العناية بالبشرة

فوائد قشر البرتقال للبشرة

قشر البرتقال للبشرة عالم حواء

قشّري برتقالة واتركي القشر فى الهواء الطلق إلى أن يجف تماما ثم اطحنيه فى الخلاط وأضيفي له القليل من الحليب أو الماء بمقدار متساو للقشر , ثم امزجي المكونات جيدا إلى أن تحصلي على عجينة مناسبة. ضعي العجين على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة إلى أن تجف ثم أزيليه بالماء , وتجنبي حك بشرتك بشكل مفرط لتجنب تهيجها .

قشر البرتقال للتبيض

معظم الناس تستغني على قشر البرتقال، ولكن هذا يمكن أن يكون خطأ، بالنظر إلى العديد من الفوائد الصحية المحتملة من هذا تجاهل جزءا من الحمضيات. قشر البرتقال مرتفع في بعض المواد الكيميائية النباتية، الفلافونويدات، ومضادات الأكسدة الأخرى، فضلا عن توفير فيتامين أ ، ب، ج، النحاس ، الكالسيوم ، والمغنيسيوم التي تساعد على جمال بشرتك، مما يعطيها توهج صحي.

قشر البرتقال للبشرة الجافة

المحافظة على البشرة صحية وشابة، إذ يحتوي قشر البُرتقال على العديد من مُضادات الأكسدة، كما أنّه غني بفيتامين C الذي يُحارب الجذور الحرة، علاوةً على ذلك فإنه يحتوي على حمض الستريك (بالانجليزية: Citric Acid) الذي يُساعد على تقشير البشرة ويزيد توهجها.

تحفيز إنتاج الكولاجين في الوجه، وبذلك يمنع الشيخوخة المُبكرة.

تجديد خلايا البشرة، لاحتوائه على الزنك، كما أنه يعد مُضاداً للالتهابات، ومرطباً للبشرة فيُغذيها.

قشر البرتقال للوجه الدهني

يزيل التصبغات الجلدية، والبقع الداكنة، من خلال تجفيف قشر البرتقال تحت أشعة الشمس، ثمّ طحنه طحناً ناعماً، ومزجه مع الماء حتى تتكون عجينة، واستخدامها لفرك وتقشير البشرة.

ينظف البشرة، ويخلصها من السموم والبكتيريا التي تسد المسام، وتسبب ظهور البثور، كما ينظم حركة الأمعاء، لاحتوائه على الألياف الغذائية، وبالتالي يخلص الجسم من السموم، ويمنع ظهور حب الشباب، ويستخدم كقناعٍ من خلال طحن قشر البرتقال طحناً ناعماً، ومزجه مع عصير البرتقال، للحصول على معجون، ثمّ تطبيق المزيج على البشرة الدهنية، وتركه حتّى يجف، قبل غسله بالماء الدافئ، ثمّ البارد.

ينظم عملية إفراز الدهون في البشرة، من خلال تطبيق قشور البرتقال على البشرة.

يفتح البشرة، ويوحد لونها، ويحميها من أشعة الشمس الضارة.

يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة، ويؤخر ظهور علامات التقدم في العمر، والتجاعيد.

يزيل الرؤوس السوداء، من خلال مزج مسحوق قشر البرتقال مع كميةٍ قليلة من الزبادي، للحصول على معجون سميك، وتطبيق المزيج على البشرة، مع مراعاة تدليكها بلطف وبحركةٍ دائرية، وترك المزيج حتّى يجف، ثمّ غسله بالماء الدافئ.

يرطب البشرة الدهنية، ويمنحها النعومة. يزيل خلايا الجلد الميتة، ويجدد خلايا البشرة، من خلال نقع قشر البرتقال في الماء الدافئ، ثمّ استخدام المنقوع كرذاذ منعش للبشرة.

يشد البشرة، ويحسن مظهرها العام، من خلال تدليكها بقشر البرتقال الطازج. يغذي البشرة، من خلال مزج ملعقتين من مسحوق قشر البرتقال، مع ملعقتين من العسل، وبضع قطرات من عصير الليمون، وتطبيق المزيج على البشرة، وتركه مدّة ثلث ساعة تقريباً، قبل غسله بالماء الفاتر، ثمّ البارد.

