نصائح طبية

نصائح مهمة قبل شراء نظارة لطفلك

اشكال نظارات للاطفال

  • نظاره طبيه مناسبه للجنسين بلاستيكرقم الموديل MO 5081C22
  • بالينو نظارة طبية للاطفال ، شفاف ، TR5003
  • تيكوميكس نظارة شمسية 6022 فينتاج نمط الفراشة للاطفال
  • نظارات نظر للاطفال LB211 باطار سيليكون كامل لين وخفيف الوزن TR90 ‫

طفلي والنظاره

عادة ما يكون معظم الآباء منزعجين بسبب رفض أطفالهم المستمر لارتداء النظارات الطبية. ويحدث هذا غالبًا لأن الأطفال يجدون النظارة غير مناسبة لوجوههم، مما يجعلها تبدو غير جذابة.

ومع ذلك، تفشل النظارات الطبية ببساطة في إبراز مميزات الوجه لأننا لا نختار الشكل المناسب الذي يتناسب بشكل أفضل مع نوع وجه معين.

افضل نظارات طبية للأطفال المناسبة لأشكال الوجه المختلفة

يجب الاخذ في الاعتبار ثلاث نقاط رئيسية عند اختيار إطار معين لطفلك وهي:

  1. يجب أن يكون شكل إطار النظارات على النقيض مشابه لشكل وجه طفلك.
  2. يجب أن يكون حجم إطار النظارات مناسبًا تمامًا لحجم الوجه.
  3. يجب أن يعكس لون إطار النظارات السمات الشخصية لمرتديها،

نظارة شمسية للاطفال

تعتقد الكثير من الأمهات التي أعرفهن ، بأن النظارات الشمسية للأطفال هي مجرد زينة تجعل مظهر الطفل جميلا ولطيفا ، والحقيقة غير ذلك !

بالطبع سيبدوا مظهر أطفالنا لطيفا بالنظارات الشمسية ، لكن ليس هذا هو دورها الحقيقي ، بل إنها ضرورة صحية توفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والتي يمكن أن تسبب الضرر الشديد لعيني طفلك ، لذا يجب أن يكون تفكيرك في اختيار نظارة شمسية مناسبة لطفلك أمرا جديا ولا يتطلب أي تهاون منك.

هناك أشياء يجب أن تنتبهي إليها حينما تقررين شراء نظارة شمسية لطفلك ، وهي :

  1. الحماية من الأشعة الضارة : يجب أن توفر النظارة حماية لا تقل عن % 95 من الأشعة فوق البنفسجية ، والتي يرمز لها اختصارا بـ UVA و UVB .
  2. اللون : يجب  أن تكون العدسات رمادية اللون ( على عكس اللون الوردي أو الأزرق أو أي لون آخر ) بحيث لا تتداخل مع التعرف على الألوان المناسبة لطفلك .
  3. الاستقطاب : يقلل الاستقطاب من انعكاس أشعة الشمس على النظارات فيجعل مجال الرؤية أكثر وضوحا .
  4. السلامة : اختاري النظارات التي تتميز بالمتانة ويصعب كسرها إذا ما تعرض طفلك لأي حادثة محتملة .

