الحياة والمجتمع

هل يوجد شحنات دون رقم تتبع؟

هل يوجد شحنات دون رقم تتبع؟

هل يوجد شحنات دون رقم تتبع؟

بالتأكيد لا يوجد شحنات دون رقم تتبع لانه من الصعب تتبع اثره اذا فقد، فإذا كان الطرد وارد بالبريد العادي وبدون رقم تتبع فيجب توافر عنوان بريدي لضمان استلامه وعدم إعادته لمصدره.

كيف اعرف شركة الشحن من رقم التتبع؟

أرقام تتبع DHL عادة ما تكون 10 أو 11 رقما طويلة ولا تحتوي على أحرف. عادة ما تكون أرقام تتبع USPS 20-22 رقمًا طويلة ولا تحتوي على أحرف. أرقام تتبع بريد USPS Express عادة 13 حرفًا طويل ، يبدأ بحرفين وينتهي بـ “US”.

تتبع الشحنات

يسمح لك رقم التتبع بمتابعة تسليم الطرد أثناء شحنه. إذا كنت في موقف لا يتوفر لديك فيه رقم تتبع ، فإن العديد من شركات توصيل الطرود الرئيسية لديها الآن أدوات مجانية تسمح لك بتتبع الحزمة الخاصة بك عبر الإنترنت بدون واحدة. ولاستخدام هذه الأدوات ، بعبارة أخرى عليك زيارة موقع الشركة والتسجيل للحصول على حساب. بمجرد إنشاء حسابك ، هذا يعني أن الأمر يتعلق فقط بتسجيل الدخول والعثور على الحزمة الصحيحة على سبيل المثال بناءً على تفاصيل الشحن الأخرى.

كيفية تتبع شحنات البريد؟

تتبع شحناتك بكل سهولة من خلال خدمة تتبع الشحنات عبر تطبيق البريد السعودي للحصول على خط سير الشحنة حتى تسليمها للمرسل إليه.

تتبع شحنات سمسا؟

يتساءل الكثير من العملاء كيفية تتبع شحنة سمسا بعد تأكيد إرسال الطلب؟ و الحقيقة أن خطوات تتبع سمسا للشحن بسيطة للغاية و لا تنطوي على أي نوع من التعقيد, الأمر الذي جعل عملية التتبع سلسة حتى على أولئك الذين لم يعتادوا التعامل مع مثل تلك التقنيات, و فيما يلي توضيح مفصل لتلك الخطوات:
  • زيارة موقع شركة سمسا.
  • إدخال رقم سمسا تتبع الشحنة.
  • التعرف على حالة سمسا تتبع شحنة.

تتبع الشحنات سبل

من ناحية أخرى سيساعدك 4TRACKING على تتبع الشحنات والطرود التي يتم شحنها بواسطة البريد السعودي. كل ما عليك فعله هو وضع رقم تتبع البريد السعودي الخاص بك في الحقل أعلاه ، والنقر على زر التتبع والانتظار بضع ثوان للحصول على جميع المعلومات بما في ذلك المواقع والتواريخ.

خدمات البريد السعودي سُبل

قبل كل شيء لدى البريد السعودي العديد من خدمات التوصيل،ولكن حسب احتياجات العميل وهذه قائمة لأبرز خدماتها :

  • خدمة واصل : خدمة توصيل كافة الخدمات البريدية إلى منازل المواطنين والمقيمين
  • و خدمة جامعي : مصمم خصيصًا لإرسال مستندات قبول الطلاب إلى جميع الجامعات الحكومية مجانًا.
  • خدمة مريح : خدمة مخصصة لخدمة مراجعي الوزارات والجهات الحكومية.
  • و خدمة التوصيل للمملكة المتحدة : هي خدمة متخصصة من EMS للشحنات المتجهة
    إلى المملكة المتحدة.
  • خدمة الخليج اكسبريس : هي خدمة منخفضة السعر للطرود والهدايا إلى الدول العربية الأخرى في الخليج العربي.
  • و خدمة التوصيل للهند : هذه خدمة ذات أسعار تنافسية عالية لإرسال الطرود التي يصل وزنها إلى 30 كجم إلى الهند.
  • خدمة التوصيل لمصر والسودان : هي خدمة توصيل لإرسال الطرود إلى مصر والسودان.

