النباتات

ورد صغير ابيض واصفر

ورد صغير ابيض واصفر

ورد صغير ابيض واصفر: ستتعرف في هذا المقال على ورد صغير ابيض واصفر، حيث يُعتبر الورد من النبات الجميلة والجذابة، فهي تزيد الشعور بالبهجة، والسعادة، والطاقة الإيجابية، ولذلك يتم استخدامه كوسيلة للتعبير عن الحب، والتقدير، والإعجاب، والشكر من خلال إهدائه، وليس ذلك فحسب، فهو يحتوي على العديد من العناصر التي تجعل منه مادة علاجية للكثير من المشاكل الصحية، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن ورد صغير ابيض واصفر، واسماء ورد صغير ابيض واصفر.

ورد أبيض

الورد أبيض (الاسم العلمي:Rosa alba) هو نوع من النباتات يتبع جنس الورد من الفصيلة الوردية.

يمكنك مشاهدة مقالة النباتات الزهرية

اسم الورد الأبيض

تتعدد انواع الورد الابيض واشكالها بكثافة حيث يصل عددها الى ما يقرب من 900 نوع .

تتدرج ألوان الورد الابيض  بين الأبيض الناصع الابيض المائل الى الأصفر .

ولكل نوع من هذه الأنواع شكل ولون ومعنى مميز يستخدم في إيصال رسالة معينه لحمالها .

زهرة الاقحوان الذهبية

  • من اجمل انواع الزهور البيضاء التي تنتمي إلى فصيلة الورود النجمية متعددة الألوان حيث يوجد منها الأبيض والأحمر والوردي .
  • لها رائحة تشبه رائحة الكافور القوية والنفاذة عند سحقها وتدخل في صناعة العطور ومستحضرات التجميل المختلفه والمتنوعه للترطيب والتنعيم .
  • تعبر زهرة الاقحوان الذهبية البيضاء عن الولاء والاخلاص بين المحبين وبعضهم البعض والاصدقاء والعائلة .
  • لها شكل دائري بداخله نصف دائرة كرية تحتوى على زيوت طبيعيه يتم استخلاصها لصناعه كريمات الترطيب المختلفة للجسم .
  • تحتوى زهرة التوليب في تركيبها على مادة تشبه تركيب الكولسترول الطبيعي في جسم الانسان زهرة التوليب من الزهور المضادة للجراثيم والفطريات لذا فإنها تدخل في صناعة العديد من الادوية المضادة للجراثيم والفطريات لعلاج العديد من الأمراض الفطرية والجرثومية .

ورد الفلامنجو الابيض

  • أشهر أنواع الورود التي يتم زراعة بعض انواعها داخل المنزل حيث انها تحتاج الى قدر بسيط للغاية من العناية للنمو .
  • تنمو زهرة الفلامنجو على شكل قلب وتعب عن الحب والوفاء حيث انها تتميز بألوانها الزاهية و الانيقه والجذابه .
  • تحتاج زهرة الفلامنجو لزراعتها داخل المنزل الى اضاءة متوسطة في تجنب تعريضها لاشعة الشمس المباشرة لأن ذلك يسبب ذبول الزهرة .
  • بعض انواع زهرة الفلامنجو تعد زهرة سامة لذا يجب الحرص على على عدم اقتراب الاطفال والحيوانات الاليفة بالقرب منها وغسل اليدين جيدا عند ريها او قطف ازهارها .
  • تزهر زهرة الفلامنجو طوال أيام العام حتى في الشتاء على عكس عدد كبير من الورود الموسمية التي تنمو في أوقات دون الاخرى .
  • يمكن أن تنمو زهرة الفلامنجو في درجات الحرارة العالية مع الرطوبة بحيث لا تزيد درجة حرارة التربة عن 25 درجة مئوية على الأكثر ولا تقل عن 15 درجة مئوية .

زهرة القرنفل البيضاء

  • من أشهر أنواع الزهور التي تنمو في منطقة البحر الاحمر المتوسط وخاصة في تركيا  وهى وردة من النوع الهجين متعدد الألوان منها اللون الابيض .
  • تشتهر زهرة القرنفل باعتبارها رمزا للاحتفال بعيد الأم في مختلف دول العالم حيث إنها رمز للحب والعطاء والتضحية بدون مقابل .
  • تستخدم في المجلات الطبية لعلاج الم الاسنان والحمل بالاضافة الى كونها مسكن عام للآلام المختلفة .
  • تحتاج زهرة القرنفل البيضاء الى الري بشكل مستمر بالإضافة إلى احتياجها الى تربة رطبة للنمو بشكل مستمر .

زهرة النرجس

  • تعد زهرة النرجس من اشهر الأزهار البيضاء التي ينسج حولها الاساطير منذ قديم الازل وهي رمز للحب والسلام منذ عصر القدماء المصريين .
  • زهرة النرجس هي زهرة معمرة تبدأ في الازدهار خلال فصل الشتاء وتتميز باستمرار عملية النمو .
  • لها رائحة قوية ومنعشة للغاية تزداد خلال ساعات الصباح الأولى وتختفي مع طلوع الشمس وازدهارها .
  • تنمو في القارة الأوروبية  والمناطق الباردة وعلى سواحل البحر الأبيض المتوسط .

زهرة ألستروميريا

  • لها لون ابيض داكن يميل الى الاصفر الفاتح وهى من اجمل انواع الورود البيضاء .
  • تستمر زهرة الستروميريا  في العيش لفترة تتراوح ما بين ستة الى ثمانية ايام .
  • تعد رمز من رموز الحب والوفاء والاخلاص في الحب والصداقة وبين الأخوات .

