ذو خبرة تزيد عن الـ 5 سنوات في تنفيذ مهام الدعم والمساندة الإدارية والسكرتارية، أبحث عن عمل في بيئة عمل احترافية ومليئة بالتحديات، وامتلك قدر جيد من مهارات استخدام الحاسوب وإتقان اللغات، والتواصل مع فريق العمل بذكاء، والالتزام، والقدرة على حل المشكلات)

(لدي خبرة تفوق الـ 10 سنوات عملت بها في وظيفة المدير الإداري في عدة مؤسسات مرموقة، وحققت العديد من الإنجازات في إدارة وتنفيذ الكثير من المشاريع الناجحة، وأبحث عن فرصة عمل ضمن فريق عمل احترافي في شركة ذات سمعة طيبة مثل خاصتكم).

نموذج هدف وظيفي خدمة عملاء 

(موظف خدمة عملاء خبرة خمس سنوات، امتلك مهارات التواصل الفعال والإيجابي مع العملاء، القدرة على الإقناع، وفهم أيدولوجيات المستخدمين والفئات المستهدفة، ووضع أفضل خطط تعامل مع العملاء بمختلف اهتماماتهم، وأري قدرتي على تطوير قطاع خدمات العملاء لديكم لتكون عامل مُساهم في تعزيز أرباح الشركة)

(موظفة خدمة عملاء، عملت لمدة 7 سنوات في هذا المجال، تمكنت من تطوير قطاع خدمة العملاء في المؤسسة السابقة بشكل جعلها الأفضل والأكثر أقبالًا من العملاء، أسعى إلى العمل في بيئة عمل احترافية ومليئة بالتحديات من أجل استغلال خبرتي وتطوير مهاراتي)

نموذج هدف وظيفي لوظائف مختلفة

  • هدف وظيفي سكرتير: (عملت لمدة 6 سنوات في إحدى شركات الـ ……. تمكنت من خلالها تطوير أدوات ومهارات وظيفة السكرتارية، ولدي قدرة على فهم مجريات العمل واستغلال ما أملك من خبرة في مجال الوظيفة تحسين أوضاع العمل وفي استخدام الكمبيوتر والإنترنت وغيرهم بما يدعم تنفيذ مهام العمل على أفضل وجه).
  • هدف وظيفي مطور محتوى: (مُحرر ومطور محتوى عربي وانجليزي، عملت في عدة مواقع وصحف إلكترونية وشركات مرموقة، ولدي من الخبرة ما جعلني أبحث عن شركة تطوير محتوى تضم فريق عمل محترف؛ لكي أكون بما امتلك من خبرة جزءًا من تنفيذ أهداف المؤسسة في إثراء الوعي والمعرفة؛ عبر تقديم المحتوى العلمي المدروس المتوافق مع نشاط الشركة).
  • هدف وظيفي مدير مدرسة: (الإدارة فن وذكاء قبل أن تكون مهنة وعمل، وأجد إنني بعد سنوات عمل طويلة في المهن التعليمية؛ امتلك من القدرة على التواصل الفعال مع جميع أفراد العملية التعليمية بما يكفل تعزيز الفائدة المنشودة للطالب والمعلم، وهذا ما دفعني إلى التقدم للعمل كمدير في مدرسة تبحث عن الإبداع والاحترافية الإدارية مثل مدرستكم).
  • هدف وظيفي مهندس: (مهندس مدني عملت لمدة 10 سنوات في عدة مواقع عمل مرموقة، واكتسبت قدر من الخبرة جعلني أطمح في أن أعمل لدى مؤسسة هندسية عريقة مثل خاصتكم في بيئة عمل مليئة بالتفكير والإبداع والتصميم على النجاح).

نصائح عند كتابة الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية

يُوجد مجموعة من النصائح التي يجب الحرص على تنفيذها عند الرغبة في عمل سيرة ذاتية تحتوي على هدف مهني سليم، وهي:

  • الحرص على أن تكون فقرة الهدف المهني تتراوح بين 30 إلى 60 كلمة فقط على الأكثر.
  • إبراز الميزة والمهارة الأهم لدى الموظف الجديد وخصوصًا المتصلة اتصالا وثيقًا بطبيعة الوظيفة المُتقدم إليها.
  • المبالغة الملحوظة في الهدف الوظيفي؛ أمر يُمكن اكتشافه بسهولة بواسطة مسؤول التوظيف، ولذلك؛ يجب الالتزام بالموضوعية والمصداقية في صياغة هذه الفقرة.
  • يجب عدم إرجاء الهدف المهني إلى نهاية ملف السيرة الذاتية، بل من الأفضل كتابته أسفل اسم صاحب السي في وبياناته الشخصية مباشرةً.
  • التلميح بوجود الخبرة فقط أمر غير كافي، ولا يُحقق الهدف المنشود من وضع هذه الفقرة؛ حيث أنها لا بُد أن تتضمن على هدف واضح، مثل استثمار الخبرة نحو الأفضل، العمل مع فريق عمل محترف، تطوير قطاع العمل المنشود داخل المؤسسة، وهكذا.
  • الخط المستخدم لكتابة الهدف الوظيفي هو نفسه الخط المستخدم لكتابة باقي أجزاء السيرة الذاتية، حيث لا يجب أن يكون أكبر حجمًا ويجب أن يكون مُدون باللون الأسود فقط.
  • يجب عدم وضع أهداف بعيدة عن طبيعة الوظيفة؛ حيث أنه لا فائدة من كتابة “أهدف إلى تطوير خبرتي في البحث العلمي” في وظيفة هي في الأساس تحتاج إلى تطوير مهارات التواصل والعلاقات العامة، وهكذا.
  • يجب استخدام مفردات صحيحة وواضحة وخالية من الغموض ومن الأخطاء اللغوية والإملائية، وأن يحرص صاحب السي في عبر الهدف الوظيفي على إبراز قدرته في التعبير عن نفسه بشكل مٌختصر ومؤثر في نفس الوقت.

وختامًا، نكون قد استعرضنا معًا مجموعة من أفضل نماذج الهدف الوظيفي الإداري في السيرة الذاتية لمختلف أنواع الوظائف الإدارية وغيرهم من الوظائف الأخرى، مع تقديم مجموعة من النصائح الهامة لأي شخص يرغب في صياغة هدف وظيفي احترافي في ملف السيرة الذاتية خاصته.

السابق
ما هو أول ما شاهده ليفنهوك تحت المجهر
التالي
دواء فيلازول – PHILAZOLE يستخدم موضعيا لعلاج سعفة الجسد

اترك تعليقاً