تتبع الشحنات بالخريطة

وبالتالي العديد من الأشخاص يريدون الاطمئنان على بضائعهم، على سبيل المثال في البداية كان يجب الذهاب الى الميناء للتأكد من وصول شحنتك، أما الآن ومع التطور التكنولوجي يمكنك تتبع الحاويات ومعرفة موقعها وتاريخ وصولها من ناحية اخرى هناك طرق كثيرة لوصول هذه البضائع بسلام ،لذلك طريقة تتبع الشحنات بالخريطة أصبحت أمرا سهلا ومتداولا.

أفضل مواقع لتتبع الشحنات على الخريطة

  • Vessel tracker هو موقع إلكتروني يمكنه تتبع السفن البحرية بدقة عالية وسهولة إيجاد موقع للسفن ووجود العديد من التفاصيل في قاعدة البيانات المتاحة ويتميز بسهولة استخدامه حيث يساعد العميل على تتبع السفينة المطلوبة باستخدام الخرائط والمخططات البحرية ويقوم بتوفير بيانات في الوقت الفعلي وبيانات تاريخية للسفن في جميع أنحاء العالم وهو تطبيق متاح لجميع أنواع الأجهزة ومتوفر بعدة لغات.
  • VT Explorer هو احد مواقع الويب المتاحة لتتبع السفن ويوفر بيانات موقع شحن AIS في الوقت الفعلي للعديد من المستخدمين بجانب الكثير من البيانات الفنية الأخرى وبقوم بمراقبة اكثر من 150000 سفينة يوميا ويقوم بتزويد العملاء بالكثير من صور السفن وهو يعتبر تطبيق متاح للهواتف وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية ويقوم بتزويد المستخدم بصور السفن ويعطى لهم الكثير من النسخ المجانية.
  • My ship tracking هو موقع للويب يوفر للمستخدم موقع للسفن بأنواعها الكثيرة والموجودة في جميع أنحاء وهو مفيد في تحليل الحركة البحرية والتحكم فيها وهو تطبيق متاح لكلا من Android و iOS
  • Equasis هو موقع إلكتروني يقدم الكثير من الخدمات في توفير تفاصيل السفن المتاحة وهو تطبيق مجاني وهو سهل للاستخدام وسهولة تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي والوصول إلى جميع الخدمات التي يوفرها

تتبع الشحنات شي ان

تتبع طلبك مع قليل من النقرات.
  1. تسجيل الدخول “حسابي” ثم انقري على “طلباتي”.
  2. في “طلباتي”، يمكنك الحصول على لمحة عامة عن تاريخ طلبك وضعهم،
    وبعدها انقر “عرض التفاصيل” لأكثر معلومات.
  3. إذا كان طلبك هو “تم شحنه”، انقر فوق “التتبع” للتحقق من الوضع الحالي للحزمة،
    ثم ننقر على لمحة عامة عن تاريخ الشحن الأخير للحزمة الخاصة بك.
  4. مهما تتلقى الحزمة الخاصة بك، اذهب إلى تأكيد التسليم وكسب نقاط مكافأة. (تسوق & حفظ).

تتبع الشحنات البريد السعودي

خدمة إلكترونية يقدمها البريد السعودي تمكن المستفيد من تحديد حالة الشحنة المرسلة أو المستقبلة باستخدام رقم التتبع، و القيام بالخطوات التالية:

  1. تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني لسبل.
  2. أدخل رقم تتبع الشحنة في الخانة التي ستظهر لك في الشاشة الرئيسية.
  3. اضغط على “تتبع”.
  4. ستظهر تفاصيل وحالة الشحنة ومكانها الحالي.

اقرا ايضا: متى اتصل على ارامكس؟

السابق
متى اتصل على ارامكس؟
التالي
كيف اعرف شحنتي في اي فرع في ارامكس؟

اترك تعليقاً