الصحة الجنسية

هل فتحة الحيض تكون واضحة

هل فتحة الحيض تكون واضحة

ستتعرف في هذا المقال على هل فتحة الحيض تكون واضحة؟ وفتحة الحيض هو مصطلح غير طبي يطلق على الفراغ أو الفتحة داخل تجويف المهبل بين حدود غشاء البكارة وحدود جدار المهبل أو الفتحة المتوسطة لغشاء البكارة في حال كان الغشاء حلقياً، لذلك فإن فض غشاء البكارة يعني أن فتحة المهبل سوف تكون خالية من غشاء بكارة وبالتالي لن يكون هناك فتحة حيض أو أن فتحة الحيض في هذه الحالة هي نفسها فتحة المهبل، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن هل فتحة الحيض تكون واضحة؟

أين تقع فتحة الحيض

تعتبر فتحة الحيض جزء من فتحة المهبل، والتي تقع تحت فتحة البول وفوق فتحة الشرج أي بنهما في المنتصف، وتكون فتحة الحيض عبارة عن فتحة صغيرة تسمح بمرور دم الحيض، وتكون الفتحة جزء من غشاء البكارة، وبالرغم من اختلاف شكل وحجم الغشاء إلا أن أن الغشاء يكون في الغالب على شكل نصف قمر حتى يسمح بمرور دم الحيض.

يمكنك مشاهدة مقالة أين تقع فتحة الغشاء الهلالي

حجم فتحة الحيض

غشاء البكارة هو غشاء رقيق يغطي فتحة المهبل يوجد بها فتحة تسمع بنزول دم الدورة الشهرية.

يختلف حجم الفتحة من شخص لآخر كما يختلف شكلها، إذ من الممكن أن تكون:

  • صغيرة جداً بالكاد تسمح لمرور دم الحيض أو قد تكون أكبر قليلاً.
  • قد يتراوح قطرها الإفتراضي من 2 إلى 5 سم.
  • ليس بالضرورة أن تكون مستديرة إذ قد تكون نجمية، أو مستطيلة، أو غيره.

شاهد أيضاً علامات تدل على وجود غشاء بكارة

هل فتحة الحيض تفتح وتغلق للعذراء

تعتمد الإجابة على سؤالك هل فتحة الحيض تفتح وتغلق بعد فض الغشاء؟ على عدة عوامل مختلفة، فطبيعة حجم فتحة المهبل، وعضلات جدار المهبل، وحجم الدهون والعضلات في المنطقة بشكل عام تلعب دوراً مهماً في فتح وانغلاق فتحة المهبل أو فتحة الحيض.

بشكل عام فإن عضلات جدار الرحم تتمد خلال الجماع، ثم تعود وتتقلص بعد الجماع إلى حجمها الطبيعي، لذلك قد يحدث انطباق بين جداري الرحم، وفي حال ملاحظة انفتاح وانغلاق فتحة المهبل عند التنفس قبل الزواج فإن ذلك سوف يستمر حتى بعد فض غشاء البكارة، لأن فتحة المهبل تتأثر بالتنفس نتيجة تحرك عضلات قاع الحوض خلال التنفس وهو ما ينعكس على عضلات جدار الرحم.

تعرف على علاج رائحة المهبل والافرازات

هل الإفرازات تخرج من فتحة الحيض

الفتحة التي يخرج منها دم الحيض و الافرازات هي فتحة الحيض في حال وجود غشاء البكارة،يعني إذا لم يدخل شيء في المهبل.
السابق
هل حركة الجنين الذكر نفضه؟
التالي
إزالة الشعر تحت الجلد نهائياً تجربتي

اترك تعليقاً