العناية بالجسم

وصفات العطور الأصلية

كيفية صنع عطر للنساء

هل ترغبين في تحضير عطر بنفسك في المنزل، لكنك لا تعرفين السبيل الى ذلك؟ إذا كان الجواب “نعم”، فالطريقة سهلة جداً لتصنعي العطور المفضلة لديك وبالرائحة التي تحبينها.
في ما يلي، سنساعدك في تحضير عطر مميز بمكونات طبيعية ومن دون كلفة، لشدي الأنظار برائحتك الرائعة.إقرئي ايضاً:كيفية تثبيت العطر على الملابس لمدة طويلة

عطر الياسمين:

امزجي علبة من مستخلص زيت الياسمين ونصف ملعقة صغيرة من زيت الليمون، وضعيهما في عبوة زجاجية. من ثم، أضيفي الى الزيوت مئة غرام من الكحول الطبية، واخلطي المكونات كلها جيداً. بعدها، أغلقي العبوة الزجاجية بإحكام وضعيها في الثلاجة لمدة أسبوع على الأقل حتى تتركز تماماً.

عطر الصندل:

امزجي نصف ملعقة صغيرة من الصندل وعشر غرامات من زيت اللافندر، و40 غراماً من كحول الإيثيلي بتركيز 95 في المئة، وغراماً واحداً من كل من الكومارين وبنزوات البنزيل، وغرامين من الماء المقطر. امزجي المكونات جيداً وضعيها في علبة بلاستيكية محكمة الإغلاق، مع الحرص على الاحتفاظ بها في الثلاجة لمدة خمسة أيام. بعدها، أخرجي العبوة من الثلاجة وضعيها في مكان مظلم واتركيها لمدة أسبوع كامل.

عطر الفواكه:

اخلطي ملعقتين صغيرتين من قشر الليمون المبروش، 16 ملعقة صغيرة من الكحول، 285 ملليغراماً من ماء الورد، وأربع ملاعق صغيرة من كل من الروزماري والنعناع المفرومين ناعماً. ضعي الخليط في عبوة زجاجية محكمة الإغلاق وضعيها في مكان مظلم لمدة عشرة أيام. بعدها، صفّي العطر بواسطة مصفاة ناعمة وضعيه في زجاجة رش. وعند كل استخدام، رجي الزجاجة ومن ثم ضعي العطر.

تركيب نوعين من العطور

اختاري تركيبات متشابهة:

عند مزج العطور، احرصي دائماً على اختيار عطور ونغمات بتركيبة متشابهة تتناغم في ما بينها لتنتج عطراً برائحة مميزة وجذابة. على سبيل المثال، بإمكانك مزج الأعشاب والأزهار، وإضافة لمسة من المسك إليها. كما بإمكانك مزج الفانيليا والمسك والعود، لتحصلي على عطر شرقي دافئ في منتهى الفخامة والجمال. وفي حال ميلك الى إحدى النغمات أكثر من غيرها، اجعليها النغمة الأخيرة في خلطة العطر، لتكون رائحتها هي الأقوى والمسيطرة على باقي النغمات.

نغمات مناسبة:

كما ذكرنا آنفاً، عليك الحرص على اختيار نغمات تتناسب وتتناغم في ما بينها، لذلك اتبعي الطريقة التالي:

  • تتناغم العطور المسكية مع عطور الحمضيات أو الزهور، فهذا الأخيرة تخفف قوة وكثافة رائحة المسك، لتحصلي على عطر متناغم برائحة مفعمة بالأنوثة والرقي.
  • كذلك، تتناغم العطور الزهرية المنعشة، مع عطور الفانيليا الدافئة والعميقة، كونها تشكل مزيجاً دافئاً ومنعشاً في الوقت نفسه، برائحة تدوم طويلاً.
  • عند مزج العطور، احرصي دائماً على اختيار نغمات خفيفة وأخرى كثيفة ومركزة، لأنك بذلك تخلقين التوازن المطلوب بين النغمات.
  • إذا كنت من محبات نغمات الحمضيات، فهي الخيار الأمثل لمزجها مع أي نغمات أخرى، فهي تتماشى مع أي نوع عطري آخر.
  • عند اختيارك نغمات دافئة وأخرى منعشة، احرصي على البدء بمزج النغمات الدافئة، ومن ثم النغمات المنعشة، لأن الأخيرة تعمل على تعزيز النغمات الدافئة.

نصائح ضرورية عند مزج العطور:

تجنبي مزج العطور الشرقية مع أي نوع آخر من العطور، نظراً الى أنّها تتميز بتركيبتها المركزة والقوية. كذلك، تجنبي مزج أكثر من عطرين معاً. إضافة إلى ذلك، احرصي على تجربة العطر قبل وضعه على الجلد، عن طريق مزجه على منديل ورقي، وتأكدي من أنّ العطر لا يسبب الحساسية من خلال تجربته على المعصم.
إقرئي ايضاً:خطوات لاختيار العطر المناسب لكِ 

السابق
جعل العطر يدوم لفترة أطول
التالي
عادات جمالية عشوائية تفعلها

اترك تعليقاً