التعليم عن بعد

منصة ألف تسجيل دخول … كيفية التسجيل في منصة ألف

منصة ألف تسجيل دخول … كيفية التسجيل في منصة ألف

تُستخدم صفحة منصة ألف تسجيل دخول من قبل الطّلبة وأعضاء الكادر التّعليميّ في الإمارات العربيّة المتّحدة لمتابعة الدّراسة عن بعد؛ حيث توجّهت العديد من المدارس إلى انظمة التّعليم الإلكترونيّة لضمان عدم تفشّي وباء كورونا في الأوساط التّعليميّة، ويعدّ نظام ألف واحدا من هذه الأنظمة، وكذلك برنامج مايكروسوفت تيمز بالإضافة إلى نظام بلاك بورد Blackboard أيضًا.

نبذة عن منصة ألف للتعليم عن بُعد

تمّ تأسيس شركة ألف للتّعليم عن بعد عام 2015م من أجل توفير نظام تكنولوجيّ يمكنه تلبية احتياجات المدارس في الإمارات العربيّة المتّحدة، وتمّ استخدام النّظام التّعليميّ الخاصّ بهذه الشّركة من قبل مدرسة واحدة خلال عام2016م ثمّ ازداد عدد المدارس إلى ثلاث وستّين مدرسة خلال عام 2018م ووصلت إلى مائتين وستّ مدارس عام 2019م، ويصل عدد الطّلبة الذين يستخدمون هذه المنصّة في الوقت الحاليّ إلى أكثر من ستّين ألف طالب وطالبة.

منصة ألف تسجيل دخول

يقوم الطّلبة وأعضاء الكادر التّعليميّ بتسجيل الدّخول في منصّة ألف التّعليميّة من أجل الوصول إلى جميع الأدوات التي تُوفّرها هذه المنصّة بالإضافة استكمال الدّراسة عن بعد على النّحو المطلوب، وفيما يأتي بعضاً من الخطوات التي يتمّ اتّباعها من أجل تسجيل الدّخول في المنصّة.

خطوات تسجيل الدخول في منصة ألف التعليمية للطلاب والمعلمين

يمكننا تسجيل الدّخول في منصّة ألف التّعليميّة كما يأتي:

  • الانتقال إلى موقع شركة ألف “من هنا” مباشرة.
  • الضّغط على تسجيل الدّخول من واجهة الموقع.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصّصة.
  • النّقر على زرّ تسجيل الدّخول Login.

كيفية التسجيل في منصة ألف

تتمّ عمليّة تسجيل الدّخول في منصّة ألف التّعليميّة دون الحاجة إلى إنشاء حساب جديد وإنّما ينبغي على المستخدمين الحصول على معلومات الدّخول من قبل مدارسهم مباشرة، كما عملت شركة الف على توفير خيار الدّخول باستخدام حساب جوجل Google مباشرة أيضًا.

كيف استخدم برنامج ألف

يعمل الطّلبة على استخدام برنامج الف عبر شبكة الانترنت عن طريق اتّباع الخطوات الآتية:

  • الذّهاب إلى منصّة ألف “من هنا” مباشرة.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وتسجيل الدّخول.
  • اختيار المقرّر الذي نرغب بدراسته بعد الدّخول.
  • النّقر على أحد الدّروس المفتوحة من القائمة.
  • اختيار أحد المصادر المتاحة وحلّ الأسئلة.
  • الانتقال إلى المصدر التّالي حتّى الانتهاء من الدّرس.
  • استكمال حلّ جميع الدّروس بذات الطّريقة السّابقة.

تحميل تطبيق ألف

عملت شركة ألف على توفير التّطببيقات الذّكيّة التي تتوافق مع نظام IOS بالإضافة إلى نظام الأندرويد، وذلك ليتمكّن كافّة المستخدمون من الوصول إلى الموادّ التّعليميّة التي تتوفّر ضمن نظام ألف بسهولة كبيرة ودون الحاجة إلى تشغيل جهاز الكمبيوتر، ويمكننا تحميل هذه التّطبيقات كما يأتي.

تطبيق ألف للايفون

يتمّ الانتقال إلى صفحة تحميل تطبيق ألف على جميع هواتف الايفون وأجهزة الايباد عن طريق متجر التّطبيقات “من هنا” مباشرة لاستكمال العمليّة التّعليميّة بعد الانتهاء من تسجيل الدّخول.

تطبيق ألف للاندرويد

هناك كثير من المواطنين والمقيمين الذين يستخدمون أجهزة الأندرويد في الإمارات العربيّة المتّحدة، ويمكن لهؤلاء المستخدمين تحميل تطبيق ألف عن طريق متجر التّطبيقات الرّسميّ “من هنا” بشكل مباشر.

رابط تسجيل الدخول إلى منصة ألف التعليمية

نستطيع الانتقال إلى صفحة تسجيل الدّخول في منصّة ألف التّعليميّة على شبكة الانترنت “من هنا” مباشرة لإدخال المعلومات المطلوبة ثمّ استكمال الدّراسة عن بعد.

يرغب الكثير من الطّلبة وأعضاء الكادر التّعليميّة في مدارس الإمارات العربيّة المتّحدة بمعرفة طريقة الانتقال إلى منصة ألف تسجيل دخول من أجل متابعة الدّروس التي تضمّها هذه المنصّة عبر شبكة الانترنت وحلّ جميع الأسئلة باتّباع الخطوات التي سبق ذكرها بعد تسجيل الدّخول.

السابق
كيف اعرف درجتي في القدرات .. استعلام عن نتائج اختبار القدرات
التالي
طريقة رصد الغياب في منصة مدرستي

اترك تعليقاً