أمراض

أفضل علاج للبرد والرشح

أفضل دواء للبرد والرشح للأطفال

وتعتبر نزلات البرد عبارة عن الإصابة بفيروس معينة متواجد بالجو يأتي مع تغير الجو و التغير في درجات الحرارة, ويصيب هذا الفيروس الكبار والأطفال, لذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء للبرد وذك لتحديد نوع الفيروس وإعطاء الدواء اللازم لهذا المرض.

  • اسم دواء للرشح للأطفال
    وكما ذكرنا أن البرد عبارة عن فيروس ويجب استشارة الطبيب لتحديد نوع الدواء الذي يجب تناوله للتخلص من البرد, فبوجد بعض الأدوية التي يمكن أن نتناولها للتخلص من البرد دون استشارة الطبيب مثل أدوية الخافض للحرارة وأدوية الرشح مثل نقط الأنف.
  • افضل علاج للبرد مضاد حيوي
    ومن المعروف أن المضادات الحيوية لا يتم تناولها إلا بإذن الطبيب وذلك لان كل نوع فيروس له نوع مضاد حيوي خاص, والطبيب هو الشخص الوحيد الذي يقدر على تحديد نوع المضاد الحيوي الذي يتم تناوله, لذلك لا يجب تناول أي نوع من أنواع المضاد الحيوي إلا باستشارة الطبيب.
  • علاج نزلات البرد والكحة عند الاطفال
    ومن أعراض نزلا ت البرد الرشح المستمر والكحة وارتفاع درجة الحرارة بالجسم لذلك ينصح باستخدام دواء :
    بروفين خافض للحرارة
    كونجيستال أقراص للكبار
  • علاج البرد والسخونية عند الأطفال يخلصك من البرد وارتفاع الحرارة والكحة, كما يمكن استخدام نقط للأنف مثل:

أتروفين للكبار
وذلك لسهولة التنفس من الأنف.

  • دواء للبرد سريع المفعول
    وهنا يفضل تناول بعض الأعشاب الطبيعية في بداية نزلات البرد وذلك لعدم وجود بها ما يضر بجسم الإنسان وذلك لأنها أعشاب طبيعية مثل:
    النعناع والينسون
    التليو والزنجبيل والقرفة
    كما تجد في بعض الصيدليات أعشاب مخصصة للبرد تسمي سيكم للبرد, وهذه الأعشاب فعالة جدا تخلصك من البرد في فترة قصيرة جدا.

احسن دواء للبرد والانفلونزا

1-دواء comtrex
يستخدم لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا والحساسية وغيرها من مشكلات الجهاز التنفسي، ويساعد على وقف الرشح واحتقان الجيوب الأنفية، لكن لا ينصح باستعماله للأطفال تحت سن 6 سنوات، كما يراعى استشارة الطبيب المختص قبل تناول الأطفال تحت سن 12 عاما له.

2-دواء congestal
دواء فعال لعلاج أعراض البرد والإنفلونزا، وتخفيف الصداع والألم والرشح وتدميع العين وألم الحلق، وينصح باستخدام قرص واحد كل 4- 6 ساعات للمرضى فوق سن 12 عاما، ولا يمكن تناول أكثر من 6 أقراص في اليوم.

3-دواء 123
يتوافر هذا الدواء في الصيدليات لتخفيف أعراض الإجهاد وألم العضلات والحمى وألم الأذن والرشح وغيرها من المشكلات المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا، ويراعى اتباع التعليمات الموجودة حول عدد الأقراص المستعملة يوميا تحت إشراف الطبيب.

4-دواء velosef
مضاد حيوي فعال للقضاء على نزلات البرد، لذا يجب عدم استعماله إلا في حالات البرد الشديد وبعد استشارة الطبيب أو الصيدلي، مع تناول قرص واحد فقط كل 8 ساعات.

5-دواء Tamiflu
يساعد هذا الدواء على التخلص من الإنفلونزا ونزلات البرد خلال يوم: يومين، كما يقي من الإصابة بنزلات البرد حال إصابة أحد أفراد الأسرة بها والخوف من انتقال العدوى للأخرين عند تناول قرص واحد منه يوميا لمدة 10 أيام وذلك بعد استشارة الطبيب،

6-دواء Xofluza
دواء مضاد للفيروسات، حيث يقضي على فيروس الإنفلونزا بأعراضه الحادة خلال 48 ساعة، ولا يستخدم لأي عدوى أخرى خاصة بالجهاز التنفسي أو غيرها من المشكلات الصحية.

