أدبيات

افضل 10 كتب تساعدك على قراءة لغة الجسد

عادة ما يكون الاتصال اللفظي مباشرًا. تفتح فمك وتقول ما تريد أن تقوله. الاتصال لا يحدث فقط لفظيا. عندما تتحدث أو تستمع ، فإنك تعبر أيضًا عن مشاعرك وردود أفعالك بلغة جسدك ، بما في ذلك تعبيرات وجهك وإيماءاتك وموقفك. يمكن للعديد من الأشخاص قراءة رموز لغة الجسد المتعمدة دون الكثير من المتاعب.

 

إذا قام شخص ما بلف أعينه أو ختم أقدامه ، على سبيل المثال ، فمن المحتمل أن يكون لديك فكرة جيدة عن شعوره. يصعب التعرف على لغة الجسد غير المقصودة. إليك هذه المجموعة من افضل 10 كتب تساعدك على قراءة لغة الجسد بكل احترافية ، كل هذه الكتب متوفرة على موقع المكتبة نت لــ تحميل كتب PDF وقراءتها أونلاين.

 

الكتاب الأول : كتاب لغة الجسد مدلول حركات الجسد ل بيتر كليتون

 

يساعدك كتاب لغة الجسد مدلول حركات الجسد ل بيتر كليتون على التعرف على لغة الجسد وفهمها يمنحك مزايا رائعة، ففهم من تتعامل معهم، والتعرف على نمط سلوكهم، ومشاعرهم وما يمرون به، يساعدك على القيام بالتصرف الصحيح الملائم لأي موقف. كما أن لغة الجسد تخبرك بالعديد من الأشياء التي لا تخبرك بها كلمات الناس، يكسبك مزيد من المعرفة عمن تتعامل معهم، فيساعدك ذلك في حياتك الخاصة وحياتك المهنية، وهذه المهارة الفريدة تجعلك مميز عن من حولك.

 

الكتاب الثاني : كتاب كل شيء عن لغة الجسد شيلي هاجن

 

تعد لغة الجسد وسيلة اتصال مهمة بالآخرين نستخدمها جميعاً بشكل يومي. لذلك فإن تعلم كيفية فهم لغة الجسد واستخدامها بطريقة فعالة قد يحسن من علاقتك بالآخرين بدرجة كبيرة في محيط أسرتك او جيرانك أو ماشابه. كما قد يساعدك على تخطي و التعامل مع المواقف المختلفة التي تتعرض لها في عملك. سوف يساعدك كتاب كل شيء عن لغة الجسد شيلي هاجن العملي على تعلم فن وأسرار لغة الجسد بسهولة وإتقانها بكل مهارة يتناول موضوعات هامة مثل كشف الكذابين في المنزل والعمل إتقان فن إجراء المقابلات وإعجاب صاحب العمل ,قراءة الإشارات الرومانسية الإيجابية والسلبية علي حد سواء بالإضافة إلي ترجمة الدلائل غير اللفظية الخاصة بالثقافات الأخري.

 

في كتاب كل شيء عن لغة الجسد للكاتبة شيلي هاجن ستدرك الأمر الأهم المتعلق الذي يتعلم لغة الجسد، أنها تفيد الناس، بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ في جميع تعاملاتهم الشخصية، في أي يوم وفي أي وقت. ليس من شأن تعلُّم الأساسيات أن يحسن الطريقة التي يراك الناس بها فحسب، بل يمكنه أن يغير أيضاً من الطريقة التي يتفاعلون بها معك، ويمكن للنتائج المترتبة على ذلك أن تحسن من جميع جوانب حياتك وتؤثر فيها؛ من العمل إلى العلاقات الشخصية وحتى إلى المبلغ الذي تدفعه لشراء سيارة جديدة.

 

كل عناوين الكتب متوفرة على موقع المكتبة نت ل تحميل كتب الكترونية PDF .

 

الكتاب الثالث : كتاب لغة الجسد كيف تقرآ أفكار الآخرين من خلال إيماءاتهم آلن بيز

 

يلخّص المؤلف في هذا الكتاب الكثير من الدراسات التي قام بها ووصفها علماء بارزون في موضوع السلوكية، وقرنها بدراسات مماثلة قام بها أشخاص في سائر المهن، علم الاجتماع، الانتروبولوجيا (علم الإنسان) علم الحيوان، التربية، طب النفس، النصح أو الإرشاد العائلي، والتفاوض الحرفي والخاص بالمبيع. يتضمن هذا الكتاب بعض الاختبارات واللقاءات التي أجراها المؤلف مع الآلاف من البشر الذين قابلهم.

