الزواج والحب والأسرة

كيف اعرف مشاعر حبيبي

كيف اعرف مشاعر شخص تجاهي

  • لغة الجسد: غالباً ما تصدرُ عن كلّ شخص علاماتٌ معيّنة من لغة الجسد، والتي تدلّ على طبيعة مشاعره تجاهَ الفرد الذي يتعاملُ معه، فإذا ما كانت حركاتُه وتعبيراته مرتاحة تجاهَ الآخر، ودائم التبسّم والنظر بالعيون، مع ترك مسافةٍ قصيرة تفصلُ بينه وبين الآخر، فإنّه يكنُّ مشاعر الحي والإعجاب تجاهه، والعكس صحيح.
  • الاهتمام: إذا ما كان الشخص دائم الاهتمام بالشخص الآخر، وذا رغبة دائمة في التعرّف على تفاصيل حياته اليوميّة وطبيعتها، مع اتصاله وتواصله المستمرّ معه لمعرفة طبيعة تحرّكاته فهو يكنّ مشاعرَ صادقةً له، أمّا إذا ما كان دائمَ التجاهل له، ولما يفعل حتّى لو كان بالقرب منه فهذا دليل على غيابِ أيّ مشاعر إعجاب منه تجاهَ الشخص الآخر.
  • الصدف المختلقة: في حال إعجاب شخص بأحد ما فإنّه عادةً ما يقصدُ التواجدُ في الأماكن التي يتردّدُ إليها بكثرة، وذلك لخلق الصدف والفرص التي تمكّنُه من الاحتكاك به، والتواصل معه، وقضاء الوقت برفقتِه أو بالقربِ منه.
  • التعرّف على أصدقاء الشخص الآخر: عادةً ما يكون الشخص مهتمّاً بالتعرف على أصدقاء الإنسان الذي يكنّ مشاعر الإعجاب تجاهه؛ وذلك حتّى يتمكّنَ من التعرف عليه والتفاعل معه بشكل أكبر والتعرف على اهتماماته وطبيعة حياته، كما يفتح ذلك له المجال لقضاء الوقت معَه دون الحاجة إلى ترقّب تحركاته أو ترصده من بعيد.
  • التهرب من اللقاءات في آخر لحظة: يقوم بعض الأشخاص بالتهرّب من المواعيد والّلقاءات التي تربطُهم بالآخرين في آخرِ لحظة؛ وذلك لعدمِ رغبتِهم في لقائهم أو قضاء الوقت معهم، وغالباً ما يقومونَ باختلاق الحجج والأعذار التي تمكّنهم من ذلك دون الشعور بالندم، ودون الاضطرار إلى تدبير مواعيد لقاء أخرى لتعويض المواعيد الملغيّة.
  • التعرف على طبيعة أفكاره تجاهك: في حالاتِ الحبّ والإعجاب الصادق تتسمُ مشاعر الشخص بالإخلاص والتفاهم والتعاطف تجاه من يحبّ، كما يسعى إلى احترامه وعدم خدش حيائه أو كرامته بأيّ شكل من الأشكال، أمّا إذا ما كانت أفعاله وأقواله تمسّ حياء الآخر وتهين من قدره فإن مشاعره غير صادقه تجاهَه، وغالباً ما تكون من النوع العابر والمتقلّب.

حقيقة المشاعر

  • لا شكّ أنّك قد توصّلت إلى الإجابة من خلال وضع نفسك في مكانه، وتخيّل ما ستشعر به في حال كنت أنت الشخص الذي لم تتمّ دعوتك.
  • ولعلّ الغالبية العظمى قد اختارت الإجابات الخمس الأولى، نظرًا لأنها الأكثر منطقية في مثل هذا الموقف.
  • تعدّ القدرة على تكهّن ما يشعر به الآخرون جزءًا ممّا يُعرف بالذكاء العاطفي، أو EQ اختصارًا.
  • وهي مهارة يتمتع بها البعض ويفتقر إليها الكثيرون، لكنّها كغيرها من المهارات تتطوّر وتُكتسب بالممارسة.
  • لا أحد ينكر أهمية فهم الآخرين واستيعاب ما يشعرون به حيث أنّك وعندما تدرك ما يمكن أن يشعر به الآخرون إزاء موقف أو حدث معيّن، ستصبح أكثر قدرة على توجيه سلوكك وتصرفاتك لتتفاعل معهم بطريقة مناسبة تجنّبك إيذاءهم.
  • لنعد من جديد إلى مثال حفل العشاء، ونفترض أنّ هذا الشخص الذي لم تتمّ دعوته قد سألك: “هل ستذهب إلى حفل العشاء؟”.
  • قد تكون إجابتك واحدة مما يلي: نعم سأذهب، ماذا عنك؟ أجل سأذهب، أشعر بالسوء لإخبارك بهذا، هل حقًا لم يتمّ دعوتك؟ أجل، فالجميع سيذهبون! نعم، سأذهب بالتأكيد، سيكون حفلاً مميزًا للغاية! أجل، أعتذر لأنك لست مدعوًّا، لكن لا أعتقد أن الأمر مقصود

