منوعات

زوجي عنده تشوهات وحملت

التشوهات الخلقية

اسباب تشوهات الحيوان المنوي

وجود مرض الدوالى في الخصية، أو وجود خلل في الجينات، مما يؤثر في طبيعة وجودة الحيوانات المنوية، أو خلل في التوازن الهرموني، أو حدوث تشوهات أثناء تكوين الحيوان المنوي، أو الزيادة في الوزن، وأخيراً الاستخدام الخاطئ للأدوية.

تشوهات الحيوان المنوى 85 %

السؤال

أنا متزوج منذ عام, وزوجتي حملت من أول شهر, ولكنها أجهضت في الشهر الثالث بسبب خروج الجنين خارج الرحم, ومن ثم تأخر الحمل أكثر من 6 شهور, إلى أن ذهبت إلى دكتور, وعملت تحليلا, وطلعت النتيجة:

الحيوانات المنوية 3 ملايين, والصديد 18.20, والتشوه 20% , فقال لي دكتور المسالك البولية: إن عندي دوالي الخصية, ولكني ذهبت إلى دكتور آخر, وعملت دوبلر, ولم يظهر وجود دوالي, وقام دكتور الأمراض التناسلية بإعطائي فيتامينات, ومضادا حيويا للصديد, ودواء عبارة عن زجاجة بها قرصان صغيران لتخفيض الغدة اللبنية, أو ما شابه, وبعد شهرين ونصف قمت بعمل تحليل آخر, وظهرت المصيبة:
الحيوانات المنوية 2.9 مليونا, والتشوه 85%, والصديد 15.20, ماذا أفعل بالله عليكم؟

أنا عمري 23 عاما, وغير معتاد تماما على أخذ العقاقير, علماً بأني مدخن -شيشة فقط- ووزني زاد 20 كيلو بعد الزواج, وأصبح 112, وطولي 183.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

في مثل تلك الحالات يجب عمل تحليل هرمون؛ لبيان هل هناك خلل هرموني أم لا؟ وبعدها يتم تحديد الحالة بصورة أدق, مع ضرورة التوقف عن التدخين بكل صوره؛ حيث إنه يؤثر بشكل سلبي كبير على السائل المنوي, والتحاليل المطلوبة هي:
– FSH, LH
-Prolactin
مع بيان هل تعاني من أي أمراض مزمنة؟ أو هل تتناول أي أدوية بشكل مزمن أم لا؟ وكذلك بيان طبيعية الانتصاب, والرغبة الجنسية, مع بيان هل الدورة منتظمة لدى الزوجة أم لا؟
مع بيان نتيجة التحليل بالتفصيل -خاصة نسبة الصديد-.

زوجي عنده تشوهات وحملت

انا جوزي عنده مشكلة التشوهات عالية جدا النسبة في التسعين ‏وحملت طبيعي الحمدلله وماكنش بيكبر يعني وقف نموه في الأسبوع الخامس والدكاترة بيقولو احتمال يكون المشكلة عندي وملوش علاقة بالتشوهات اللي عند جوزي واقترحو علينا اني اعمل تحاليل التجلطات والمناعة وعملتها وطلعت الحمدلله سليمة
ودلوقتي حملت للمرة التانية نفس الموضوع مبيكبرش عن خمس أسابيع + نزيف وقطع بتنزل اسفة
الدكتورة بتقول ان 88٪‏ من الإجهاض بسبب نقص البروجسترون مش مصدقة لاني مبحسش بنقص البروجسترون وغير كدا انا حللت دم من كزا شهر يوم 21 من الدورة وكان الرقم في الرينج الطبيعي هل ممكن يكون فعلا بسبب نقص البروجسترون ؟
انا بصراحة مقتنعة ان السبب خلل في كروموسومات الجنين بسبب الحيوان المنوي اللي لقحة مكنش كويس او مشوه بس بديت أشك ان ممكن يكون عندي مشكلة ونفسيتي تعبانة اوي من الكابوس دا وكل يوم بعيط خايفة يكون عندي اجهاض متكرر وكمان الحل اني اعمل كحت عشان يحللو كروموسوم الجنين عشان يعرفو اذا كان هو المشكلة فيه ولا في أسباب تانية وانا مش عايزة أعمل كحت وتنظيف عشان بتعب اوييي اويي رأيكم اييه خصوصا اللي حملت طبيعي وجوزها عنده تشوهات ؟

 

تشوهات الحيوان المنوى 70 %

أهم المؤثرات التي تضر الحيوانات المنوية عند الرجل:

  • التدخين والمخدرات مثل الماريجوانا والبانجو والهيروين وإدمان الكحوليات والخمور
  • التعرض المتكرر للتلوث الكيميائي مثل الاستنشاق المستمر لمبيدات الحشرات وكذلك التعرض المستمر لمنطقة الحوض للحرارة العالية (الوقوف باستمرار أمام فرن ولبس الملابس الداخلية الضيقة باستمرار ومزاولة التدريبات الرياضية العنيفة التي تولد حرارة مستمرة حول الخصيتين)
  • نقص فيتامين ج
  • استعمال بعض الأدوية لفترة طويلة مثل هرمونات البناء المنشطه التي يستعملها الرياضيون في بناء العضلات وأدوية النيتروفيورانتوين والسلفاسلازين والكيتوكنازول.
  • ارتفاع ضغط الدم قد يفسد الأوعية الدموية في القضيب بحيث تقل درجة انتصابه .
  • سمنة الرجل تصعب عملية الجماع من ناحية ، كما يعمل انسداد الشرايين على عدم الانتصاب الكامل للقضيب.

يعيش بالحيوان المنوى لمدة تصل إلى (48) ساعة داخل الرحم وذلك بقدرة الخالق سبحانه وتعالى.فى حين لا يعيش فى المعامل الطبية أكثر من ساعة أو ساعتين فقط حتى يتسنى له الوصول إلى البويضة وتخصيبها، مما يعطى قدرة أكثر للوصول إلى البويضة، خاصة أن الأنثى تنتج بويضة واحدة شهرياً، فإن لم يستطع الحيوان المنوى تخصيبها فى يوم ما من الممكن أن يصل إليها فى اليوم التالى وهذا يبين قدرة وعظمة الخالق.أما بالنسبة لعدد الحيوانات المنوية الذى يصل إلى البويضة، فالذكر يضخ ما يقرب من (20) إلى (40) مليون حيوان منوى فى كل سم مكعب، فلك أن تتخيل أن هذا العدد الهائل الذى يتواجد فى الرحم لا يصل منه إلى البويضة إلا حيوان منوى واحد أو اثنين على الأكثر.

ما المدة التي يعيشها الحيوان المنوي داخل الرحم؟ وتمر هذه الحيوانات المنوية عبر الرحم إلى أن تصل إلى قناة فالوب وهذه المسافة الصغيرة جداً التى تصل إلى بضع سنتمترات فقط تمثل مسافة يتخيلها الإنسان مثل المسافة من مصر وحتى أمريكا (سبحان الله) يمر من خلالها الحيوان المنوى بتغيرات جسمية قد يموت من خلالها الملايين ولا يصل إلى جدار البويضة إلا واحد فقط يخترق غشائها ومن ثم يقوم بعملية التخصيب.

السابق
الرعشة أثناء النوم اسلام ويب
التالي
علاج تأخر المشي عند الاطفال بالقران

اترك تعليقاً