 

هذا وإن الاتصال غير الشفهي؛ هو عملية معقدة تشمل البشر، والكلمات، ونبرة الصوت، وحركات الجسد، على الرغم من أن قلة من الحركات تتم بمعزل عن الحركات الأخرى. إن هذا الكتاب قصد منه في الأصل أن يكون كتاباً علمياً للأشخاص الذين يتعاطون مهنة المبيع، ومديري المبيعات، والموظفين الإداريين الكبار، وقد وسّعه المؤلف في السنوات العشر التي استغرقتها البحوث والتصنيف، بحيث يكون بوسع أي شخص مهما يكن وضعه أو عمله أن يحصل على تفهم أفضل لأكثر أحداث الحياة تعقيداً، اللقاء وجهاً لوجه مع شخص آخر.

 

الكتاب الرابع : كتاب لغة الجسد والاتيكيت في العمل الاداري كامل سرمك حسن

 

يتطرق إلى لغة الجسد اللاشفهية والتي يجب أن تكون منسجمة مع الطبيعة الإنسانية في حاجاتها الدائمة للتفاعل مع الآخرين- لان الإنسان كما يرى “ابن خلدون” لايستطع أن يحصل على قوت يومه بمفرده، فصار لزاماً حاجته لأبناء جنسه، وهذا ما تطلب أن توضع القواعد السلوكية والآداب التي تنظم العلاقات الاجتماعية، فصارت لغة الجسد والاتيكيت (آداب السلوك وقواعده) وجهان لعملة واحدة، إن الاتيكيت لايمكن أن نتقن فنونه إلا من خلال المعرفة بأصول لغة الجسد والعكس صحيح.

 

لذا جاء اهتمامنا بتقديم خلاصة للدراسات التي اهتمت بهذين الميدانيين (لغة الجسد- الاتيكيت) لقد ثبت بالبرهان أن لغة الجسد غير المحكية- وهي الوجه الثاني للسلوك (الاتيكيت) تشكل 55% مما نتواصل به، بينما طبقة نبرة الصوت تشكل 38% والكلام المحكي فقط 7%. لقد أصبح ما يقوله الإنسان اقل أهمية بكثير من طريقته في قوله. من كل ذلك وقع اختيارنا على موضوع (لغة الجسد والاتيكيت في العمل الإداري) لان العمل في المنظمات يشكل مساحة واسعة في العلاقات الاجتماعية.

 

الكتاب الخامس : كتاب أسرار لغة الجسد لكسب المزيد من المفاوضات كيف تقرأ أفكار أي معارض وتحصل على ماتريد جريج ويليامز

 

يكشف هذا الكتاب عن أفكار مدهشة حول الطرق التي يؤثر بها كل من لغة الجسد، وتعابير الوجه الدقيقة، والذكاء العاطفي على نتائج المفاوضات؛ فخلال هذه الصفحات لن يقتصر ما ستتعلمه على كيفية تفسير الرسائل غير اللفظية فحسب، بل ستكتشف كذلك العديد من الأدوات العملية لتحويل تلك الإشارات الصامتة لصالحك على طاولة المفاوضات.

 

ما الذي تتوقع أن تجنيه من وراء هذا الكتاب؟ إنه سيساعدك على اكتشاف المعاني الكامنة وراء ما يقوله المفاوضون الآخرون من خلال لغة أجسادهم وتعبيراتهم الدقيقة, كما سيرشدك إلى كيفية السيطرة على تعبيراتك ولغة جسدك. فالطريقة التي تستجيب بها – أو لا تستجيب بها – يمكن أن تشكل فارقا لا يستهان به في الصفقات, وهذا الكتاب سوف يكون عونا لك على طاولة المفاوضات حيث سيساعدك على أن تكون أكثر مهارة في تحقيق الاستفادة القصوى من معلوماتك حول كل من الذكاء العاطفي، وحيل التفاوض، والأحداث المشحونة بالعاطفة، عند تعزيزه لقدرتك على القيام بكل ما سبق من خلال قراءة لغة الجسد.

 

الكتاب السادس : كتاب لغة الجسد النّفسية جوزيف ميسنجر

 

يقودنا جوزيف ميسنجير في كتابه لغة الجسد النفسية إلى رحلة عبر جسد الإنسان، و محراب النفس، ويطلعنا على المعاني التشريحية النفسية لكل جزء من أجزائه.

ويتحدث المؤلف في هذا الكتاب عن سبعين موضعاً أساسيا عن التحليل النفسي للجسد من الرأس إلى القدمين مروراً بالذراعين والصدر والساقين والأنف. ويناقش موضع المهارة وموضع التوازن الوجداني وموضع الاستفزاز، وموضع الشهوانية …إلخ . ستجعل من جسدك حليفا حقيقياً بفضل هذه الموسوعة التشريحية النفسية المتواضعة.

