الزواج والحب والأسرة

ما الذى يلفت الرجل ويثير اهتمامه

عندما يغازلك الرجل

 إمالة راسه إذا كان الرجل يميل رأسه قليلاٌ عندما ينظر إليكي يمكنك أن تراهني بأنه منجذباٌ إليك حواء .

 رفع أحد الحاجبين بمعني حين يقوم الرجل برفع أحد حاجبيه عندما ينظر إليكي عليكي أن تعلمي أنه يهتم بك . وبالرغم من براعة الرجال فهم يميلون إلي رفع حواجبهم بطريقة عفوية لكي يلفتوا إنتباه الطرف الأخر .

نفخ الجزء الأمامي من الأنف غالباٌ ماتتغير فتحات انف الرجل عندما يهتم بإمرأة . وهذا يعطي لوجهه تعبير واضح وتعتبر حركة جيدة لإظهار إعجابه بك .

إبتسامة المغازلة لدى الشباب العديد من إبتسامات المغازلة , والتي تعد حركة لكي لتتعرفوا علي بعضكم البعض .

 إبتسامة السخرية حيث يقوم بها الشاب الذي يتمتع بشخصية خجولة ولطيفة وغالباٌ ما تكون مؤشراٌ علي أنه يرغب في إحساس جسدي فقط . وبهذا يتضح ما هو المقصود بنصف إبتسامة حيث أنها تبدو غامضة ومغرية ولا يصرح فيها بالإرتباط العاطفي .

 الإبتسامة الصامته وعادة ما يتم تفسيرها بأمر جيد نحوك وأنه معجب بك لكنه خجول ولا تتفاجئي إذا أخذ بعض الوقت حتى يتعامل معكي .

 الإبتسامة المتكلفة  المصطنعة من السهل الخلط بينها وبين الإبتسامة الصامته , وعموماٌ فإن الإبتسامة المصطنعة تأتي من جانب واحد من الفم في حين أن الإبتسامة الصامته تكون علي الجانبين .

كيف اوقع رجل في حبي

اللباس الأنيق والجذاب
تعلم النساء أن الرجال أصحاب نظرة ويهتمون بالمظهر الخارجي أكثر من الداخلي في أول لقاء، لذلك عليك اختيار أجمل ما بخزانتك من الثياب الأنيقة والجميلة، وحينما تلمحين ابتسامته العريضة ونظراته الخاطفة إليك، حينها تدركين أنه أعجب بك.

لكن لا يتوقف الأمر عند ذلك، بل حينما يرى أن الرجال الآخرين يلتفتون لجمالك وأناقتك، في تلك اللحظة ستتولد لديه الرغبة بأن يكون هو الوحيد في حياتك.

كوني لطيفة وابتسمي دائمًا
لا يمكن للرجل أن يقاوم ابتسامة لطيفة وجذابة، خاصة إذا توددت إليه بلطف ودفء، فحاولي أن تضخكي على نكاته وإن كنت سمعتيها سابقًا، وستَعِين إنجذابه نحوك إن بدأ بسرد قصصه البطولية، وحاول إضحاكك في كثير من الأحيان، ومن جهتك حاولي إشعاره بأنك تحظين بوقت ممتع برفقته، فالرجل يحب المرأة التي تجعله يشعر بأهميته.

لا تكوني فظة
يحب الرجل المرأة الواثقة من نفسها والجريئة في اتخاذ زمام الأمور في حياتها، لكن ألّا تتجاوز الحدود لتصبح امرأة متغطرسة وفظة، وإن كان ذلك في التعامل مع الآخرين أكان نادلًا، أو عاملًا.

لماذا أعجب بكل رجل

وتذكري أنك مأمورة بغض بصرك؛ لأن الله خاطب المؤمنات بقوله: (((قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ))[النور:30] وهذا يشمل الذكور والإناث، ولكن حتى لا تظن الأنثى أنها غير مقصودة وجه لها خطاباً آخر فقال: ((وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ))[النور:31].

أما بالنسبة لأمر الزواج، فأرجو أن تكوني مطلوبة عزيزة، لا طالبة ذليلة، فإذا جاء الخاطب المناسب صاحب الدين والأخلاق، فلا تترددي في القبول به، فإذا تم الخير وأصبح زوجاً لك، فاغمريه بعواطفك، وقدمي هواه على هواك، وتقربي إلى الله بطاعته وبتلمس ما يرضه، أما الآن فأشغلي نفسك بالمفيد، واجتهدي في طاعة الله المجيد، واعلمي أن من ينال رضوان الله هو السعيد، وابتعدي عن العلاقات مع الشباب، وتجنبي مواطنهم، واجعلي علاقتك مع الزميلات، والتزمي بالأدب، وتدثري بثوب الحياء، واعلمي أنه خلق الإسلام، وأن الفتاة لا تملك بعد إيمانها أغلى من الحياء.

