العناية بالفم والأسنان

ما هو الفينير: أهم المعلومات التي قد تهمك حوله

عدسات الأسنان

لا شك أن الابتسامة البيضاء النقية هي من أهم المقومات الجمالية التي تزيد الثقة بالنفس للنساء وللرجال أيضاً. لكن للأسف، لا يتمتع جميع الأشخاص بمظهر أسنان جذاب نتيجة لأي من العوامل المختلفة. مع تطور التقنيات الطبية والتجميلية، كانت عدسات الاسنان هي أحد الحلول المبتكرة التي توصل إليها العلم لتحسين المظهر الخارجي للوجه والأسنان. تلك العدسات هي عبارة عن طبقة رقيقة من مادة البورسلين أو الزيركون بسمك دقيق جداً يتم تركيبها فوق سطح الأسنان الأمامية.

هل تعاني من اصفرار لون أسنانك مما يجعل ابتسامتك باهتة؟ هل لديك بعض التشققات في أسنانك أو هناك مسافات غير متساوية بينها؟ هل تريد أن تحظى بابتسامة مشرقة بيضاء وجميلة كابتسامة فناني هوليود؟ هل تتجنب الناس أحيانًا خشية مظهر أسنانك؟ هل تعتقد أن لون أسنانك يحول بينك وبين جمال ابتسامتك؟ لا تقلق فالحل يكمن في إجراء فينير الأسنان .

ما هو فينير الأسنان ؟ وما هي المشاكل التي يعالجها؟ وكيف يتم إجراؤه؟ وما هي أفضل عيادة للحصول على ابتسامة هوليود؟ وما هي أسعار عمليات هوليوود سمايل ؟ وما هي مميزات وأضرار هوليود سمايلر؟ وما هي الأسئلة التي يجب أن تسألها لطبيبك المعالج؟ وما هي المواصفات الواجب توافرها في هذا الطبيب؟ كل تلك الأسئلة وأكثر سوف تجد إجاباتها فيما يلي مع تجميلي.

ما هو الفينير للأسنان

فينير الأسنان أو كما يسمى عدسات الاسنان اللاصقة هو إجراء تجميلي بحت يستهدف تحسين مظهر الأسنان للحصول على ابتسامة جميلة وجذابة كابتسامات فناني هوليود. الفينير ليس أحد تقنيات تبييض الأسنان ، بل هو قشرة تجميلية يتم تصنيعها من مواد خزفية صلبة ناصعة البياض في معامل متخصصة بمقاسات مُعينة تختلف من شخص إلى آخر، ويتم لصقها على الأسنان من الجهة الخارجية لعلاج بعض المشاكل المتعلقة بجمال الأسنان.

وقد اقترن فينير الأسنان بابتسامة هوليود لأن فناني هوليود هم الفئة الأكثر إقبالًا على إجراء الفينير لمحاولتهم الحفاظ على الصورة المشرقة والجذابة لابتسامتهم.

عدسات الاسنان بدون برد

اللومينيرز Lumineers أو قشور البورسلان بدون تحضير
قشرة الأسنان بدون برد هي قشرة رقيقة جدا بسماكة عدسة العين (أرق قليلا من قشرة البورسلان التقليدية) ويمكن لها أن تحسن مظهر وترتيب ولون الأسنان لكن بدون أي برد للأسنان. يمكن أن يقوم هذا النوع من العلاج بسد المسافات بين الأسنان وترميم الأسنان المكسورة وتغطية الأسنان المتبقعة.

تصبغ الفينير

إذا تعرضت لتصبغ فى الأسنان بسبب بعض المأكولات أو المشروبات، يمكن اللجوء إلى الطبيب لتنظيف اللومينير أو الفينير بطريقة إحترافية للحفاظ على الطبقة الخاصة به