7-دواء Flurest
يساعد هذا الدواء على التخلص من الحمى والرشح وتدميع العين وغيرها من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا والحساسية، فضلا عن بعض الاستخدامات الأخرى مثل تخفيف ألم المفاصل وألم الأسنان، لكن يراعى استشارة الطبيب قبل تناوله لدى المرضى بمشكلات صحية أخرى.

8-دواء Flustat
يخفف هذا الدواء من الاحتقان والرشح وأعراض الإنفلونزا الأخرى، لكن ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدامه في حال تناول أدوية لعلاج مشكلات صحية أخرى تجنبا لتفاعل الأدوية.

9-دواء RihnoCalm
يلعب هذا الدواء دورا في علاج نزلات البرد والإنفلونزا وحساسية الجهاز التنفسي، مع ضرورة استشارة الطبيب المختص للتأكد من تناوله بشكل لا يتعارض مع مشكلات أخرى واستعماله بفاعلية وأمان.

10-دواء cold control
يستخدم لعلاج نزلات البرد ومشكلات التنفس مثل التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الشعب الهوائية، ولا ينصح باستعماله للأطفال أقل من 12 سنة، ويجب استشارة الطبيب أو الصيدلي حول تفاصيل استعماله بأمان وفاعلية.

أفضل علاج للبرد من الصيدلية

 دواء كومتركس

يعد من الأدوية التي تستخدم في نزلات البرد والأنفلونزا والحساسية والكثير من المشاكل الخاصة بالجهاز التنفسي وهو يعمل على مساعدتك في وقف الرشح واحتقان الجيوب الأنفية ولكن ممنوع للأطفال تحت سن 6سنوات.

  •  كونجستال

وهو من الأدوية الفعالة لأعراض البرد والإنفلونزا ويعمل على تخفيف الصداع الذي يصاب به بعض الأشخاص، وتخفيف الألم الذي نشعر به وتدميع العين وألم الحلق وفقا للاستشارة الطبية الخاصة بك.

ويوجد دواء آخر للبرد وهو اسمه 123 ويتوفر في الصيدليات من أجل تخفيف أعراض الإجهاد والألم الذي يصيب العضلات والحمى والألم الموجود في الأذن والرشح والكثير من المشاكل الأخرى المصاحبة لنزلات البرد والانفلونزا.

كما أن هذه الأدوية تساعد في الشفاء بعد حوالي 3 أيام من استخدام العلاج بانتظام 3 مرات في اليوم الواحد بعد تناول الوجبات المختلفة، ولكن يجب أن تعرف ما هو الدواء المناسب لك منذ البداية ولا يحدث لك أي مشاكل أو أثار جانبية تسيطر عليهم وبالتالي يكون الضرر كبير بالنسبة للمريض.

  • أفضل دواء للبرد والرشح

من أفضل الأدوية الخاصة بالمرض والتي تعالج مرض الإنفلونزا، دواء tamiflu وهو يساعد في التخلص من الإنفلونزا ونزلات البرد وخصوصاً في حالة إصابة أحد أفراد الأسرة من الممكن أن تنتقل العدوى ولكن سوف تأخذ هذا الدواء الذي يمنع انتقال العدوى من شخص لآخر، وذلك بمجرد تناول قرص واحد منه يومياً لمدة 10 أيام ذلك بعد استشارة الطبيب المعالج.

يمكنك أن تعالج نزلات البرد من خلال استخدام الأدوية الموجودة في الصيدلية بأرخص سعر ممكن، وهو من الأدوية الفعالة والرخيصة في السعر بدلا من العلاج الأكثر في السعر، وذلك دون اللجوء إلى التركيبات التي تباع في الصيدلية بأسعار كثيرة.

كما يوجد دواء يسمى رينوسي وسعر الشريط فيه 2 جنيه وهو يعالج كلا من البرد والأنفلونزا ويمكن أن تتناوله 3 مرات في اليوم بعد الوجبات الثلاثة، كما يمكن أن تشتري دواء كافريست للسعال وسعره حوالي 6 جنيهات، ويوجد بعض النصائح التي يجب أن يتم إتباعها مثل تناول السوائل الدافئة والراحة التامة وتناول الفواكه وخصوصا التي تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال.

