تعليم

تقع في جنوب غرب المملكة العربية السعودية تشتهر بستزراع الأسماك وصيدها هي منطقة

تقع في جنوب غرب المملكة العربية السعودية تشتهر بستزراع الأسماك وصيدها هي منطقة

نُجيبك عزيزي القارئ في هذا المقال عن التساؤل الذي كَثُرَ البحث عنه في محركات البحث وهو تقع في جنوب غرب المملكة العربية السعودية تشتهر بستزراع الأسماك وصيدها هي منطقة ، فيما نوضح عبر مقالنا ما هي هذه المنطقة التي تشتهر باستزراع الأسماك في المملكة العربية السعودية.

كما أننا من خلال موقعنا نعرض إليكم أين تقع هذه المنطقة بالتحديد وما أهميتها بالنسبة للمملكة، إذ أننا نشرح أشهر الأماكن السياحية بها، فيما نرصد كل ما ورد إلينا عن هذه المنطقة المهمة في المملكة العربية السعودية.

تقع في جنوب غرب المملكة العربية السعودية تشتهر بستزراع الأسماك وصيدها هي منطقة

  • المنطقة التي تقع في غرب المملكة العربية السعودية والمشهورة بثروتها السمكية هي منطقة جازان.
  • تُعتبر منطقة جازان من المناطق الإدارية في المملكة العربية السعودية، إذ أنها تحتوي على ثالث أكبر موانئ المملكة وتقع على البحر الأحمر مباشرة.
  • تبلغ مساحة منطقة جازان 13.457 كيلومتر مربع فهي منطقة صغيرة بالنسبة لمساحات مناطق المملكة لكنها مهمة للغاية من حيث ثرواتها السمكية الكبيرة بحكم أنها مدينة ساحلية تطل على شواطئ البحر الأحمر الغني بالأسماك المتنوعة.

معلومات عن منطقة جازان

  • تربط منطقة جازان الحدود ما بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية، كما تعتبر ثاني أصغر مناطق السعودية بعد منطقة الباحة.
  • تتميز منطقة جازان بتنوع واختلاف محاصيلها، إذ أنها تُعتبر واحدة من أهم وأبرز مناطق المملكة العربية السعودية الزراعية، فيما تشتهر منطقة جازان بالفواكه اللذيذة مثل البابايا والمانجو.
  • تشمل منطقة جازان العديد من المعالم التاريخية القديمة وتتمثل في الأتي:
  • قلعة الدوسرية: هذه القلعة الشاهقة البالغ ارتفاعها 150 متر ومساحتها الكبيرة التي تُقدر بـ 900 متر، كما أنها تقع في مركز مدينة جازان.
  • بالإضافة إلى حراج المضربية الذي يحتوي على الأسواق المتميزة التي توفر كل ما يجتاحه المواطن السعودي من منتجات.
  • تحتوي منطقة جازان على العديد من الفنادق الشهيرة التي تجذب أعداداً كبيرة من السياح من حول العالم مثل فنادق ساسو سويت، جازان إن، جازان أوركيد، حياة جازان، وفندق السلوى وجازان رويال سويت وغيرها من الفنادق الفخمة.
    إلى جانب احتوائها مناطق المرتفعات العالية التي يتراوح ارتفاعها ما بين 100-1000 متر فوق سطح البحر.
  • كما تتضمن منطقة جازان مناطق الجبال الشاهقة التي تتمثل في جبال السروات مثل قمة جبل الحشر البالغ ارتفاعها 2307 متر، بالإضافة إلى قمة جبل حرفان الشاهقة البالغ ارتفاعها 2419 متر فوق سطح البحر.

مما لا شك فيه هو ظهور وبيان أهمية منطقة جازان السعودية الغنية بالثروات السمكية والمناطق الطبيعية الجاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم.

إلى هنا عزيزي القارئ نصل لنهاية هذا المقال الذي تمحور حول الإجابة عن سؤالكم تقع في جنوب غرب المملكة العربية السعودية تشتهر بستزراع الأسماك وصيدها هي منطقة، آملين الله عز وجل أن نكون قد أفدناكم بالشكل الأمثل، فيما يُمكنك معرفة المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع من خلال زيارة موقعنا

السابق
اكبر دولة اسلامية من حيث عدد السكان
التالي
ماذا تسمى الرياض قديما

اترك تعليقاً