ما هو الفرق بين الفينير وابتسامة هوليوود

  • ويمكن هنا أن نجمل الفرق بين ابتسامة هوليوود وفينير الأسنان على النحو التالي:
    من خلال التعرف على الفينير وابتسامة هوليوود يمكن أن نعتبر أن أولى الفروق بين الفينير وابتسامة هوليوود هو أن تركيب الفينير للأسنان هو أحد الإجراءات المتبعة للحصول على ابتسامة هوليوود بمعناها الاصطلاحي العام.
  •  ثاني الفروق بين الفينير وابتسامة هوليوود هو أن الفينير اجراء تجميلي فقط يهدف للإصلاح العيوب السنية ولا يمكن اجراء أي عملية تعويضية أو ترميمية بالفينير.
    بينما ابتسامة هوليود بمعناها العام هي عدد من الإجراءات منها ما هو إجراء تجميلي ومنها ما هو إجراء ترميمي أو إصلاحي.
  •  ومن الفروق الهامة بين الفينير وابتسامة هوليوود أن الفينير يعتبر جزء من ابتسامة هوليوود في حين لا يمكن أن نعتبر ابتسامة هوليوود جزء من الفينير.
  • الشريحة التي يمكن أن تستهدفها قشور الفينير لإصلاح العيوب الجمالية محدودة بسببها كلفتها المرتفعة نسبيا ولأسباب أخرى أيضا وهذا أيضا من الفروق بين الفينير وابتسامة هوليوود في حين أن ابتسامة هوليوود تستهدف شريحة أوسع من الناس بإجراءاتها المتعددة.
    وفي الواقع فإن الفرق بين الفينير وابتسامة هوليوود فارق تعريفي اصطلاحي أكثر من كونه فارقًا بين عمليتين مختلفتين بإجراءاتهما والهدف من الإجراءين.

نصائح ما بعد تركيب ابتسامة هوليود

  •  المراعاة اليومية لصحة الفم و الاسنان رائحة الفم بعد ابتسامة هوليود
  •  تجنّب الأطعمة الملونة بعد ابتسامة هوليود حماية الاسنان من الاصفرار
  •  قم بمراجعة طبيب الاسنان مرة كل 3-4 أشهر
  •  ممنوع مضغ الأشياء القاسية!
  •  ترك عادة صك الاسنان
  •  حماية الاسنان بعد ابتسامة هوليود

تجربتي مع الفينير

ستهل (سماء) -من مصر- الحديث عن تجربتها الخاصة مع فينير الأسنان المتحرك بالحديث عن حالتها الصحية؛ حيث أكدت على أنها تعاني من تحسس اللثة وبعض المشاكل الصحية الأخرى، بناء على ذلك كانت تصاب بآلام مبرحة جراء جلسات تبييض الأسنان بالطرق التقليدية مما جعل عدسات الأسنان الحل الأمثل بالنسبة لها.

تواصل سماء حديثها قائلة تجربتي مع عدسات الأسنان كانت موفقة بنسبة كبيرة؛ بدأ الأمر بالاطلاع على تجارب المرضى السابقين وكذلك تعرفت على أنواع العدسات ووقع اختيارها في النهاية على الفينير المتحرك SNAP-ON Smile، هو عبارة عن قالب صناعي -قابل للإزالة- يصمم في معامل خاصة بقياسات تتناسب مع فك المريض، هو يعد الأقل تكلفة بين كافة أنواع فينير الأسنان.

بحثت سماء عن المراكز التي تجري فينير الأسنان في مصر ووقع اختيارها في النهاية على مركز تروسمايل بمنطقة المقطم، تؤكد أنها بفضل القالب الذي تم تصميمه لها حصلت أخيراً على ابتسامة مثالية ناصعة وتخلصت من مشكلة اصفرار الأسنان التي طالما تسببت في إحراجها.

أسعار فينير الأسنان

كانت الإجراءات التجميلية الخاصة بالأسنان وسوف تظل الأكثر تكلفة بين كل إجراءات التجميل الأخرى، وخاصة إذا ما كان الأمر متعلق بابتسامة هوليود، حيث أنها تعتبر من أغلى الإجراءات التجميلية.

تحدد تكلفة الفينير على حسب عدة عوامل أهمها:

  • المكان الذي سوف تقوم بإجراء الفينير به، فمن المعروف أن تكلفة الفينير في المدن الكبيرة والعواصم العالمية أكبر من تكلفته في المدن الصغيرة.
  • كما تلعب خبرة الطبيب المعالج دورًا كبيرًا في تحديد أسعار فينير الاسنان ، فكلما كان الطبيب من ذوي الخبرات، كانت تكلفة الفينير أكبر.
  • حتمًا تلعب المواد المستخدمة  الدور الرئيسي في تحديد التكلفة، فليست كل الخامات المستخدمة تُحدد بنفس الأسعار، كما أنها لا تعطي نفس النتائج، ذلك بالإضافة إلى أن المعامل التي يُصنع بها الفينير لها دور في تحديد التكلفة
السابق
معلومات عن متلازمة ستكلر
التالي
فوائد زيت الريحان للشعر

اترك تعليقاً