ولكن يوجد بعض الفئات التي تكون ممنوعة من تناول الأدوية الخاصة بالمرض إلا بعد استشارة الطبيب المعالج من أجل أن لا يتعارض مع الأدوية الخاصة بهم مثل مرضى السكر والحوامل ومرضى القلب والضغط لأنه من الممكن أن يحدث له الكثير من الآثار الجانبية الضارة التي تتعارض مع المادة الفعالة للدواء الذي يتناوله.

أفضل دواء للبرد للاطفال

يمكنك أن تقوم باستخدام المضاد الحيوي البسيط لطفلك ويكون بعلم من الطبيب المعالج له، وهو يؤثر بشكل كبير على الفيروسات التي تتسبب في وجود نزلات البرد، وي حالة إن كان طفلك يعاني من هذه النزلات القوية يجب أن تختار نوع دواء آخر من أجل سلامته.

ولكن مناعة الأطفال تكون ضعيفة بشكل كبير ولا يمكن أن يتحملوا نزلات البرد المختلفة التي يصابوا بها ولذلك يجب أن يكون الدواء تحت استشارة الطبيب فقط، ولكن يجب أن تقوم بتزويد الطفل ببعض المشروبات الدافئة التي تساعد في العلاج فورا مثل تناول اليانسون وبعض المشروبات الأخرى مثل الليمون والنعناع أيضاً الذي يعالج البرد.

  • افضل علاج للبرد مضاد حيوي

يوجد الكثير من الادوية التي تعالج نزلات البرد من بينهم دواء velosef الذي يعمل كمضاد حيوي قوي وفعال من أجل علاج البرد والنزلات المختلفة لذلك يجب أن تستخدمه في حالات البرد التي تكون شديدة ولكن الأفضل استشارة الطبيب ومحاولة تناول قرص واحد فقط كل حوالي 8 ساعات.

  • أفضل دواء للبرد والرشح للأطفال
  • يعتبر دوار فلوتاب من الأغراض التي تساعد الأطفال في التخلص من نزلات البرد والرشح باستمرار وفي أقل وقت ممكن، وهو يحتوي على مادة تسمى الباراسيتامول وهو من الأدوية المضادة للهيستامين وتعمل على إزالة الاحتقان وخفض درجة حرارة الطفل.
  • دواء رينومول اس من الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم وهو عبارة عن شراب يحتوي على المادة الفعالة القوية باراسيتامول وبعض المواد الأخرى وهو من الأدوية المضادة للهيستامين ويتم تناوله من أجل أن يعالج ارتفاع الحرارة ونزلات البرد والكثير من الأشياء والأعراض الأخرى.
  • افضل علاج للبرد من الصيدلية للأطفال

يحتاج الكثير من الأطفال إلى الأدوية الفعالة التي تقوم بعلاج البرد للأطفال ولا يوجد له أي نوع من أنواع الآثار الجانبية، مثل تناول دواء «وان تو ثري» بالرغم من أنه يستخدم للكبار إلا أنه مناسب للأطفال أيضا، ويعالج الاحتقان في الزور والالتهابات الاخرى لدى الأطفال.

كما يمكن أن تناول الطفل دواء يسمى أقراص كولد أند فري وهو يحتوي على مادة فعالة قوية خافضة للحرارة الطفل ويعالج نزلات البرد التي تصيب الأطفال وهو متواجد في جميع الصيدليات، وهو يعمل كمسكن للألم وخافض للحرارة أيضاً.

كما يمكن أن تعطي أقراص أكسدرين للطفل لعلاج البرد يستخدم كمسكن للألم وهو يحتوي على مواد مسكنة للألم وعلاج الاحتقان الذي يصيب احتقان الأنف والجيوب الانفية والكثير والصداع النصفي، كما يوجد بعض الأدوية التي تساعد في تخفيض درجة الحرارة الخاصة بالأطفال.