ولا داعي للاستعجال، وسوف يأتيك ما قدره الله في وقته المناسب، ولكني أدعوك إلى أن تكوني هادئة في تصرفاتك، بعيدة عن الدخول المباشر في الآخرين، حتى لا يتكون عندهم انطباع بأنك متسرعة في عواطفك، وفي حكمك على الآخرين.

أما بالنسبة للشباب، فنحن نكرر تحذيرنا بعدم التعامل معهم، وعدم المسارعة إلى تكوين مشاعر الحب تجاههم؛ لأن ذلك يخالف أدب المسلمة، وربما يضعها في مهب عواصف الشهوات، فليس هذا مكان طيبة القلب، وفي الشباب ذئاب، ( وطبع الحمل أن يخشى الذئابا)، كما أن الشباب يهربون من الفتاة التي تسارع إليهم، ويركضون خلف من تهرب منهم، وتتمسك بحجابها وسترها وتلتزم بآداب دينها، واعلمي أنهم وإن أظهروا إعجابهم بتلك المتبرجة، فلن يرضوها زوجة لهم، ولن يأمنوها أماً لعيالهم، مع أنهم شاركوها في المعاصي، إلا أنهم لا يأمنونها؛ لأن من خانت أهلها اليوم، سوف تخون زوجها وفراشها غداً.

إذا كان من حولك يحبون ويتزوجون، فنحن نقول لكن الصواب هو أن تتزوجي ثم تحبي زوجك الحلال، ولا سعادة إلا بهذا الطريق، وأكثر الزيجات فشلاً هي ما كانت بعد علاقات عاطفية وخروج ودخول؛ لأن الشيطان الذي شجعهم على المخالفات هو الذي سوف يزرع في قلوبهم الشكوك والأزمات.

وعليك بتقوى الله، وكثرة اللجوء إلى الله، واحرصي على حب والديك والبر بهما، وأشفقي على الضعيف، وكوني في حاجة اليتيم والمسكين، ليكون العظيم في حاجتك، ونسأل الله لك التوفيق والسداد.

كيف أشغل تفكير حبيبي

تبادل الهدايا

تبادل الهدايا هو طريقة مرئية وملموسة للتعبير عن الحب، حتى مع اختلاف ثقافة الحب، فهي تدل على تفكيرالفتاة والرجل ببعضهم، فعند استلام الرجل هدية من حبيبته سيفكّر بها دائماً عند رؤية لهذه الهدية، ومن غير المهم القيمة المادية للهدية بل ما تعبر عنه، فمن الممكن شراؤها، أو صنعها وذلك بحسب ما يفضله الرجل، كما ويفضل عدم انتظار مناسبة معينة لتبادل الهدايا، بل تبادلها بكل وقت

التواصل والنقاش

يجب على الفتاة التواصل مع حبيبها بشكل مستمر وجاد؛ للحفاظ على الحب بينهما، إذ عليها اختيار الموضوع المناسب مع الوقت المناسب للتحدث به، فمن الممكن تبادل الأخبار اليومية، والتحدث عن العائلة والعمل، وإخبار بعضهما البعض قصص من الماضي، بالإضافة للتحدث عن ما يحبانه في بعضهما، وما يزعجهما من بعضهما بصدق كامل بعيداً عن المبالغة وجرح المشاعر، فذلك سيجذب انتباهه لها، كما أنّ مناقشة الفتاة الأمور المختلفة مع الرجل كالمشاكل التي تواجههم، والخطط المستقبلية، والأمور التي تشغلها ستبين اهتمامها بطريقة تفكيره واهتمامها باستمرارية علاقتهما

