القرآن الكريم

تجربتي مع سورة طه

تجربتي مع سورة طه عبر موقعنا، حيث إن تجربتي مع سورة طه تبين كيف أن لكل سورة من سور القرآن أهمية خاصة وقيمة تستأثر بها، فالقرآن الكريم يزخر بعدد من السور التي تعد علاجًا فعالًا لأمراض القلوب، فتغسلها وتنقيها من الدنس وتتركها سليمة نقية لا تشوبها شائبة، ومن سور القرآن ما يساعد على صلاح الحال وزيادة الرزق وتيسير الزواج، ومن بينها سورة طه.

تجربتي مع سورة طه

عندما جربت قراءة سورة طه بتمعن وتأمل وحاولت فهم معاني كلماتها بالاستعانة ببعض كتب التفسير الموثوقة شعرت بالكثير من الاطمئنان والراحة النفسية.

ومن خلال تجربتي بت أظن أن قراءتها حلٌ جذريٌ للكثير من معاناتنا ومشاكلنا النفسية التي نتجت عن الكثير من الضغوطات التي أصبحت تحيط بنا.

أهم التجارب الأخرى مع سورة طه

تجربتي مع سورة طه

على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الأخرى الموجودة على الإنترنت توجد الكثير من التجارب التي يرويها أصحابها، والتي تبين تأثير سورة طه على حياتهم بجميع جوانبها بعد قراءتها لعدد كبير من المرات ولفترة طويلة، وفيما يلي نورد بعض هذه التجارب لنستفيد جميعًا منها.

التجربة الأولى

يحكي هذه التجربة شابًا جامعيًا تعلق بفتاةٍ وأحبها وتمنى الارتباط بها، غير أنها كانت شديدة البعد عنه ولم تكن لتعطيه فرصة التقدم لأهلها وطلبها للزواج.

ولما عرف عن فضل سورة طه في جلب الحبيب والزواج بالفتاة الصالحة داوم على قراءتها حتى شاء الله أن تتغير مشاعر البنت تجاهه وتعامله بشكل أفضل، ومن ثم تقدم لها وتزوجها.

التجربة الثانية

تعد هذه التجربة إحدى التجارب الناجحة التي حصلت على ما ابتغت بعد ما داومت على قراءة سورة طه بشكلٍ يومي، حيث كانت صاحبتها متعلقةً عاطفيًا بأحد أقربائها، ولكنه لم يكن يبادلها نفس المشاعر، ولم يكن هناك أملٌ في التقرب منه في يوم من الأيام، وبعد معرفة تأثير سورة طه في تيسير الزواج داومت على قراءتها.

بعد مدة قصيرة من المداومة على قراءة سورة طه بصفة يومية حدث ما لم تكن الفتاة تتوقعه، فقد كان هناك قبولًا بينها وبين ذلك الشخص الصالح الذي تمنته زوجًا لها، ومن ثم تقدم لخطبتها وتزوجًا على هذا، وهي الآن تقول بأنها تعيش معه حياةً هادئةً وسعيدةً بفضل الله ثم المداومة على تلاوة سورة طه.

التجربة الثالثة

تقول صاحبة هذه التجربة أنها عاشت لسنواتٍ طوالٍ في كدر وغم وضيق، وكانت المشاكل تحيطها من كل مكان مع كل المحيطين بها، من زوجها إلى أهل زوجها إلى الجيران المقيمين معها بنفس البناية وغيرهم، وهناك الكثير من المشاكل التي لم يكن لها سببٌ واضحٌ، حتى أن زوجها كان يتهمها حينها بالجنون.

المؤسف في الأمر أن علاقتها بالله تأثرت فأصبحت تقصر في العبادات، وحتى الفروض منها، خاصةً بعد إنجاب طفلها الأول وانشغالها به، وذات مرة كانت تحكي مع صديقةٍ لها، والتي لفتت نظرها إلى أنها ربما تكون مسحورة، ونصحتها بقراءة سورة طه لفك السحر، وبالفعل داومت على ذلك حتى أصبحت الحياة تختلف كثيرًا عما كانت عليه.

التجربة الرابعة

تروي إحدى الشابات قصتها وتقول بأنها كانت تتمتع بكل مقومات الزواج، من مال وجمال وحسب ونسب وغيره، إلا أنها كانت ترفض أي ممن تقدم لها بدون أسباب، حتى أن عائلتها ظنت أنها على علاقة بشاب ما، وهذا ما يجعلها تعرقل كل زيجة، وما زاد الأمر سوءً أن هناك من طعنها في شرفها وقال بأن هذا هو سبب رفضها للزواج.

لما ضاقت بهذه الفتاة السبل وعزف الشباب عن خطبتها سألت شيخًا عما يفرج كربها فنصحها بقراءة العديد من السور القرآنية، ومن بينها سورة طه، فالتزمت بذلك كل الالتزام، ولم تمر ثلاثة أشهر حتى تقدم لخطبتها شاب طبيب أخلاقه حسنة، ولم تجد فيه ما تنتقده، وبالفعل تم الزواج على خير وعاشت معه بسعادة.

التجربة الخامسة

عاشت صاحبة هذه تجربتي مع سورة طه هذه المرة مأساةً كبيرةً، فقد مرت بتجربة الزواج ثلاث مرات، المرة الأولى لم تكن بمحض إرادتها، وإنما دفعها والدها لها بسبب ضيق الحال والظروف الاقتصادية الصعبة لأسرتها، ولم تكن على وفاق مع هذا الزوج الذي اختاره لها والدها، وهي على زمته أحبت غيره وتركته ثم تزوجت الثاني دون علم أهلها.

بعد الزواج فوجئت بأنه لم يكن كما رسم لها، وأن له الكثير من العلاقات النسائية، ودفعها ضغط أهلها عليها وعتابهم المستمر، والملازم للصدمة التي مرت بها، إلى مغادرة الجميع والعمل بعيدًا عنهم، وتزوجت من شقيق صديقتها في العمل، ولم توفق للمرة الثالثة، ولم يكن هناك سوى قراءة سورة طه ليهدأ بالها وتشعر بالاستقرار.

السابق
تجربتي مع سورة الطارق
التالي
لماذا سميت سورة يوسف بأحسن القصص ؟