شاهد أيضاً ما هي أنواع نبات الترمس؟

ورد جبسوفيليا

يعود أصل هذه الوردة إلى أوراسيا، ويبلغ عدد أنواع ورد الجبسوفيليا نحو 100 نوع، وتنمو جميعها بصورة سنوية دائمة، كما يتميّز كل منها بمظهر فريد ومميّز، ومن أهم السمات المشتركة لمعظم الأنواع هو التفرّع الملحوظ والكثير للسيقان النحيلة، بحيث تنتهي كل ساق بوردة خماسية البتلات ذات ألوان تتفاوت بين الأبيض والوردي.

يتراوح طول وعرض نبتة ورد الجبسوفيليا بين 0.2-1.5 سم، وتُعدّ من النباتات التي تنمو بلا أوراق، ويُشار إلى أنّها تعيش في معظم القارات، إذ تنتشر في كل من آسيا، أفريقيا، أوروبا، وأستراليا،ومن الدول المصدّرة لها؛ كينيا، وجنوب أفريقيا، وأوغندا، وزيمبابوي، ومن الجدير بالذكر أنّها تُصنّف من النباتات السامّة بالنسبة للإنسان والحيوانات الأليفة لذا يجب الانتباه عند زراعتها والعناية بها.

تعرف على المزيد عن ورد جبسوفيليا

ورد جبسوفيليا أبيض

يعبر ورد جبسوفيليا الأبيض عن النعومة والرقة وبدأ الحياة لذلك يطلق عليه اسم نفس الطفل أو الطفل الرضيع لذلك تجده هدية مميزة يتم تقديمها لتزيين غرفة الولادة وغرفة الطفل كما يتم صناعة كليل جميلة توضع على رأس الطفل حديث الولادة من ورد جبسوفيليا الابيض. أما حفلات الزفاف فلها النصيب الاكبر من ورد جبسوفيليا الأبيض حيث يرشح منسقي حفلات الزفاف ورد الجبسوفيليا ليزين قاعدة الحفلة كما يتم تنسيق باقة ساحرة للعروس من الورد الابيض الجبسوفيليا فه يتناسب مع الحفلات في الليل أو النهار ونعومة ورقة الجبسوفيليا تضفي سحرا لفستان الزفاف والعروس , كما يتم صناعة اكاليل من ورد جبسوفيليا ابيض او بنفسجي او وردي او ازرق او غيرها من الوان الجبسوفيليا  يتناسب مع فساتين صديقات العروس. ولطالما كان اللون الأبيض هو اللون الذي يعبر عن الصفاء والهدوء لذلك يفضل الجميع تقديمه في المناسبات المختلفة وتقوم محلات الورود تنسيق باقات الورود من الجبسوفيليا الابيض بتنسيقات رائعة تتلائم مع مناسبة تقديمها.

إقرا أيضاً سعر ورد جبسوفيليا

ورد صغير طبيعي

ورد جبسوفيليا من الورد التي لا تخلو باقة ورد من وجودها فهي تمنحها شكلا جميلا ومميزا وخاصة للأعراس والمناسبات الخاصة ,زهور جبسوفيليا تمتاز بأنها تبقى محافظة على شكلها ورونقها لمدة طويلة دون الحاجة لعناية كبيرة, يتم قطف زهور الجبسوفيليا في فترة الصباح الباكر قبل ظهور الشمس ليحافظ على رونقه لفترة أطول ويمكن معرفة وقت قطافها بالضغط على ساق النبات . توضع زهور الجبسوفيليا ضمن مزهرية مع تغيير الماء بشكل دوري كل يومين ويمكن وضع حافظ للورود ( السكر – الحامض ) والتي تساعد على الحفاظ على رونقه ونضارته لفترة أطول ويجب أن لا يصل الماء الى الأوراق حتى لا تتعفن. زهور الجبسوفيليا تنمو عادة خلال  120 يوما وتتفتح مع بداية الصيف ولا تحتاج الى عناية كبيرة وسمية باسم الجبسوفيليا لنموها في تربة مخلوطة مع الجبس بسرعة.

ننصحك بقراءة ورد صغير طبيعي

ورد صغير احمر

زهرة ميدل ميست الحمراء

تلك الزهرة هي كوردة الكاميليا الملونة ويرجع اصلها الي الصين ولكن الان هي معروفة انها تنمو في موقعين في احدي ولايات نيوزلندا في تشيسويك هاوس وحدائق في غرب لندن في انجلترا ، ولكن تشيسويك هاوس يسعي الي اضافة افراد لزراعة هذه الزهور من اجل الحفاظ علي نوعها من الانقراض

زهرة أمارلس

من اسماء الزهور زهرة أماريليس وهذه الزهرة ترمز الى الجمال الرائع ، كما انها تستخدم للاشارة الى قيمة ابعد من الجمال .

زهرة الانثور

من اشهر اسماء الزهور اسم زهرة الانثور وهى ترمز الى الضيافة ، كما انها تستخدم للاشارة الى السعادة والغنى .

زهرة القرنفل

زهرة القرنفل من اسماء الزهور التى ترمز الى الفخر والجمال ، القرنفل الاحمر يرمز الى الحب والفخر والاعجاب ، القرنفل الزهري يرمز الى حب امرأة او ام ، والقرن الارجواني يرمز الى التقلب ، والقرنفل الاصفر يرمز الى الازدراء والرفض او خيبة الامل ، لكن القرنفل الابيض يرمز الى البراءة والمحبة الخالصة .

يمكنك الإطلاع على باقة ورد أبيض

السابق
فوائد شرب القسط الهندي يوميا
التالي
طريقة استخدام الصمغ العربي جابر القحطاني

اترك تعليقاً