منوعات

اول رائدة فضاء في العالم

اول رائدة فضاء في العالم ” فالنتينا تريشكوفا

 تعد فالنتينا فلا ديميروفنا تريشكوفا (بالروسية: Валенти́на Влади́мировна Терешко́ва) (ولدت 6 مارس 1937)،أول  رائدة فضاء سوفيتية متقاعدة، تمكنت من الطيران إلى الفضاء الخارجي على متن فوستك 6 سنة 1963م وكانت أول امرأة في التاريخ طارت إلى الفضاء والمرأة الوحيدة التي أجرت طيرانا فضائياً منفرداً دون طاقم.

 

اول رائدة فضاء في العالم 1963

منذ أن تمت إذاعة خبر المهمة الفضائية في السادس عشر من يونيو / حزيران عام 1963 أصبحت فالنتينا تيريشكوفا واحدة من عظماء السياسة

من هي أول رائدة فضاء عربية مسلمة؟

حتى لا تموت الرموز‎ وكأن الأرض لم تتسع لطموحات الشابة الكويتية الشجاعة مريم الجوعان البالغة من العمر (25 عاما) فراحت تحلق بطموحها بعيدا عن الأرض إلى حيث الفضاء الخارجي في محاولة لتحفر اسمها بحروف من نور كأول رائدة فضاء عربية مسلمة.

 

من هي اول رائدة فضاء امريكية

الي كريستن رايد (بالإنجليزية: Sally Kristen Ride) فيزيائية أمريكية ورائدة فضاء سابقة في وكالة ناسا. التحقت رايد بوكالة ناسا في سنة 1978، وفي سنة 1983 أصبحت أول امرأة أمريكية تصل إلى الفضاء.

أول رائد فضاء في العالم

ولد يوري غاغارين اول انسان انطلق الى الفضاء في اسرة من الفلاحين في قرية صغيرة في غرب روسيا في 9 مارس/آذار عام 1934. أمضى يوري طفولته في القرية. ثم التحق بالمدرسة في خريف عام 1941 بعد بضعة أشهر من هجوم المانيا الفاشية على الاتحاد السوفيتي.

اول امراة تسير في الفضاء

وفقا لما ذكره موقع “space” الأمريكى، ففي مثل هذا اليوم 25 يوليو من عام 1984، قضت سفيتلانا ثلاث ساعات و 35 دقيقة في تجارب اللحام خارج محطة الفضاء الروسية ساليوت 7 مع زميلها فلاديمير دانيبيكوف.

وكانا يقومان بقطع المعادن واللحام واختبار الأدوات الجديدة، وخلال هذه المهمة أيضا حصلت على لقب آخر بكونها أول امرأة تعود إلى الفضاء للقيام بمهمة ثانية.

 

 

السابق
منهج الاسلام في تدبيرالمال
التالي
اتقان العمل في الاسلام

اترك تعليقاً