العلوم الإنسانية

الاجزاء الخارجية للزهرة التي تتميز بألوانها الجميلة

الاجزاء الخارجية للزهرة التي تتميز بألوانها الجميلة

الأجزاء الخارجية من الزهرة، التي تتميز بألوانها الجميلة، للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول 1442، من أكثر الأسئلة التي يتم البحث عنها على محرك البحث جوجل، ويعتبر هذا السؤال أحد الأسئلة أسئلة مهمة لأنها من بين أسئلة الكتاب المدرسي، كما أنها تعتبر موضوع سؤال للعديد من اختبارات الصف الخامس، وسنتناول في هذه السطور أجزاء الزهرة الخارجية التي تتميز بألوانها الجميلة.

الأجزاء الخارجية من الزهرة التي تتميز بألوانها الجميلة

سؤال الأجزاء الخارجية من الزهرة التي تتميز بألوانها الجميلة من الأسئلة التي تطرح على الصف الخامس ويمكن الإجابة عليها كالآتي وهي البتلات

ما هي اجزاء الزهرة

قبل الحديث عن أجزاء الزهرة، يجب أن نعرف بعض المعلومات عن الأزهار، حيث تزن أكبر زهرة على سطح الأرض 6.8 كجم (خمسة عشر رطلاً) ويمكن أن يصل طولها إلى 0.9 متر (أي ما يعادل ثلاثة أقدام). هذه الزهرة تسمى Rafflesia arlondia، وأصغر زهرة تسمى Walvia، وحجمها لا يتجاوز حجم حبة الأرز. لا تقتصر وظيفة الأزهار في النباتات على العامل الجمالي والراحة في المكان، بل تتمثل وظيفتها الأساسية في أن تكون مسؤولة عن تكاثر النباتات، مما يجعلها مهمة للغاية.

يمكن تصنيف النبات بشكل أساسي بالاعتماد على وجود أو عدم وجود زهرة فيه، إلى نبات مزهر ونبات غير مزهر، فالزهرة هي سمة مميزة للنبات المزهر، وهي في الحقيقة برعم ممدود وظيفي للتكاثر، الأزهار جذابة، وتتنوع في الألوان والأشكال من أجل جذب عوامل التلقيح التي تساعد في نقل حبوب اللقاح.

تسمى الأجزاء الخارجية من الزهرة التي تتميز بألوانها الجميلة

للوصول إلى جوهر سؤالنا الذي نعرض فيه أجزاء الزهرة، تحتوي معظم الأزهار على أربعة أجزاء رئيسية الكؤوس، والبتلات، والأسدية، والكاربيل. السداة هي الجزء الذكري من الزهرة، والكاربيل أو الكاربيل هو الجزء الأنثوي. تميل الأزهار إلى أن تكون خنثى، وتحتوي على أجزاء من الذكور والإناث، لكن بعضها يقتصر على أحدهما، لذا فهي تحتوي إما على أجزاء ذكورية، فيصبح النبات ذكوريًا أو أنثويًا، فيصبح النبات أنثويًا.

 

 

السابق
أعمال فنية من الفوم الملون متنوعة ومختلفة
التالي
كم كوكب في النظام الشمسي

اترك تعليقاً