تعليم

أفكار للعمل من المنزل

أفكار شغل من البيت للبنات

خدمات الرد على الهاتف

يعدّ تقديم خدمات الردّ على الهاتف أحد المشاريع التي يُمكن العمل بها في المنزل، وخاصة في حال امتلاك صوت مميّز ولطيف، وقدرة على الانتباه إلى التفاصيل الصغيرة، ومهارات تواصل ممتازة، إذ توجب هذه الخدمات على كلّ عميل دفع مبلغ مقطوع من المال شهرياً بالاعتماد على نوعية الخدمات التي يتمّ تقديمها سواءً كانت بعد ساعات العمل، أو في يوم من أيام الأسبوع، أو خلال عطلة نهاية الأسبوع.

العمل عبر الإنترنت

تُساهم خدمة الإنترنت المتطوّرة بتوفير العديد من المجالات التي يُمكن العمل فيها من البيت، وخاصة للبنات، فيمكن البدء باختيار العمل المناسب وفقاً للمهارات والتفضيلات الخاصة، إذ يمكن العمل في مجال الكتابة المستقلّة، واستخدام المواقع المتاحة لإيجاد عقد عمل مناسب، أو يُمكن العمل مع الوكالات التي توفّر المقالات الجامعيّة، والسيّر الذاتية، والكتّاب الفنيين، فضلاً عن إمكانيّة اختيار العمل في مجال التدوين الذي يقوم بتقديم الخبرة المتعلقة في موضوع ما عبر هذه المدونة، أو المواقع الإلكترونية، ويُمكن خلال ذلك تضمين الإعلانات لزيادة الربح، ومن جهة أخرى يُمكن النظر في العمل في مجال إجراء الأبحاث عبر الإنترنت، وغير ذلك العديد من المجالات.

المشاريع الغذائية

تمتلك العديد من النساء الشغف في صناعة المأكولات والمخبوزات البيتية، وعليه فمن الممكن تحويل هذا الشغف إلى مشروع تجاريّ يمكن من خلاله تحقيق الربح الماديّ من خلال مراعاة الشروط والقواعد الأساسيّة التي تحكم عملية إنتاج الطعام للمستهلكين من البيئة المحيطة بالمنزل، فضلاً عن أهمية النظر إلى متطلبات هذا المشروع؛ كالحاجة لوجود مطبخ منفصل على سبيل المثال، أو اختيار اسم مناسب للمشروع وما يقدّمه من منتجات، وغير ذلك العديد من المتطلّبات.

رعاية الأطفال

يُعتبر العمل في مجال رعاية الأطفال النهارية في البيت من المشاريع طويلة الأمد، والمربحة، والناجحة، خاصةً في حال تمّ اتباع اللوائح والقوانين المحلية التي تحكم العمل في هذا المجال، والتي تشتمل على توفير المساحة المناسبة لكلّ طفل، وتوفير عدد مناسب من العاملين المرخصين، عدا عن توفير الوجبات الغذائية اللازمة، وغير ذلك من الوسائل التي تزيد الإقبال.

فرص عمل من المنزل للنساء

م يعد البحث عن عمل من المنزل بالأمر الصعب، فمع تطور وسائل الاتصال وانتشار مواقع التواصل الاجتماعي، أصبح بإمكان أي شخص البحث عن وظيفة لا تحتاج الخروج من المنزل.

لذا إن كنت تودين العمل لكن لا ترغبين في التقيد بالروتين الوظيفي أو ليس باستطاعتك العمل خارج المنزل، فإليك عدة وظائف يمكنك القيام بها وكسب المال دون مغادرة البيت.

صانعة محتوى

يمكنك إنشاء قناتك الخاصة على يوتيوب، ونشر فيديوهاتك في مجال تخصصك، سواء كان السفر أو الطبخ أو النقد الفني أو الأمومة أو العناية بالشعر والبشرة ومجالات أخرى عديدة، تحقق لك انتشارا عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتحقق عائدا ماديا يتناسب وانتشار المحتوى الذي تعرضينه.

وهناك أمثلة عديدة على سيدات استطعن تحقيق نجاح من خلال قنواتهن التي يزورها عشرات الآلاف كل شهر، مثل الرحالة الفلسطينية هيفاء بسيسو من خلال “قناتها حلق مع هيفاء Fly With Haifa” تقدم نصائح حول السفر ومعلومات عن الدول التي تسافر إليها، ويتجاوز عدد مشاهدي الفيديو الواحد لها المليون شخص.

كل ما تحتاجين إليه هو كاميرا، وقدرة على تعديل الفيديوهات.

العمل من المطبخ

إن كنت تجدين في نفسك قدرة على صنع مأكولات لذيذة، فعليك استغلال تلك الموهبة في بدء مشروعك الخاص، من خلال طبخ أصناف متنوعة من الطعام وبيعها.

