صناعات منزلية

صناعة صابون زيت الزيتون

صناعة صابون زيت الزيتون

خلط الماء وهيدروكسيد الصوديوم جيدًا وتركهم حتى يصلوا إلى درجة حرارة 43.3 درجة مئوية، ثم يصب هذا الخليط على الزيت مع الاستمرار في التقليب ووضع المزيج في قوالب بالحجم المرغوب فيه.

صناعة الصابون البلدي بزيت الزيتون

زيت زيتون صافٍ.
ماء، حسْب الحاجة.
مادة الصودا الكاوية.
نباتات عطريّة كالغار، أو القيصوم، أو الّلافندر؛ لإضافة الرائحة المرغوبة بها للصابون.
وعاء من الحديد لصناعةِ الصابون، على أن يكون مناسباً لتحمّلِ درجات الحرارة العالية.
قالب من الخشب لصبّ الصابون بعد تجهيزه.

صابون زيت الزيتون للشعر

يزيد من قوة الشعر بسبب تغذيته لجذور الشعر وبصيلاته. يقلل من تساقط الشعر بشكل فعال. يساهم في ترطيب فروة الرأس ويعمل على تغذيتها ومعالجة مشاكلها بشكل كامل. يزيد لمعان الشعر وحيويته ممّا يجعله أكثر جاذبية وجمالاً. يقلّل من قشرة الشعر ويعمل على إزالتها بشكل نهائي. يقلّل من ظهور الشيب ويؤخره. يعطي الشعر نعومة كبيرة ويمنحه شكلاً جذاباً. يقلّل من تقصّف الشعر ممّا يزيد كثافته وقوته، مما يعزز نموه.

طريقة صنع الصابون النابلسي في المنزل

كمية من هيدروكسيد الصوديوم، استخدمها بحذر لاعتبارها مادة حارقة.
كمية من زيت الزيتون، حيث تكون ستة أضعاف كمية هيدروكسيد الصوديوم.
قدر حديدي.
مجموعة من الأوراق العطرية.
قالب خشبي.
لتر ونصف من الماء.
قفازات مطاطية.
ملعقة خشبية.

طريقة عمل زيت الصابون

طريقة العمل:

يبرد خليط الماء وهيدروكسيد الصوديوم ليصل لدرجة حرارة 43.3 درجةٍ مئويةٍ. يصب خليط الماء على خليط الزيت مع التحريك بشكلٍ مستمرٍ حتّى يصل للقوام المطلوب. يصب خليط الصابون في قوالبٍ مناسبةٍ ويتم إدخاله إلى الثلاجة، ويترك حتّى يبرد لمدّة 30 دقيقة.

صناعة الصابون من زيت الزيتون على البارد

وقد أقامت “جمعية الشبان المسيحية” دورة تدريبية لأعضاء التعاونية على إنتاج الصابون البارد استغرقت أربعة أشهر. ويحتاج كل كيلوغرام من زيت الزيتون الصافي إلى معدل ثلث الكمية (330 غراماً) من الماء. بعد إضافة الماء إلى مادة القطرونة (165 غراماً)، يُحرَّك حتى الذوبان الكامل، ثم يضاف إلى الزيت ويحرك ببطء لكي يجمد شيئاً فشيئاً.

طريقة عمل صابون زيت الزيتون السائل

خلط الماء وهيدروكسيد الصوديوم جيدًا وتركهم حتى يصلوا إلى درجة حرارة 43.3 درجة مئوية، ثم يصب هذا الخليط على الزيت مع الاستمرار في التقليب ووضع المزيج في قوالب بالحجم المرغوب فيه.

 

السابق
أسباب جفاف ماء الجنين
التالي
قصص عشق

اترك تعليقاً