 

الكتاب السابع : كتاب علم الفراسة لغة الجسد إيناس ناصر أبو زر

 

علم لغة الجسد من العلوم المهتمة بدراسة حركات الإنسان وإيماءاته ونبرة صوته، وذلك من أجل تحليل ما يدور داخل الإنسان فيسهل التعامل معه وفهمه بأقل مجهود.

 

وتختلف لغة الجسد عن الفراسة حيث تهتم الفراسة بتحليل الملامح وليس حركات الملامح كما تفعل لغة الجسد.

 

وإذا جمع الإنسان بين علم الفراسة ولغة الجسد وراعى الفروق الفردية بين البشر كان له مكانة عالية بين الناس لفهمه لهم ومعرفة كيفية التعامل مع كل شخص على حدة

 

الكتاب الثامن : كتاب موسوعة الفراسة في معرفة لغة الجسد ما ذكره العلماء القدماء إلى العصر الحديث محسن عقيل

 

الفراسة عند العرب علم من العلوم الطبيعية تعرف به اخلاق الناس الباطنة من النظر الى احوالهم الظاهرة كالألوان والأشكال والاعضاء. أو قل هي لاستدلال بالخلق الظاهر على الخلق الباطن.

 

في هذه الموسوعة سنتعرف كيف نقرأ الاشخاص من خلال تقاسيم وجههم والوانهم وايديهم, موسوعة جديرة بألاقتناء مدعمه بالصور لتتعرف اكثر واكثر

 

في هذه الموسوعة سنتعرف كيف نقرأ الأشخاص من خلال تقاسيم وجههم وألوانهم وأيديهم, موسوعة جديرة يالإقتناء مدعمة بالصور لنتعرف أكثر وأكثر..

 

الكتاب التاسع : كتاب لغة الجسد في القرآن الكريم العين والوجه واليد نموذجا دراسة بلاغية كمال عبد العزيز إبراهيم

 

تطلق العين فى الاغلب على الباصرة المعروفة وان كانت مجازا تطلق ويراد بها اشياء كثيرة كالذهب والدينار والجاسوس وكبير القوم .. الخ والذى يعنينا هنا هو الجارحة المعروفة وقد وردت فى القرآن الكريم فى آيات كثيرة تبين حالاتها وحركاتها وما يعتريها من اوضاع مختلفة كالزوغان والدوران والشخوص والدموع والخشوع .. الخ .

 

الكتاب العاشر : كتاب المرجع الأكيد في لغة الجسد الان وباربارا بييز

 

عندما تقرأ هذا الكتاب ستتعرف على بعض المفردات الضرورية لقراءة المشاعر والميول وتفسير السلوك.نتاج ثلاثون عاما مع العمل والخبرة المتراكمة في هذا المجال. يجيب عن تساؤلات كثيرا ما جالت بخاطرك حول لماذا البعض يتمسك بسلوكيات محددة لا يحيد عنها وسيغير هذا الكتاب سلوكياتك وسيكون الأمر بالنسبة لك كما لو كنت تعيش في غرفة مظلمة تشعر بأثاثها لكنك لم تراها على حقيقتها أبدا وهذا الكتاب سيكون بالنسبة لك كالضوء الذي عن طريقه ترى حقيقة ما يحدث حولك. هل تريد أنت تفهم الناس من حركات أجسادهم ؟ هل تريد ان تعرف ماذا يدور في رؤوسهم ؟ هل تريد أن تكون ايجابياً في علاقاتك مع الناس ؟

نتاج ثلاثون عاما مع العمل والخبرة المتراكمة في هذا المجال. يجيب عن تساؤلات كثيرا ما جالت بخاطرك حول لماذا البعض يتمسك بسلوكيات محددة لا يحيد عنها وسيغير هذا الكتاب سلوكياتك وسيكون الأمر بالنسبة لك كما لو كنت تعيش في غرفة مظلمة تشعر بأثاثها لكنك لم تراها على حقيقتها أبدا وهذا الكتاب سيكون بالنسبة لك كالضوء الذي عن طريقه ترى حقيقة ما يحدث حولك.

 

بشكل عام ، لا يمكنك الحصول على صورة كاملة لما يعتقده الآخرون ويشعرون به بناءً على لغة جسدهم وحدها. عندما تضع لغة الجسد في سياق كلماتهم ، فقد تحصل على معلومات أكثر بكثير مما كنت ستحصل عليه عند التفكير في أي نوع من أنواع الاتصال بمفرده.

 

 

السابق
فوائد التين للرحم والدورة الشهرية وللحمل والإنجاب, وفوائد ورق التين للهرمونات
التالي
علامات الاحتضار عند كبار السن, وعلامات الموت في العين