متى يجب لبس نظارة

١. آلام رأس غير مبررة
هل يهاجمك الصداع بعد القراءة أو العمل خلف الكمبيوتر؟ ماهي المسافة بين عينك والمكان الذي تنظر إليه عند مشاهدة التلفاز أو القيادة؟
إذا كنت عرضة لهذا الصداع انت تحتاج لحجز موعد عند طبيب العيون.
٢. رؤية مشوشة
اذا تغيرت رؤيتك او ضعفت، ذلك يمكن أن يكون إشارة أنك تحتاج نظارات، افحص نظرك بالنظر المتواصل لشيء ما تراه كل يوم، كنتوء على كتاب، أو رقم لوحة، لتتأكد أنه مادام باستطاعتك قراءته، وحاول ان تنظر إليه بعين واحدة لبعض الوقت، لتجريب النظر أكثر.
٣. رؤية متموجة
عندما تنظر لخطوط مستقيمة كالباب أو إطار النافذة، وتراها كخطوط متموجة او ملتوية، فالامر يتطلب فحص التنكس البقعي المرتبط بالسن، وهو السبب الأكثر شيوعاً وراء ارتداء النظارات.
والتنكس البقعي المرتبط بالسن: هو حالة طبية عادة ما تصيب كبار السن وتؤدي إلى فقدان البصر في مركز المجال البصري (البقعة) بسبب التلف الذي يلحق بالشبكية. وهو يحدث في أشكال “جافة”و “رطبة”. ويعد السبب الرئيسي لضعف البصر عند كبار السن (أكبر من 50 سنة) ويسبب التحلل البقعي صعوبة أو استحالة القراءة أو التعرف على الوجوه، على الرغم من أن الرؤية المحيطية تبقى كافية للسماح للأنشطة الأخرى في الحياة اليومية.
٤. تعب العينين وصعوبة التركيز
كلنا نمر بأوقات تجهد فيها عيوننا كمحصلة للتعب اليومي الذي نمر به، لكن عندما يتحول ذلك إلى وضع مستمر يصيبك بعد أنشطة معتادة كالقيادة و القراءة، فعليك أن تفحص عينيك عند الاختصاصي.
٥. الألم او احمرار العين. 
العيون المتمتعة بالصحة لا تؤلم ولا تحمّر، وإذا تعرضت لذلك، فهذه إشارة لإصابة عينيك بحالة مرضية تستدعي الإسراع بفحصهما.
تعد الرؤية المشوشة أو الضبابية، حالة أخرى شائعة لها علاقة بالمرض، وعند ظهورها يجب معاينة العين.
هذه الأعراض قد تكون إشارة مبكرة لك للإصابة بماء العين (إعتام الرؤية)، او الماء الزرقاء، او التنكس البقعي المرتبط بالعمر، والتي يمكن أن يساعدك الفحص عند المختص بمعرفة وجودها، إلى جانب فحص انحسار وتمدد النظر.

إطارات نظارات

يتم اختيار النظارات وفق شكل الوجه:

  • الوجه الدائري عادة يكون طوله مثل عرضه لكن الجزء الاعرض يكون لناحية الاذنين. القاعدة الثابتة عند إختيار النظارات الطبية هو عدم إعتماد الإطار الذي يعزز شكل الوجه الذي تملكه بل الذي يتعارض معه . لذلك ما عليك خياراتك في حال كنت تملك وجهاً دائرياً هي النظارات التي تملك إطاراً مستطيلاً رفيعاً لكونها ستجعل وجهك يبدو أكثر طولاً كما انها ستخلق وهم البنية العظمية لكونها تبرز عظام الخدين.
  • الوجه البيضاوي وهو أكثر الوجوه مثالية، يجب أن تحاول ألا تنتقص من التوازن الطبيعي للوجه البيضاوي، فلديه بالفعل نسب متساوية، وللحفاظ على تلك النسب ابحث عن إطارات يبلغ عرضها الجزء الأكبر في وجهك أو أعرض قليلاً.

  • إذا كان وجهك مربعا
    إيجاد إطار ملائم بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون وجها مربع الشكل يعتبر أمرا صعبا، لأن ملامح الوجه تكون عادة محددة وبارزة ومتناظرة للغاية، قد يزيد نوع معين من الإطارات من قسوة ملامح وجهك.

    والنظارات مستطيلة الشكل ذات الإطارات الداكنة ستخلق انسجاما بين ملامح وجهك وتعطيك مظهرا أنيقا، بحسب شيرير.

  • إذا كنت تمتلك خط فك بارزا
    يمكن للأشخاص الذين يمتلكون خط فك بارزا، على غرار فيكتوريا بيكهام وهيلاري سوانك وأوليفيا وايلد، ارتداء نظارات شمسية من طراز الطيارين، لأن هذا النوع من النظارات يناسب وجوههم.

نظارات 2019

  • نظارة من ميكيتا تتميز بعدسات دائرية من الزجاج وإطار بنى مميز.
  • نظارة ريبان بعدسات دائرية بإطار أسود.
  • نظارة كارتير عدسات شبه دائرية واطار اسود فى بيج.
  • نظارة توم فورد بعدسات مربعة واطار أسود.
  • نظارة لاكوست بعدسات مربعة واطار أزرق.
السابق
مراحل النمو عند بياجيه
التالي
نصائح تتبع لتلاشي آلام الظهر بعد الجراحة

اترك تعليقاً