تعليم

جمع مقالات تتناول قضايا العمل من مصادر المعلومات ( کتب مجلات صحف برامج حاسوبية الشبكة العنكبوتية ).

جمع مقالات تتناول قضايا العمل من مصادر المعلومات ( کتب مجلات صحف برامج حاسوبية الشبكة العنكبوتية ).

العمل شرط من شروط الاستقرار البشري وأساس العصور والتقدم. كما أنها وقود النجاح، وقد حث الدين الإسلامي على العمل لأنها تعبير عن العبادة والنشاط، وهي من مثابرة الصالحين والأنبياء، كما أنها من صفات الناجحين في حياتهم كذلك. إتقان العمل من القيم النبيلة التي يسعى الفرد لتقديمها لنفسه.

جمع المقالات التي تتناول قضايا الأعمال من مصادر المعلومات (كتب، مجلات، صحف، برامج كمبيوتر، شبكة الإنترنت).

العمل ذو أهمية كبيرة، وهو مصدر ثقة الإنسان بنفسه والعمل الذي يقوم به، وهو من الأدوات الجيدة في التواصل. من خلال العمل، يعمل الفرد على بناء شبكة علاقات جيدة يعمل من خلالها الفرد من خلال التنمية من نفسه.

الجواب الجواب مشكلة العمل للمواطنين وعامة الناس. أجر متدني لا يحصل العامل على الأجر الذي يستحقه مقابل الجهد الذي يبذله في العمل، رغم إتقانه للعمل والتزامه بعدد ساعات العمل التي تحددها المؤسسة له. لذلك يحجم كثير من الشباب عن العمل في بعض المهن أهمها الحرف. نتيجة تدني الأجور مقابل المجهود وارتفاع البطالة كل الدول بها معدل بطالة وخاصة الدول العربية التي تعاني من ضعف الاقتصاديات مما يؤدي إلى الاستغناء عن عدد كبير من العمال رغم الخبرة والكفاءة وكثير من الشباب لا يجدونها العمل الذي يتناسب مع طبيعة تعليمهم وخبراتهم، فيلجأون إلى وظائف بعيدة عن تخصصاتهم أو يقبلون وظائف منخفضة الأجر هربًا من شبح البطالة. ارتفاع الأسعار يعاني العمال والموظفون أيضًا من مشكلة ارتفاع الأسعار، مما يجعل الدخل الذي يحصلون عليه من العمل غير كافٍ لسد احتياجاتهم واحتياجات أسرهم. التمييز والعنصرية يجب التمييز بين العمال والموظفين على أساس الكفاءة وحسن الأداء في العمل، ولكن ما يؤدي إلى ضياع حقوق العمال هو تفرقة البعض على حساب الآخرين المؤهلين لاعتبارات شخصية لا علاقة له بالعمل. يتعامل مع القضايا التجارية من مصادر المعلومات (الكتب، المجلات، الصحف، برامج الكمبيوتر، الويب).

 

السابق
اعراب نصحت طلابي ان يجتهدوا
التالي
العلاقه بين التطوع والفريضه

اترك تعليقاً