حول العالم

أغرب أنواع الحيوانات المهجنة حول العالم

https://aqraa.net/wp-content/uploads/2020/02/الحيوانات-المهجنة-حول-العالم.jpg

أغرب أنواع الحيوانات المهجنة حول العالم

أسد ببري
يعد من أغرب الحيوانات المهجنة التي عرفتعبر التاريخ ، فهو  ناتج عن تزاوج كل من الأسد و أنثى ببر من بين فصائل النمور ، و قد نتج عن هذه الزيجة كائن يجمع بين صفات الأسد و النمر ،  يمتاز بكبر حجمه عن الأسد و رأس الأسد مع جسم نمر ، و كان أول مرة يرى هذا الكائن في بداية القرن التاسع عشر في أوروبا ، و لكنه لم يتمكن من العيش في الغابة .

قط السافانا
نتج عن تهجين قط أهلي مع نمر أفريقي ، يمتاز هذا القط بجسمه الطويل و كذلك رأسه الصغيرة ، فضلا عن سيقانه و رقبته الطويلة و كذلك امتازت أذنه بالطول أيضا ، هذا إلى جانب أن هذا القط كان محبا للناس يعشق تكوين الصداقات ، و لا يختلف مطلقا عن سمات القطط المعروفة ، و لكنه كان قوي البنيان طويل القفز أكثر من أقرانه .

الدب الأشيب
هذا الدب نتج عن تزاوج الدب القطبي مع الدب البني ، و هو أمر نادر الحدوث للغاية ، و يرجع السبب في الندرة إلى الاختلاف الكبير بين طباع كلا من النوعين من الدببة ، فالدب البني يعيش في الأماكن التي تعرف بالغاب ، و الدب الأبيض يعشق المياه و الجليد ، و كانت نتيجة هذه الزيجة دب امتاز بلونه ، الذي يجمع بين البني و الأبيض ، فضلا عن أنه جمع بين صفات الإثنين .

حيوان الكاما
نتج عن تهجين جمل عربي أحادي السنام مع أنثى اللاما ، و قد تم ذلك عن طريق التلقيح الصناعي ، و كان ذلك في مركز تكاثر الإبل الموجود في دبي و ذلك في عام 1998 ، و  الهدف من هذا الهجين هو  إنتاج كائن يمتاز بأصواف اللاما و قوة الجمل ، و بالفعل كان لحيوان الكاما صفات الجمل التي تمكنه من التعايش على البيئة الصحراوية ، و كانت تتغذى على النباتات و الشجيرات .

حيوان دزو
 نتج من تزاوج بقرة أهلية مع  ثور الياك ، و قد نتج عن هذه الزيجة كائن أكبر حجما من الأبقار و الثيران ، هذا فضلا عن أن هذا الكائن امتاز بإنتاجية حليب أكبر ، و كذلك وزن اللحوم في جسمه كان أكبر ، و قد امتز هذا الحيوان بأن أنثاه قادرة على الإنجاب و ذكوره عقيمة .

زيبرويد
نتج عن تزاوج أحد أنواع الخيول البرية مع حمار وحشي ، و قد نتج عن هذه الزيجة حيوان جمع بين صفات الخيول البرية و الحمار الوحشي ، حتى أن لون الجلد قد انقسم ليجمع كليهما ، و قد امتاز هذا الحيوان بقصر طوله و قلة وزنه ، كما أن هذا النوع من الحيوانات لا يمكنه الإنجاب .

سمكة ببغاء الدم
و تمتاز  هذه السمكة التي  عرفت في تايوان في عام 1986 ،بكونها نتجت عن نوعين من القشريات ، و لكنها عاشت في كافة أنواع المياه و تأقلمت مع مختلف أنواع الكائنات البحرية ، و هذه السمكة محببة و غالية الثمن .

الوولفن
هذا الحيوان قد تنج عن زيجة حوت قاتل مع دولفين نقار ، و قد جمع هذا الحيوان مع مختلف صفات الاثنين ، و لازالت هذه السمكة موجودة في إحدى المنتزهات في هاواي .

 

 أغلى حيوانات في  العالم

  • البقرة ميسي
  • كلب الماستيف التيبتي
  • الأشبال البيضاء
  • الحصان العربي
  • الشمبانزي
  • الجمل …
  • ثعبان الكرة الألبينو
  • قط سافانا

حيوانات هجينة

 

 

اجمل حيوانات في العالم

 

 

حكم تهجين الحيوانات

لا مانع من ذلك إذا وجد لذلك مصلحة ولم يكن فيه أذى للحيوان

 

تهجين الخروف مع الخنزير

 

تهجين الحصان مع البقرة

 

السابق
السيارة الهجينة
التالي
فوائد صلة الرحم

اترك تعليقاً