العلوم الإنسانية

من الأمثلة على دول ضخمة المساحة

من الأمثلة على دول ضخمة المساحة

من الأمثلة على دول ضخمة المساحة تبلغ مساحة الكرة الأرضية (510,072,000) كيلومتراً مربعاً. حيث تشغل مساحة اليابسة منها (29,2% )، والباقي مياه البحار و المحيطات ومساحتها (70.8%). ونقدم لكم اليوم احبابنا الكرام من كل مكان عبر موسوعة سبايسي مجموعة من الدول حول العالم. والتي لها مساحة كبيرة جدا مقارنة بغيرها من الدول الاخرى والتي تمتلك مساحة صغيرة ذات عدد سكاني كثيف او متردد الكثافة.

ومن الأمثلة على دول ضخمة المساحة. ونذكر لكم من الأمثلة على دول ضخمة المساحة والتي تشغل حيزاً من مساحة الكرة الأرضية :

1- روسيا 

تقع في شمال أوراسيا أي بين أوروبا وآسيا ، وتعد أكبر دولة في العالم من حيث المساحة و عاصمتها موسكو . حيث تبلغ مساحتها 17,075,200 كيلومتر مربع وتمتاز روسيا بالجو الثلجي. والذي يعطي لها رونقا رائعا خلافا عن الدول الاخرى والتي يكون فيها الجو حارا بشكل كبير .

2- كندا 

تقع في قارة أمريكا الشمالية  ، وتعد ثاني أكبر دولة في المساحة بعد روسيا و عاصمتها أوتاوا. وتبلغ مساحتها 09,984,670 كيلومتر مربع والعديد يسافرون الى كندا لرؤية المناظر الرائعة والجذابة هناك.

3- الولايات المتحدة الأمريكية 

تقع في قارة أمريكا الشمالية ، وتشمل خمسين ولاية و عاصمتها واشنطن. وتبلغ مساحتها 09,629,091 كيلومتر مربع وهناك العديد من الولايات التي تقع على بعض الجزر. والولايات المتحدة الامريكية تعتبر من الدول التي تشتهر بالصناعة الالكترونية على مستوى واسع.

4-الصين 

تقع في قارة آسيا ، وتعد رابع أكبر دولة في المساحة ، وهي الدولة الأكثر سكانًا في العالم و عاصمتها بكين. تبلغ مساحتها 09,597,000 كيلومتر مربع والصين من المعروف ان لديها العديد من الشخصيات البارزة مثل علي بابا وشركته المشهورة. ولا ننسى ايضا ان الصين لديها كم تكنولوجي هائل ومنافس للسوق الامريكي بشكل ضخم.

من الامثلة على أكبر دول في العالم من حيث المساحة

5-البرازيل 

تقع في قارة أمريكا الجنوبية ، وتعتبر أكبر دولة بالنسبة لكل من أمريكا الجنوبية و أمريكا اللاتينية. كما وتعد ثالث أكبر بلد في الأمريكتين وعاصمتها برازيليا ، وتبلغ مساحتها 08,516,000 كيلومتر مربع. 

6- أستراليا 

تقع في قارة أوقيانوسيا ، وعاصمتها كانبيرا ، وتبلغ مساحتها 07,692,000 كيلومتر مربع. وتشتهر استراليا بتربية الابقار والاغنام في مزارع كبيرة جدا وضخمة. وتعمل على تصدير الالبان واللحوم الى معظم دول العالم وهو مصدر حي وكبير للاقتصاد ونهضته لديهم.

7-الهند 

تقع في قارة آسيا ، وتعتبر ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان بعد الصين ، وعاصمتها نيودلهي. وتبلغ مساحتها 03,287,000 كيلومتر مربع وتعتبر اللغة الانجليزية اللغة الثانية في الهند غير اللغة الاصلية المعروفة لديهم.

8-الأرجنتين 

تقع في قارة أمريكا الجنوبية ، وعاصمتها بوينس آيرس ،وتبلغ مساحتها 02,780,000 كيلومتر مربع. وتقام العديد من المباريات بين الارجنتين والعديد من الدول حول العالم وتشتهر بالعديد من الصناعات المحتلفة ايضا.

9-كازاخستان 

تقع في أوراسيا أي بين أوروبا وآسيا ، وعاصمتها نور سلطان ، وتبلغ مساحتها 02,725,000 كيلومتر مربع. وتمتلك العديد من الجامعات والمناطق التعليمية الكبيرة التي تعطيها دورا هاما في العلم حول العالم .

10-الجزائر 

تقع في قارة أفريقيا، وعاصمتها الجزائر ،وتبلغ مساحتها 02,382,000كيلومتر مربع. وهي دولة مسلمة بشكل عام ولها العديد من الثقافات المختلفة المنتشرة فيها بشكل واسع وكبير.

السابق
كيف لك أن تحمي منزلك من التيار الكهربائي
التالي
ما هي الموجات وكيف تتكون

اترك تعليقاً