تعليم

المساحة الجانبية لمتوازي المستطيلات

المساحة الجانبية لمتوازي المستطيلات

المساحة الجانبية لمتوازي المستطيلات

ما هو متوازي الاضلاع:

مستطيل هو الرباعي مع أربعة زوايا قائمة . يمكن أيضًا تعريفه على أنه رباعي الأضلاع متساوي الأضلاع ، لأن المتساوي يعني أن جميع زواياه متساوية (360 درجة / 4 = 90 درجة). يمكن أيضًا تعريفه على أنه متوازي الأضلاع يحتوي على زاوية قائمة. مستطيل بأربعة جوانب متساوية الطول مربع . يستخدم مصطلح مستطيل في بعض الأحيان للإشارة إلى مستطيل غير مربع . يُشار إلى المستطيل ذو القمم ABCD على أنه ABCD . Rectanglen.PNG  كلمة المستطيل يأتي من اللاتينية rectangulus ، الذي هو مزيج من المستقيمة (كصفة، والحق، المناسبة) و الزاوية ( زاوية ). (المتقاطعة الذاتي) الذي يتكون من الجانبين عكس مستطيل مع القطرين. إنها حالة خاصة لمضاد متوازي الأضلاع ، وزواياها ليست زوايا قائمة. هندسة أخرى ، مثل كروية ، بيضاوية ، وزائدية ، لها ما يسمى مستطيلات ذات أضلاع متساوية في الطول وزوايا متساوية ليست زوايا قائمة. تشارك المستطيلات في العديد من مشاكل التبليط ، مثل تجانب المستوى بواسطة مستطيلات أو تجانب مستطيل بواسطة مضلعات .

المساحة الجانبية لمتوازي المستطيلات:

و متوازي مع واحد على الأقل الزاوية اليمنى

متوازي الأضلاع بأقطار متساوية الطول

متوازي الأضلاع ABCD حيث مثلثات ABD و DCA و المنسجمة

رباعي الزوايا متساوي الأضلاع

رباعي الزوايا مع أربع زوايا قائمة

رباعي الأضلاع حيث يكون القطران متساويين في الطول وينقسم أحدهما إلى الآخر

a محدب رباعي الأضلاع مع الجوانب المتتالية أ ، ب ، ج ، د التي مساحتها{ displaystyle { tfrac {1} {4}} (أ + ج) (ب + د)} tfrac {1} {4} (أ + ج) (ب + د). : fn.1

a محدب رباعي الأضلاع مع الجوانب المتتالية أ ، ب ، ج ، د التي مساحتها{ displaystyle { tfrac {1} {2}} { sqrt {(a ^ {2} + c ^ {2}) (b ^ {2} + d ^ {2})}}.} tfrac {1} {2} sqrt {(a ^ 2 + c ^ 2) (b ^ 2 + d ^ 2)}.

السابق
محيط شبه المنحرف
التالي
شرح قصيدة تحية الى جيشنا العربي

اترك تعليقاً