إسلام

تعلمت في هذه الوحدة الاولى حديث ثالث متوسط ف2 الفصل الثاني

تعلمت في هذه الوحدة الاولى حديث ثالث متوسط ف2 الفصل الثاني

ماذا تعلمت في هذه الوحدة؟

ماذا تعلمت في هذه الوحدة؟ يعتبر انهيار المجتمع من أحد نتائج تشبه المرأة بالرجل وذلك بسبب تغيير أمر طبيعي جدا إلى أمر مخالف. وهذا يؤدي إلى انتشار ظواهر أخرى مختلفة من الممكن أن تكون أسوأ من هذا الأمر على المجتمع بشكل عام. ولهذا السبب فإن تشبه النساء بالرجال أمر غير مقبول وتشبه النساء بالرجال أيضا غير مقبول نهائيا. وعلينا جميعا أن نقف ضد هذه الأمور وان لا ندعمها او نصمت عنها.

ومن الجدير ذكره أن نبينا الصادق الأمين حذرنا من اتخاذ الطرقات مجالس للهو  والحديث، وذلك لأن  الجلوس في الطرقات لا يجني إلا الضرر للمجتمع المسلم.فمن الواضح أن الجلوس في الطرقات يتولد عنه النظر المحرم للغاديات والرائحات، بالإضافة إلى إحتمالية وقوع النظر إلى أصحاب العيوب. وبالتالي الوقوع في السخرية والاستهزاء بهم ونحو ذلك، والتي تعتبر من الأمور التي لا تليق بالمسلم الحق.

كما وتمت الإشارة إلى  تحريم إشارة المسلم بالسلاح على أخيه المسلم في حال الهزل، فحرمة دم المسلم عند الله كبيرة جدا، هذا يعني أن التهاون فيها يؤدي إلى الخطر، وذلك لأن الإسلام حذر من الفتنة وإراقة دم المسلمين.

ومن الجدير ذكره أن الكبر من كبائر الذنوب، وبالتالي يقود صاحبه إلى النار إذا لم يتب، بالإضافة إلى أن الكبر سلوك مذموم يجعل صاحبه ينظر للناس بعين الإستهزاء.

الإجابة الصحيحة:

  1. أن التشبه المذموم نهى عنه النبي صلى الله عليه وسلم ويستنكره الناس.
  2. أن الجلوس في الطرقات مباح بشروط يجب الإلتزام بها هي حق الطريق.
  3. حرمة ترويع المسلم ولو بالمزح.
  4. أن الكبر صفة مذمومة مكروه صاحبها.
السابق
ناقش مع زملائك أسباب الوقوع فى الزنا
التالي
دواء باكتروبان – bactroban لعلاج عدوى الأنف التي تسببها البكتيريا المكورة العنقودية الذهبية

اترك تعليقاً