الخليج العربي

راتب شهر صفر 1442 .. كم باقي على راتب شهر صفر 1442

راتب شهر صفر 1442 .. كم باقي على راتب شهر صفر 1442

راتب شهر صفر 1442 وكم باقي على راتب شهر صفر 1442 ؟ من أكثر الأسئلة التي يبحث عنها الموظفون والعمال داخل السعودية، حيث تقوم حكومة المملكة بتحديد مواعيد صرف الرواتب في بداية العام لجميع الأشهر، وقد تحدث بعض التغييرات في المواعيد المقررة لصرف الرواتب الشهرية الخاصة بالموظفين في حالات الأعياد أو العطلات الرسمية، ونتعرف من خلال المقال التالي على مواعيد صرف الرواتب لشهر صفر.

راتب شهر صفر 1442

يتم استحقاق الرواتب الشهرية في السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، ويختلف اليوم الذي يقابله بالهجري، وفي حال صادف موعد صرف الراتب يوم الجمعة فيتم صرفه للعمال في يوم الخميس، وفي حال كان موافقًا ليوم السبت يتم صرفه في يوم الأحد التالي له، وذلك لأن العطلة الرسمية لجميع المصالح الحكومية في المملكة هي يومي السبت والأحد.

وقد تقرر صرف راتب شهر صفر 1442 لجميع القطاعات العاملة في المملكة في يوم الثلاثاء العاشر من شهر ربيع الأول لعام 1442 الموافق ليوم السابع والعشرين من أكتوبر لعام 2020.

كم باقي على راتب شهر صفر 1442

أعلنت وزارة الموارد البشرية أن الرواتب المخصصة للموظفين في كافة القطاعات سيتم صرفها في السابع والعشرين من شهر أكتوبر ، أي أنه بقي على موعد صراف الراتب الشهري لصفر 1442 19 يومًا ، منذ يوم السابع من أكتوبر لعام 2020.

رواتب التقاعد لشهر صفر

تختلف المواعيد المقررة لصرف راتب التقاعد، عن المواعيد المخصصة لصرف الرواتب للعاملين في قطاعات الحكومة أو القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية، ورواتب المتقاعدين هي الرواتب المخصصة لمن بلغوا سن التقاعد وأحيلوا إلى المعاش، ويتم صرفها لهم بشكل شهري لكي تعمل على سد الاحتياجات اليومية لهم خلال الشهر بعد أن توقفوا عن العمل ولم يعد بإمكانهم كسب العيش. ومن المقرر أن يتم صرف رواتب المتقاعدين لشهر صفر 1442 في يوم الثامن من ربيع الأول لعام 1442 الموافق ليوم الخامس والعشرين من أكتوبر لعام 2020، أي أنه قد بقي 17 يومًا على صرف رواتب التقاعد منذ يوم السابع من أكتوبر.

رواتب الضمان الاجتماعي لشهر صفر 1442

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في وقت سابق أن جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي يجب عليهم أن يقوموا بتحديث بياناتهم  من خلال الموقع الرسمي للوزارة لضمان صرف استمرار المعاش الشهري الخاص بهم دون انقطاع، وقد أعلنت الوزارة عن المواعيد المقررة لصرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر صفر لعام 1442 والمقررة أن تنزل في حسابات المستفيدين يوم الأحد الموافق غرة ربيع الأول لعام 1442 الموافق للثامن عشر من أكتوبر لعام 2020. أي أنه قد بقي على موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي للمستحقين إحدى عشر يومًا من تاريخ السابع من أكتوبر لعام 2020.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وقد تعرفنا من خلاله على  إجابة السؤال الذي يدور بشكل كبير حول كم باقي على راتب شهر صفر 1442 كما تعرفنا على موعد نزول راتب شهر صفر لكل من المتقاعدين ومستحقي معاش الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

السابق
طريقة فتح سجل تجاري في السعودية
التالي
فسر كيف يؤثر تقليل حجم وعاء التفاعل

اترك تعليقاً