وستجدين إقبالا كبيرا على مأكولاتك خاصة من النساء العاملات اللاتي لا يملكن الوقت لإعداد الطعام في البيت، ومن الأشخاص الذين يفضلون الطعام المنزلي على وجبات المطاعم.

هناك طريقتان لبدء الفكرة، إما من خلال الاشتراك في تطبيقات خاصة بالطعام المنزلي، كتطبيق “Mumm” أو من خلال موقع “GetMumm” الذي يتيح للسيدات فرصة أكبر للانتشار، وسيكون كل ما عليك فقط هو إعداد الوجبات بحسب طلب العميل، وتحصيل قيمة الوجبة من الشركة صاحبة التطبيق.

الحل الآخر يكون بإنشاء صفحتك الخاصة عبر مواقع التواصل وعرض نوعيات الطعام التي تجدين صنعها، وتحديد قيمة كل وجبة.

سيحتاج الأمر مجهوداَ أكبر في البداية كونك تعتمدين كلياَ على عدد معارفك الذين سيساعدون في انتشار اسمك بعد تجارب عديدة، لكن في حال حققت انتشارا سيعود العائد المادي كله لك.

مربية أطفال

وهي وظيفة تحتاج قدرة عالية من الصبر ومعرفة التعامل مع الأطفال، فإن كنت تجدين في نفسك هذه الصفات فجهزي مكاناَ في منزلك يصلح لجلوس الأطفال، واعرضي وظيفتك عبر مواقع التواصل.

مدرسة لغة عربية أو إنجليزية

إن كان مجال دراستك هو اللغة العربية فيمكنك البدء بتعليم العربية لغير الناطقين بها، وإن كنت تجيدين الإنجليزية تستطيعين تقديم دروس للراغبين في تعلمها.

ويوفر موقع “Verbal Planet” لمستخدميه إنشاء حساب خاص بهم، ونشر بياناتهم عن اللغة التي يرغبون في تدريسها، كما يتيح موقع “Preply” لك الإعلان عن نفسك ومكان إقامتك لمن يرغب في التواصل معك وتعلم العربية.

وعبر موقعي “k12″ و”Connections Academy” تعرض فرص عمل لمن يجيدون الإنجليزية.

باحثة على الإنترنت

هل أنت ممن يجيدون البحث عن إبرة في كومة القش؟ فهناك وظيفة تناسبك تماما. فالعديد من الشركات والمسوقين يحتاجون إلى شخص يجيد عمل بحث على الإنترنت نظير مقابل مادي، ويمكنك الاستعانة بموقع “Indeed” للبحث عن طالبي هذه الوظيفة، كما أن ذات الموقع يوفر خدمة البحث عن وظائف أخرى عديدة من المنزل مثل خدمة عملاء عبر الهاتف “Call Center” أو مصمم مواقع إلكترونية “Web Designer”.

مختبرة مواقع

مهمتك هنا ستكون اختبار جودة موقع معين، إذ تحتاج العديد من الشركات إلى توظيف أشخاص بمقابل مادي يعملون على تجربة موقع الشركة ومعرفة المميزات والسلبيات.

الاختبار الواحد لن يأخذ وقتا طويلا ويستغرق نحو 15 دقيقة فقط، ويمكنك التقدم للوظيفة من خلال موقع “User Testing Arabic” أو “User Testing” أو “User Zoom”.

ناسخة TRANSCRIPTIONIST

مهام الوظيفة هو تحويل الملفات الصوتية إلى مكتوبة، وستقومين بالاستماع إلى محاضرات جامعية أو ندوات وتحويلها إلى نصوص مكتوبة.

