العناية بالبشرة

وصفات لإزالة حب الشباب

وصفات لإزالة حب الشباب

حب الشباب مشكلة لا تقتصر على المراهقين فقط. خمسون بالمائة من النساء البالغات يعانين من مشاكل مع حب الشباب في وقت ما خلال حياتهن. تعالي لنكتشف معا الأسباب وطرق معالجة هذه المشكلة الدائمة والمزعجة.

• ماسك الحبة السوداء للتخلص من حب الشباب: المقادير: ملعقة كبيرة من الحبة السوداء المطحونة, وملعقة كبيرة من طحين القمح, وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. الطريقة : تخلط هذه المقادير ويدهن الوجه بالخليط بالمساء ويغسل في الصباح بالصابون مع شرب كوب واحد في اليوم من مغلي النعناع المضاف إليه ملعقة كبيرة من العسل وسبع نقاط من زيت الحبة السوداء مع تناول حبتين من حبوب الخميرة على الريق صباحا.

• ماسك الخل والماء: المقادير : 3 ملاعق ماء ، 3 ملاعق خل وقرص أسبرين. الطريقة : مزج الخل والماء ثم اطحني قرص الأسبرين وأضيفيه إلى الخليط، بحيث يستخدم الخليط يومياً للمساعدة في الحد من أثار حب الشباب والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

• ماسك العسل والدقيق: المقادير : تتكون من ملعقتين عسل، مقدار من الدقيق و بياض بيضة. الطريقة : اخلطي المكونات وضعي الخليط على قطعة من القماش ناعمة ومعقمة بحجم الوجه وتحتوي على فتحات للأنف والفم والعينين، وتترك قطعة القماش على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم ينزع القناع برفق، ثم يتم عمل كمادات بماء دافئ للوجه لعدة مرات باستخدام قطن نظيف، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

• ماسك العسل والترمس: المقادير : تتكون من 2 ملعقة كبيرة عسل نحل، 2 ملعقة كبيرة مسحوق ترمس ناعم ، ملعقة خل تفاح. الطريقة : قومي بخلط المكونات خلطاً جيداً حتى تصبح عجينة، وتوضع داخل قناع من القماش الناعم المعقم لمدة 20 دقيقة ثم ينزع القناع برفق ويغسل الوجه بماء دافئ وصابون طبي، ثم تمرر قطعة من القطن مبللة بماء الورد أو عصير الليمون ثم يغسل الوجه مرة أخرى بماء فاتر ويجفف بمنشفة ناعمة قناع الجزر : قم بتبشير الجزر دون تقشير مع إضافة ليمونة لمدة نصف ساعة، ووضعه على البشرة، وهو يضفي على البشرة صفاءً و لوناً نضرا، كما يزيل جميع التجاعيد والبثور، ويقضي على الشوائب التي تعتلي البشرة الدهنية. – قناع ورق الكرنب : يتم غليه بشدة، ثم تؤخذ مياه الغلي، وتستخدم كغسيل للوجه على مناطق الحبوب والبثور؛ وذلك باستعمال قطعة قطن مبللة بهذا الغسيل، وتمريرها على الوجه، ويمكن حفظه في الثلاجة لاستخدامه أكثر من مرة، وهذا الغسيل يؤدي إلى القضاء على البثور. -قناع البابونج : قبضة صغيرة من نبات البابونج تضاف إلى كوبين من الماء الساخن لدرجة الغليان لمدة 20 دقيقة، ثم تصفى، ويلطخ بالسائل البثور مرتين يوميا.

قناع الرمان : – فنجان من عصير الرمان + ملعقة صغيرة من الخل، وتلطخ بهذا المزيج البثور عدة مرات يوميا . – قناع الثوم : يتم تقطيعه قطعاً صغيرة، ووضعه على البثور أو الحبوب، ورغم أنه مؤلم قليلا إلا أنه يعطي نتيجة جيدة جداً،و يستخدم مرتين يومياً صباحا ومساء.

– قناع الخس والحليب : تؤخذ 10 أوراق خس خضراء ويضاف إليها كوب حليب قليل الدسم ثم يغلى الخس والحليب على نار هادئة لمدة دقائق قليلة وتؤخذ أوراق الخس وتوضع على الوجه ككمادات لمدة 20 – 30 دقيقة مع مراعاة النوم على الظهر بعدها تزال الكمادات ويغسل

* بعض العلاجات المنزلية: – استخدام صابونة سينوبار المثالية للاستعمال في حالات حب الشباب و البقع السوداء و البثور.JC – تزيل الدهون الزائدة عن الجلد. – تقتل البكتريا و الفطريات المسببة لحب الشباب. – تزيل خلايا الجلد الميتة لترك البشرة نضرة. – تحتوي على مكونات تهدئ من تهيج والتهاب البثور. طريقة الاستعمال:- يغسل الوجه و الأماكن المصابة بحب الشباب بصابونة سينوبار مع ترك الرغوة تعمل كقناع (ماسك) لمدة دقيقة ثم يغسل الوجه بماء دافئ. للحصول على أفضل النتائج تستعمل سينوبار 2-3 مرات يومياً.

– معجون الاسنان: : لكي تجففوا البثرة أثناء الليل استخدموا القليل من معجون الأسنان بوضع نقطة على الحبة فهو يساعد على تجفيفها,

– بياض البيض : فيستعمل كقناع للبشرة لمدة 15 دقيقة وتستطيعون استخدامه طوال فترة الليل ولكن لا يوضع كقناع كامل على الوجه وإنما على هيئة نقاط فوق البثور.

السابق
دواء بلاتلوك – Platloc لعلاج متلازمة الشريان التاجي الحادة
التالي
دواء بسورينول – psorianol لعلاج الصدفية والتقرن

اترك تعليقاً