كيف اختبر حب حبيبي لي

محاولة إسعاد الحبيب

هناك علامات تدل على الحب والاهتمام، فعلى سبيل المثال تدل المحاولة الدائمة لإبقاء الزوجة سعيدة على ذلك، كما قد يصل الاهتمام إلى رغبة الزوج ببقائها مبتسمة وضاحكة طوال الوقت، كما أنّه سيتذكر كلّ أقوالها وأفعالها وما تحب وما تكره، وقد يُقدّم الهدايا التي يدرك أنّها تعني الكثير لها وتهمها، كما قد يحاول ابتكار طريقة ما لإضحاكها عند شعوره بحزنها أو استيائها أو قضائها ليوم غير موفق بعدّة طرق، فقد يحاول أن يرسل لها مقطعاً مضحكاً لرسم البهجة والسعادة على وجهها

المساعدة في حل المشكلات

إنّ من علامات الحب عادةً أنّ يعتبر المحب مشكلات حبيبه على أنّها مشكلاته الخاصة؛ لذلك فإنّ ما يضايق الحبيب ويزعجه يُؤثّر عليه بشكل شخصي، بحيث سيحاول التفكير في مشاكل حبيبه وإيجاد حلول لها، أو قد يحاول تخفيف أثر هذه العقبات على الطرف الآخر بهدف تقليل الألم الذي يشعر به على أقل تقدير، وقد يحسّ المحبّ بالعجز عند وجود مشكلة كبيرة تفوق قدرته فلا يستطيع حلّها أو مساعدته فيها، ورغم ذلك يفضل البقاء بجانبه ودعمه بأية طريقة كانت

الحفاظ على التواصل

عندما يحب الشخص يقوم بالحفاظ على التواصل مع من يحبه، ويتحدّث له عن مشاعره ورغباته، ويرغب في التعرّف إلى كلّ الأمور التي تخصّ حياة من يحب، كما يسعى لقضاء المزيد من الوقت معه، وربّما أكثر من الوقت الذي يقضيه مع أصدقائه، وقد يُغيّر عاداته وأسلوب حياته لإيجاد وقتٍ للتحدث إلى من يحب وسماع تفاصيل يومه، ولو كان ذلك على حساب مشاهدة لعبته أو فيلمه المفضل، ويُشار إلى أنّ التواصل من الوسائل الفعّالة لبناء علاقة جيّدة

كيف أعرف حبيبي يحبني بصدق

إطالة النظر إلى الحبيب

يمكن معرفة الشخص لمن يحبه، عن طريق ملاحظة كم مرة ينظر إليه، حيث وجد عالم النفس في جامعة هارفارد زيك روبين علاقة بين الحب والتواصل بالعيون، حيث وجد أن الأزواج ينظرون إلى بعضهم البعض نظرات تحمل كل معاني الحب بنسبة تصل إلى 75% من الوقت خلال التحدث، أما الأشخاص المشاركون في المحادثة قد لا ينظرون إلى بعضهم البعض إلا بنسبة تتراوح من 30-60% من الوقت خلال الحديث.

قضاء الوقت مع الحبيب

يمكن معرفة الشخص الذي يحب من خلال شغفه لقضاء الوقت مع من يحب بالرغم من مشاغل الحياة، والعائلة، والعمل، والالتزامات الأخرى، حيث تُعدّ الرغبة الشديدة في استغلال الوقت لرؤية المحبوب من المؤشرات الرئيسية الدالة على نجاح العلاقة على المدى الطويل وفقاً لنظرية حديثة.

الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة

يُمكن معرفة ما إذا كان الشخص الآخر يحمل مشاعر الحب لأحدٍ ما من خلال اهتمامه بالتفاصيل الصغيرة التي لا تتمّ ملاحظتها في كلّ المرّات، ومنها: تقديم الشراب المفضّل لمن يحب، أو أن يعطيه المقعد الأفضل ليجلس عليه، أو أن يهديه أغنية دون مناسبة، وغيرها من الأمور البسيطة

كيف اعرف ان الشخص يحبني بس يكابر

  • دقق الرجل في كل تفاصيل شكل محبوبته كما انه يبدأ في التركيز في لون عينيها، والتركيز في شكل جسمها، وملامحها لكن هذا لا يعاني أي غرض جنسي لكنه يحب النظر إلي محبوبته لأطول وقت ممكن.
  • إن تغيبت البنت عن الرجل الذي يحبها وتجده لا يمكنه أن ينتظر على الاطلاق، وانه دائما يرغب في الاطمئنان عليها، وتشعر من نبرة صوته نفسها مدي حبه لها.
  • هناك الكثير من الاشارات ايضا التي من خلالها تستطيع البنت معرفة مدى حب الشخص الذي هو امامها بها، إن كان الرجل متردد أمام محبوبته، وان كان يعاني من التأتأة بالكلام، وهو في حقيقة الامر من الرجال الرزينه في هذه الحالة علينا العلم ان الرجل يحب.
  • المقارنة للمعاملة من قبل الشاب للفتاه مع معاملة الشاب لبقية البنات من اولي اهم الاشياء التي تؤكد لها مدى حبه لها.، كما يحب الرجل ان يقف امام البنت التي يحبها مفرود الظهر، ولا ينحني أمامها.
  • المحبوب يحاول بكل الطرق تقليد من يحب فإن كانت الفتاة ترغب في تناول أي نوع من انواع اللحوم ومحبوبها لا يأكل لحم في هذه الحالة يمكنه أن يأكل اللحم دون اي شعور بالضيق بل بالعكس يكون برضا تام يشاركها ما تحب.
  • ان استخدمت البنت اي نوع من انواع العطور، وحصل على إعجاب محبوبها في هذه الحالة تفضل ان تستخدمه كثيرا كي تحوز إعجابه، واهتمامه.
  • تحاول الفتاة أن لا يظهر حبها لمن تحب ان لم يبدأ هو اولا بالتصريح لها، فتقوم البنت بمحاولة تجاهلها الرجل الذي أحبته، وتحاول كثيرا في عدم النظر اليه ان كانو في نفس المكان، وعدم الاكتراث له، وهذه اكبر علامة على حبها له.

كيف أعرف أنه يحبني

الرغبة في مشاركة الوقت

يمكن أن تلاحظ المرأة تصرّفات الرجل المحبّ لها وتكتشفها بسهولة فعلى سبيل المثال إذا وجدت أنّه يريد بشدة قضاء بعض الوقت معها، ورأت أنّه يحاول أن يحصل على أيّ وقت فراغ يستغلّه معها، بالرغم من كونه مقيّداً بالعديد من الالتزامات المختلفة مثل: العمل، والعائلة، والعديد من الانشغالات الأخرى التي قد تبعده عنها، كما أنّ الرغبة في قضاء الوقت مع الحبيب يعدّ مؤشراً رئيسياً في كون العلاقة ناجحة على المدى الطويل

الاستماع والتحدث

يمكن للمرأة أن تعرف أنّ الرجل يحبّها عندما تلاحظ بأنّه يكون منتبهاً عندما تتحدّث معه حول الأمور التي تحصل معها في الحياة، حيث إنّه سيكون مهتماً لما تقوله، وغالباً ما يُبقى ذلك في ذاكرته لفترة طويلة، كما يمكن أن يشعر بالقلق حول ما تمرّ به، ويمكنه أن يعرض عليها المساعدة، بالإضافة إلى حرصه على أن يكون منفتحاً معها، وأن يسألها النصيحة حول مختلف القضايا التي يتعامل بها، ويتعامل معها كصديق حقيقيّ

 

 

السابق
كيف أنظف جسمي من الأوساخ
التالي
كيف أجعل رائحة جسمي حلوة

اترك تعليقاً