الاهتمام

يحب الرجل أن تهتم الفتاة به وبحياته الخاصة، وأن تظهر التقدير لشخصه الحقيقي وليس لما يقدّمه من أمور معنوية كانت أو مادية، فذلك يزيد من ثقته بصدق علاقتهما وثقته بها، كما أنّ عليها الاهتمام بمظهرها وجوهرها لأجلها ولأجله أيضاً؛ كأن تبدو بمظهر جميل وملابس أنيقة بشكل خاص حين يتواجدان معاً، وتكون النسخة الأفضل من نفسها معه، فهذا سيبين له أنه الشخص المميز بحياتها، مما يجعله متلهفاً للقائها، والاهتمام لا يعني بالضرورة التدخل في حياة بعضهما البعض بشكل مبالغ به؛ بل عليهما المحافظة على المساحة الخاصة في حياة كل منهما واحترامها، وقضاء بعض الوقت منفصلين عن بعضهما، ولقاء الأصدقاء أو العائلة، أو القيام ببعض الأنشطة الفردية وممارسة الاهتمامات الشخصية، فهذا سيزيد من مشاعر الاشتياق، ويزيد من فضول الرجل بشأن حبيبته، فيفكّر بها أكثر

كيف اخوف حبيبي على

قضاء وقت ممتع

يجب على الفتاة أن تكون مسليّة وغير متوقعة، كأن تفاجئ حبيبها بأمور يحبها في منتصف اليوم، والاتصال به وإخباره بأنها أرادت الاطمئنان عليه، أو أن تقوم بإرسال نص محفّز له، وقد تخبره بعض القصص والمواقف المضحكة التي حصلت بينهما ليضحكوا عليها سوياً، ولا بأس بإضافة القليل من الحماس للعلاقة من خلال القيام ببعض التحديات فيما بينهما بهدف التسلية وليس التفوّق والفوز، فهذا سيضيف الكثير من المرح والحماس، ويمكنهم كذلك ممارسة الأنشطة الجديدة معاً، فانخراط الفتاة بالتجارب الجديدة مع حبيبها ستعزز من مشاعرهم الإيجابية، وتجعلهم يتقربون من بعضهم بشكل أكبر، ويصعنون بعض الأوقات الخاصة التي لا تنسى، فمن الممكن ممارسة التمارين الرياضية المختلفة معاً، والقيام ببعض المغامرات في أحضان الطبيعة، أو القيام بالأعمال التطوعيّة معاً، ويمكن تجربة المطاعم الجديدة، وزيارة المتاحف، وحديقة الحيوانات والتقاط بعض الصور، ومشاهدة العروض المسرحية والموسيقية، وزيارة معارض السيارات والسباقات، والذهاب إلى المدينة الترفيهية للألعاب، ولعب بعض الألعاب المرحة الورقية أو الإلكترونية ، أو أياً كان النشاط الذي سيستمتعون به، فهذه الممارسات ستضيف قيمة إلى العلاقة بلا شك، وتجعل الرجل متشوّق لحبيبته ويفكّر دائماً بكيفة إسعادها، كما ويبقى تفكيره مشغول بها

 

تبادل الهدايا

تبادل الهدايا هو طريقة مرئية وملموسة للتعبير عن الحب، حتى مع اختلاف ثقافة الحب، فهي تدل على تفكيرالفتاة والرجل ببعضهم، فعند استلام الرجل هدية من حبيبته سيفكّر بها دائماً عند رؤية لهذه الهدية، ومن غير المهم القيمة المادية للهدية بل ما تعبر عنه، فمن الممكن شراؤها، أو صنعها وذلك بحسب ما يفضله الرجل، كما ويفضل عدم انتظار مناسبة معينة لتبادل الهدايا، بل تبادلها بكل وقت

الرجل المعجب

  • تأدية الرجل المعجب بعض الحركات الجسدية بهدف لفت انتباه المرأة المعجب بها، وقد تظهر تلك الحركات من خلال مشية على سبيل المثال.
  • ومن تصرفات الرجل المعجب رفع الصوت أثناء الكلام أو يغير من طريقة كلامه، أو يضحك بصوت مرتفع، بالإضافة إلى بحة الصوت التّي تحدُث بسبب التوتر وخوفه أثناء الحديث وهي من أكثر الدلائل على إعجاب الرجل بالمرأة.
  • يحاول الرجل المعجب التقرب من المرأة باستمرار، أو يجلس بمكان قريب منها، ويقوم بتقليد طريقة جلوسها، أو الكلام بأسلوب يشبه طريقة كلامها.
  • التحديق المستمر بالمرأة وقلة رمش عين الرجل عند النظر إليها، وتستطيع المرأة ملاحظة ذلك من خلال نظرات الرجل المستمرة إليها.

 

السابق
ما هو كيس المبيض
التالي
كيف اشغل تفكير حبيبي

اترك تعليقاً