دواء للبرد سريع المفعول

  • كومتركس دواء للبرد سريع المفعول :
    comtrex cold يتوافر فى صورة أقراص حمراء مغلفة
    يحتوى دواء كومتركس على المادة الفعالة أسيتامينوفين وسودوافيدرين وبرومفينيرامين
    يستخدم دواء كومتركس لعلاج نزلات البرد الحادة ويخفف من الرشح وإحتقان الأنف
  • مكونات دواء comtrex tablets :
    تحتوى كومتركس أقراص على المكونات الآتية :
  • أسيتامينوفين ( الباراسيتمول ) بتركيز ٥٠٠ مجم : مادة تعمل كمسكن للألم وخافض للحرارة وتتميز بأنها لا تسبب مشاكل بالمعدة مثل باقى المسكنات
    سودوافدرين هيدروركلوريد بتركيز ٣٠ مجم : مادة تعمل كمضاد للإحتقان عن طريق تضييق الأوعية الدموية مما يخفف من تورم وإحتقان الأنف
    برومفينيرامين ماليات بتركيز ٢ مجم : مضاد لمادة الهستامين ( الهستامين هو مادة يفرزها الجسم تتسبب فى ظهور أعراض الزكام مثل الرشح والعطس والحكة وإدماع العين )
    دواعي استعمال كومتركس comtrex :
  • أقراص كومتركس للبرد :
    يخفف الدواء من الأعراض المصاحبة للبرد والأنفلونزا مثل الحمى والألم والصداع وإلتهاب الحلق وإحتقان الجيوب الانفية والعطس وإحتقان الأنف
  • كومتركس للصداع :
    يحتوى الدواء على مادة اسيتامينوفين الذى يعمل كمسكن للصداع وألم الجسم
  • كومتركس لحساسية الأنف :
    يخفف الدواء من أعراض الصداع والحمى وإحتقان الأنف والعطس الناتجة عن حساسية الجيوب الأنفية
  • كومتركس والرضاعة :
  • مادة الأسيتامينوفين : آمن إستخدامه فى فترة الرضاعة
  • مادة سودوافدرين : آمن بالنسبة للرضع ولكنه قد يسبب نقص كمية حليب الثدى
  • مادة برومفينيرامين : فى الجرعات العادية لا تسبب ضرر للرضيع ولكن فى الجرعات الكبيرة أو إستخدام الدواء لفترة طويلة فقد تؤثر على الرضيع أو تقلل من إفراز اللبن

لذا يجب إستشارة الطبيب قبل إستعمال الدواء

  • كومتركس للحوامل :
    مادة الأسيتامينوفين : آمن إستخدامه فى فترة الحمل ولكن يجب الإلتزام بالجرعات التى يحددها الطبيب
  • مادة سودوافدرين : تعد من أدوية الفئة C التى لم تثبت الأدلة آمن أو ضرر إستخدمها فى فترة الحمل
  • مادة برومفينيرامين : تعد من أدوية الفئة C التى أوضحت بعض التجارب على الحيوانات عدم وجود ضرر فى إستخدمها على الأجنة ولكن تأثيرها على الإنسان غير معروف

لذا يفضل تجنب تناول الدواء فى فترة الحمل

يمكنك طلب دواء كومتركس أو أى من أدوية البرد والحساسية عبر تطبيق شفاء لتصلك حتى عندك وبتوصيل مجانى

  • جرعة كومتركس ( comtrex dose ) :
    جرعة comtrex للبالغين والأطفال أكبر من 12 سنة : قرص واحد أو 2 قرص مع كوب من الماء كل 6 ساعات طالما استمرت الأعراض

لا يجب أن تزداد الجرعة عن 8 أقراص فى اليوم
لا يستخدم للأطفال أقل من 12 سنة
لا يتم تناول الدواء لمدة أكثر من 7 أيام بدون إستشارة الطبيب

  • الأعراض الجانبية لبرشام كومتركس :
    قد يسبب الدواء ظهور بعض الأعراض الجانبية لدى بعض الأشخاص مثل :

الدوخة
النعاس
عدم وضوح بالرؤية
إضطراب فى المعدة
الشعور بالغثيان
الإمساك
جفاف بالفم أو الحلق
قد يسبب الدواء عصبية زائدة عند الأطفال
إذا أستمرت أى من هذه الأعراض أو ساءت فيجب إخبار الطبيب أو الصيدلى

  • موانع إستعمال دواء كومتركس :
    لا يستخدم فى حالة الحساسية تجاه أى من العناصر المكونة للدواء
    يجب إستشارة الطبيب قبل إستعماله فى حالة الحمل أو الرضاعة
    يجب إستشارة الطبيب قبل إستعماله فى حالة الشخص يعانى من مشكلة تنفسية أو الإلتهاب الشعبى المزمن أو مرض القلب أو السكرى أو إرتفاع ضغط الدم أو صعوبة التبول بسبب تضخم بالبروستاتا
    فى حالة كنت تتناول المهدئات يجب إستشارة الطبيب قبل إستعمال الدواء
    لا يستخدم فى حالة تناول أدوية مثبطات الأوكسيديز ( أدوية لعلاج الإكتئاب و مرض باركنسون )
  • تحذيرات من تناول كومتركس :
    إذا كان إلتهاب الحلق شديد أو استمر لمدة تزيد عن يومين أو مصحوباً بحمى أو غثيان أو صداع فيجب إستشارة الطبيب فوراً
    فى حالة العصبية الزائدة أو الشعور بأرق أو دوخة فيجب إستشارة الطبيب فوراً
    فى حالة لم تتحسن الأعراض خلال ٧ أيام أو كانت مصحوبة بحمى فيجب إستشارة الطبيب
  • كومتركس والضغط :