العمل من المنزل عبر الإنترنت

افكار مشاريع صغيرة في المنزل

  • تنظيم حفلات الزفاف : إن كنت تتوفر على موهبة فى تنظيم حفلات الزفاف والخطوبة وغيرها من المناسبات, فيمكن عرض خدماتك على الانترنت وتسوق لذلك وتبدأ بإحدى مناسبات أحد أقاربك مثلا وتصور ماذا فعلت وتعرضه على الانترنت مع مقابل مادي حسب طلب العميل.
  • تأليف قصص : يمكنك تأليف قصص على الانترنت او التعاقد مع احد دور النشر وطبع نسخ حسب رأس المال إن كنت موهوب في التأليف والأدب.
  • صالون حلاقة الاطفال فى المنزل : إن كنت موهوبا فى قص الشعر يمكنك الاعلان عن صالون حلاقة للاطفال فى المنزل ويكوم الإعلات بدءا من الحي ثم تتوسع شيئا قشيئا.
  • تعبئة وتغليق : يمكنك شراء ماكينة تعبئة وتغليف وميزان و تقوم بتعبئة المواد الغذائية وتوزيعها بالجملة مثل السكر, الارز, المكرونة والبقوليات …
  • تحفيظ القرآن الكريم بالمنزل للأطفال : بخلاصة ” مشروع الدنيا و الآخرة “
  •   حضانة منزلية :  يمكن للنساء اللواتي بجدن في أنفسهن الأهليّة الكاملة بالخصوص تلك التي يتوفر لديها وقت فراغ وتبحث عن مشروع صغير بالمنزل يكون مربح أن تعمل حضانة منزليّة، يمكنها الإتفاق مع بعض النساء العاملات في الحي الذي تسكن فيه على رعاية أطفالهنّ أثناء فترة غيابهن، وذلك يمقابل مادي يُتّفق عليه.
  •   الطهي : من ضمن قائمة أفضل أفكار مشاريع مربحة من المنزل حقا حيث يمكن لكل سيدة تجد نفسها قادرة على طهي طعام مميّز التسويق لنفسها من خلال عمل أطعمة مختلفة للنساء اللواتي لا يجدن الوقت لطهي الطعام خاصة في المناسبات والعزائم العائليّة وذلك لانشغالهن خارج المنزل، ويمكن أن تتفق صاحبة المشروع مع هؤلاء النساء على تحضير الطعام وطهيه وتغليفه مقابل أجر معيّن، مع الاتفاق من قبل على من يحضر المواد اللازمة للطهي.

مشروع من البيت سهل

فكرة مشروع من البيت:

الفكرة تقوم  علي اساس صناعة اكاليل واطوق ذات احجام واشكال متنوعة تستخدم لتتزين بها الفتيات والعرائس كما يستخدم بعضها لتزيين المنازل وخصوصاً الابواب الخارجية لتلك المنازل. هذة الاكاليل والاطواق يمكن صناعة من مواد مختلفة مثل الورد الطبيعي والورد الصناعي والكرات البلاستيكية الصغيرة والخيوط والاقمشة وغيرهم من المواد.

افكار للعمل من المنزل للرجال

مشروع فى المنزل للرجال :-

١ صناعة العطور :-

مشروع فى المنزل للرجال والشباب يمتاز بسهولة تنفيذه وقلة تكاليفه وكثرة الطلب على منتجاته كما انه يترك ريحًا طيبًا في المكان والمنزل ككل، الجدير بالذكر انه يمكن بيع منتجات المشروع بالاعتماد على اكثر من طريقة مثل البيع من المنزل للجيران والمعارف والاصدقاء والبيع عبر الانترنت من خلال الاعلانات المبوبة وصفحات التواصل الاجتماعي بالاضافة بعض تكليف بعض الصبية بالبيع امام المساجد في مقابل حصولهم على عمولات على المبيعات، وفي مرحلة متطورة من المشروع يمكن التوريد بالجملة لبعض صغار الباعة والاكشاك والمحلات الصغيرة.

٢ مشروع صناعة الجبن :-

ايضًا مشروع فى المنزل للرجال والشباب، فهذا المشروع يحتاج الى مجهود مرتفع نسبيًا حيث كثرة المراحل الانتاجية، ولكنه في المقابل يقدم سلعة ضرورية تحظى بطلب مرتفع ودائم وعملية التسويق والبيع ستكون غاية في السهولة خصوصًا مع ضمان الجودة والمذاق.

٣ صناعة المخلالات :-

الكثير من الناس يصنعون المخلالات في منازلهم ويبيعونها للمطاعم والمحلات القريبة كما يبيعون للافراد ايضًا، وهم بكل تأكيد يربحون الاموال التي تكفيهم لعيش حياة جيدة، انت ايضًا يمكنك البدء في ذات المشروع ولكن قبل ذلك تأكد من توافر العملاء المستهدفين لضمان بيع ما تقدمه من انتاج.

٤ مشروع بقالة :-

من يمتلك محل صغير اسفل منزله فهو يمتلك الكثير، فهذا المحل يمكن تحويله بسهولة الى بقالة لبيع المنتجات الضرورية التي يحتاج اليها الناس بشكل دائم ومستمر مهما اختلفت قدراتهم المادية مثل الزيت والشاي والسكر والتونة والبهارات وغيرها من المنتجات الغذائية.

٥ الخياطة والتفصيل :-

يمكنك قضاء الكثير من الوقت لاحتراف الخياطة والتفصيل، وبعد ذلك يمكنك العمل من منزلك لتفصيل الملابس الرجالية مثل البدل والبنطلونات والقمصان وغيرها، فالترزي او الخياط المحترف الذي يقدم منتجات ترضي الناس يأتيه الكثير من العملاء وينتج ويربح كثيرًا دون ان يخرج من منزله.

السابق
فن إدارة الوقت
التالي
تحقيق الأهداف

اترك تعليقاً