يصغر مسامات البشرة الواسعة.

فوائد اكل قشر البرتقال للبشرة

يجهل الكثيرون أنّه يمكن تناول قشور البرتقال رغم طعمها المُرّ، فهي تعدّ غنيةً بالفيتامينات، والمعادن مثل؛ فيتامين ج، والبوتاسيوم، كما تحتوي قشور البرتقال على الألياف، والبوليفينولات (بالإنجليزية: Polyphenols)، وتساعد على تقليل خطر الإصابة بالأمراض الناجمة عن الإجهاد التأكسدي.

فوائد قشر البرتقال للاسنان

تُفرك الأسنان بالجزء الأبيض من قشر البرتقال لمدة لا تقلّ عن ثلاث.

تُغسل الأسنان والفم بالماء الفاتر؛ حيث يُمكن تكرار هذه العملية مرتين في اليوم للحصول على نتائج مُرضية.

ملاحظة: يُمكن خلط قشر البرتقال المطحون مع القليل من الماء، وعمل عجينة، ثم تطبيقها على الأسنان باستخدام الفرشاة.

تبييض الأسنان تُخلط كميات متساوية من قشر البرتقال، وقشر الليمون، بالإضافة إلى البيكنج باودر.

يُطبق الخليط على الأسنان، ويُترك لبضع دقائق، ثم يُغسل بالماء؛ إذ يجب مراعاة عدم تكرار هذه العملية يومياً لتجنّب إلحاق الضرر بمينا الأسنان.

منع إصابة اللثة بالتقرّحات حيث يُستخدم بالشكل التالي:

تُوضع قشور البرتقال تحت أشعة الشمس حتى تجفّ تماماً.

تُطحن القشور المجفّفة، ويُوضع القليل منها على الفرشاة الخاصّة، ثم تُنظف بها الأسنان واللثة، مع العلم أنّه يُمكن تكرار هذه العملية مرة يومياً قبل النوم.

فوائد قشر البرتقال لليدين

1ـ احضرى مسحوق قشر البرتقال الجاف، ثم قومى بخلطه جيدًا مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب البارد، ثم ضعى هذا الخليط على يديك وساقيك، وبعد مرور 20 دقيقة افركيها بلطف من خلال حركة دائرية لإزالتها، مع تكرار هذه الخطوة بانتظام للحصول على نتائج أسرع.

2ـ يمكنك أن تقومى بخلط ملعقتين من قشر البرتقال بعد فركه مع ملعقتين صغيرتين من العسل وملعقة صغيرة من السكر البنى، ويمكنك استبدال السكر البنى بالأبيض إذا لم يتوفر عندك، مع فرك هذا الخليط بلطف على يديك وساقيك، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء العادى.

سكراب قشر البرتقال

سكراب اليوم سهل وبسيط جدا واهم من ذلك طبيعي ومتوفر , كان بإمكاني ان ازيد المكونات , لكن وجدت انه بمكوناته البسيطة فعال جدا , لذلك ابقي معي لتتعرفي اكثر على سكراب للجسم طبيعي من مادة ولا اروع وهي قشر البرتقال المعروفة للتبيض والنعومة .

بالنسبة لي اول خطوة عناية خارجية لبشرة مثالية هي السماح دائما للبشرة ان تتنفس وان لا تتراكم عليها خلايا او منتجات او اوساخ لا نريدها , والا حتى الترطيب والخلطات لن تكون فعالة مع البشرة .

لذلك انا شخصيا مع استخدام مقشرات وسكراب للجسم مرتين اسبوعيا , وعلى الاقل مرة واحدة , واعشق مقشرات كثيرة على رأسها الحمام المغربي و سكراب القهوة , لكن اليوم سنركز على روعة قشر البرتقال .

 

السابق
ما هي دول شمال أوروبا
التالي
أين تقع دولة كوسوفو

اترك تعليقاً