الأدوية

ferinject دواء, ما هي دواعي استعماله؟ وطريقة استخدام دواء ferinject وسعره؟

ferinject دواء

ستتعرف في هذا المقال على ferinject دواء, حيث أن المادة الفعالة الموجودة في دواء فيرينجكت – Ferinject هي مادة كربوكسي مالتوز الحديد ويتم تصنيف دواء فيرينجكت – Ferinject ضمن فئة ( أملاح الحديد ) وهذه الفئة معروفة بدورها ( أدوية فقر الدم ) والذي يتم استخدامه لعلاج أمراض الدم, فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن ferinject دواء.

دواء Ferinject 50mg

دواء يحتوي على الحديد، وهو معدن أساسي يساهم في تكوين مادة الهيموغلوبين المتواجدة في خلايا الدم الحمراء ومادة الميوجلوبين المتواجدة في العضلات، يحتاجه الجسم لعملية نقل الأوكسجين وثاني اوكسيد الكربون في الدم.

يحتاج الجسم البشري إلى الحديد في كل عملية حيوية تقريباً، كونه يشارك في إنتاج الطاقة، ودعم الجهاز المناعي، وتصنيع الهرمونات والحمض النووي.

يمكنك مشاهدة مقالة ماذا يعني نسبة فقر الدم 10

فيرينجكت للشعر

يوجد العديد من الفوائد التي يقدمها الحديد للجسم بصفة عامة والشعر بصفة خاصة، كما أنه يعد من المعادن الضرورية لنمو الشعر، حيث أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن النساء اللاتي يُعانين من مستويات منخفضة من الحديد يُعانين من تساقط الشعر وبالأخص في مقدمة الرأس.

لكن قبل استخدام حبوب الحديد للشعر يجب أولاً القيام بفحص نسبة الحديد في الدم، بالإضافة إلى استشارة طبيب لمعرفة كمية الحبوب التي تحتاجين لها.

يساعد الحديد على نقل الأكسجين لبصيلات الشعر ولفروة الشعر، فيُساعد على نمو الشعر وحمايته من التساقط، كما أن نقص الحديد يُسبب فقر الدم الذي يُعتبر السبب الرئيسي لتساقط الشعر، لذلك يجب أن يكون مستوى الحديد في الدم مناسب كي تتجنبي تساقط الشعر.

شاهد أيضاً كيفية علاج فقر الدم عند الحامل

طريقة إعطاء Ferinject

تعتمد الجرعة على وزن المريض.

  • الوزن < 50 كغ: 15 مغ/ كغ وتكرر بعد 7 أيام على الأقل.
  • الوزن ≥ 50 كغ: 750 مغ وتكرر بعد 7 أيام على الأقل.

تعرف على علاج فقر الدم للحامل في الشهور الأولى وما هي أسباب فقر الدم للحامل

دواء Ferinject للحامل

يمكن الحصول على الحديد من فيتامينات ما قبل الولادة، ولكن بسبب الحاجة الزائدة للحديد خلال فترة الحمل. يزداد خطر الإصابة بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد خاصةً بعد الأسبوع العشرين من الحمل، الذي قد يؤدي إلى مشاكل مثل انخفاض وزن الولادة أو الولادة المبكرة، لذلك تلجأ المرأة إلى استخدام مكملات الحديد التي تأتي على شكل حبوب أو سائل يمكن شربه.

وتتمثل أهمية إبر الحديد للحامل في علاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد عند فشل هذه المكملات في رفع مستوى الحديد بالدم.

وينتج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد لأسباب عدة، منها عدم امتصاص الحديد بكفاءة من الأمعاء، أو عدم تناولها كما هو مطلوب لأنها تسبب عددًا من الأعراض الجانبية المزعجة مثل الغثيان والإمساك.

إقرأ أيضاً فقر الدم اللاتنسجي الوراثي

Ferinject سعر

  • أفضل سعر لـ فيرينجكت 50 ملغم حديد/ مل 5 قارورة من صيدلية فى السعودية هو 2,018 ريال

ننصحك بقراءة آثار فقر الدم على الجسم

السابق
بنتي عندها نقص في الصفائح الدموية, وهل نقص الصفائح هو سرطان الدم وهل يشفى؟
التالي
هل يمكن الشفاء من الغدة للمواليد, وهل الغدة الدرقية تؤثر على الرضيع؟ ونسبة الغدة الدرقية