يحتوى الدواء على مادة سودوافدرين الذى قد يسبب إرتفاع فى ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وبالتالى لا يستخدم الدواء لمريض الضغط

  • كومتركس والجنس :

الأشخاص الذين يتناولون مضادات الإحتقان مثل مادة سودوافدرين قد يكونوا أكثر عرضة للإصابة بضعف الإنتصاب

  • ماهى أضرار كومتركس ؟

دواء comtrex قد يسبب بعض الأعراض الجانبية عند إستخدامه ولكن هذه الأعراض لا تحدث مع الجميع كما أنها تختفى بعد التوقف عن تناول الدواء

أيهما أفضل كونجستال أو كومتركس comtrex vs congestal ؟

كلاهما يحتوى على نفس المكونات الفعالة ولكن يختلفان فى الشركة المنتجة فدواء congestal من إنتاج شركة سيجما

ودواء comtrex من إنتاج شركة نوفارتس

تأثير كومتركس مع هاى بيوتك هل يسبب الهبوط والارق ؟

الأرق ليس من الأعراض الجانبية التى يسببها دواء comtrex أو هاى بيوتك ولكن الدوخة من الأعراض الجانبية لهذه الأدوية ولكنها لا تحدوث مع الجميع

  • هل كومتركس يوثر على مريض السكر ؟

مادة سودوافدرين الموجودة بدواء comtrex لا يجب إستخدامها فى حالة مرض السكرى من النوع الثانى لأنها قد تسبب زيادة فى مستوى السكر بالدم

  • هل يستخدم دواء كومتركس للتخسيس ؟

دواء comtrex ليس له تأثير على الوزن ولا يستخدم بغرض إنقاص الوزن

  • comtrex وعلاج الجيوب الأنفية :
    من الأدوية المستخدمة لعلاج إلتهاب الجيوب الأنفية :

المضادات الحيوية لعلاج إلتهاب الجيوب الأنفية البكتيري
مضادات الإحتقان
مضادات الهستامين
بخاخ الكورتيزون
محلول الملح لغسل الأنف
ولأن comtrex يحتوى على مضاد للإحتقان ومضاد للهستامين فقد يخفف من الأعراض المصاحبة لإلتهاب الجيوب الأنفية ويعد أقوى دواء للبرد

ما هى أعراض إلتهاب الجيوب الانفية عند الكبار ؟
إحتقان الأنف
صداع
ألم بالأسنان
كحة

اسم دواء للرشح للأطفال

  • تصرف بدون روشتة طبية تساعد على خفض حرارة الجسم نتيجة الإصابة بالزكام وتساعد على تسكين آلام الجسمن أمثلتها : اسيتامينوفين ولكن لا يجب استخدامه للأطفال أقل من 3 شهور .
    الأيبوبروفين : للأطفال أكبر من 6 شهور .
  • لا يجب إعطاء تلك الأدوية للأطفال الذين يعانون من الجفاف والاستفراغ المتكرر .

لا ينصح باستخدام الأسبرين للأطفال .

اسم دواء للرشح للكبار

  • دواء congestal
    دواء فعال لعلاج أعراض البرد والإنفلونزا، وتخفيف الصداع والألم والرشح وتدميع العين وألم الحلق، وينصح باستخدام قرص واحد كل 4- 6 ساعات للمرضى فوق سن 12 عاما، ولا يمكن تناول أكثر من 6 أقراص في اليوم.

دواء لعلاج نزلات البرد عند الأطفال
تتمكَّن مسكِّنات الألم التي لا تتطلَّب وصفة طبية مثل أسِيتامينُوفين (تيلينول وغيره) أو أيبوبروفين (أدفيل، ‏مورتين للأطفال، وغيرهما) من خفض درجة الحرارة وتخفيف آلام التهاب الحلق.

السابق
عنصر الماغنسيوم
التالي
عنصر الرصاص

اترك تعليقاً