إسلام

صلاة الجماعه افضل من صلاة الفرد ب

صلاة الجماعه افضل من صلاة الفرد ب

الصلاة الجماعية أفضل من الصلاة الفردية ب، والصلاة تُعرَّف في اللغة على أنها صلاة أو عبادة، وفي مصطلح الصلاة تُعرَّف بأنها أفعال وأقوال معينة يؤديها المسلمون في أوقات محددة ومحددة من النهار والليل، والتي تشمل العظمة من الإحرام وقراءة الفاتحة. الركوع والركوع وسائر الصلاة، وتختتم الصلاة بالولادة، مع العلم أن لصحة الصلاة عدة شروط يجب على المسلم الالتزام بها، أبرزها. في هذا المقال سنعرف صلاة الجماعة أفضل من الصلاة الفردية ب.

صلاة الجماعة أفضل من الصلاة الفردية معك

الصلاة ركن من أركان الإسلام، وتأتي بعد الشهادتين مباشرة ؛ لأن الصلاة ركن من أركان الدين، ومن تركها ترك الدين الإسلامي، والصلاة نوعان: صلاة فردية، وصلاة جماعية. لكن صلاة الجماعة يحبها الله تعالى ولها أجر أكبر من أجر صلاة الفرد، والجماعة تنهض عند لقاء العديد من المسلمين في المسجد للصلاة ويهديهم إمام في هذه الصلاة. المسلمون يتبعونه في أقوال وأفعال الصلاة حتى النهاية، ويتبعونه. عن النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في فضل صلاة الجماعة، قال: “صلاة الجماعة تفضل صلاة سبع وعشرين درجة”.

وعد الرسول صلى الله عليه وسلم بأداء صلاة الجماعة فور أمر الرسول صلى الله عليه وسلم لأدائها في المساجد مع بقية المسلمين، و واستمرت على هذا المنوال حتى مات الله تعالى وكانت من أهم الصلوات التي أداها الرسول. وفقكم الله وسلمكم جماعة: صلاة الجمعة، صلاة عيد الفطر، صلاة عيد الأضحى، الصلوات الخمس للمطر والمطر، وكذلك صلاة الخسوف والكسوف، صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك. نقاء.

السابق
الم اسفل البطن جهة اليمين هل هو حمل
التالي
من اعراض فقر الدم – الحقيقة

اترك تعليقاً