الزواج والحب والأسرة

كيف تحب الفتاة الشاب

ماذا تكره الفتاة في الشاب

تنجذب المرأة للكثير من الصفات ف الرجل ، ولكن توجد أيضاً صفات قد لا تحبها المرأة إذا وجدت لدى الرجل، ومنها:

حب السيطرة: لا تحب المرأة تدخّل الرجل في كلّ صغيرة وكبيرة تخص حياتها، أو اتخاذه للكثير من القرارات الخاصة بها، حيث أنّها تحب الخصوصية، والاستقلالية، وحرية الاختيار.

البخل: تحب المرأة الرجل الكريم الذي يُعبّر عن مدى حبه الكبير لها، وعن تقديره لها من خلال إعطائها كل الحب وتقديم الهدايا أيضاً، فالمرأة تعتقد أن البخل صفة تجعل صاحبها لا يفكّر إلا بالمال، وعدا عن أنّه بخيل بالأموال فهو بخيل بعواطفه، لذلك لا تحب المرأة هذه الصفة.

التهاون في العمل: تحب المرأة الرجل الذي يبذل كل ما في وسعه في عمله، ويسعى إلى تطوير ذاته، وتحقيق أهدافه وما يطمح إليه، ويفكّر مالياً في مستقبله ويخطّط له، بالإضافة إلى امتلاكه للكثير من المهارات، ولديه العديد من الهوايات، حيث أنّها لا تحب الخمول، والتّقاعس عن العمل.

الغرور: تحب المرأة الرجل المتواضع، والواثق من نفسه، على أن لا تكون ثقته بنفسه عالية جداً لتصل إلى درجة الغرور، فهي لا تحب الاهتمام المفرط والزائدٍ عن الحد الطبيعي بالصّيت والمظهر، فالغرور يجعل صاحبه يسعى جاهداً إلى لفت أنظار الآخرين إليه ليكون محاطاً بإعجابهم.

الأنانية: لا تحب المرأة الرجل الأناني الذي يشغل تفكيره بنفسه، ولا يمكنه مبادلتها ما تقدمه له من اهتمام وحب، حيث أنّه يأخذ دون أن يعطي، فالأنانية تجعل صاحبها يهتم بسعادته، ومصالحه، دون مراعاة للآخرين من حوله.

عدم تحمل المسؤولية: تحب المرأة الرجل ذو الشخصية القوية، الذي يتخذ جميع قراراته بنفسه، ويمكنه السيطرة على جميع جوانب حياته الخاصة، فهي لا تحب الرجل الذي لا يتمتّع بالاستقلالية، والذي لا يعتمد على نفسه

الخيانة: تحب المرأة الرجل الجدير بثقتها والذي لا يخيّب آمالها، ويتواصل معها بصدق، ويطلعها على كلّ شيء في حياته، فالخيانة تعتبر واحدة من أكبر مخاوفها، إذ تخاف من حب رجل يخون ثقتها به.

الكذب: تشعر المرأة بأنّها تستطيع الاعتماد على الرجل الصادق، كما ويمكنها الوثوق به، إذ أنها لا تستطيع ذلك مع الرجل الذي لا يصدق معها، أو يعدها بوعود لا يمكنه الوفاء بها.

الهوس الشديد: لا تحب المرأة الهوس الشديد بالرياضة، أو الهوس بالألعاب الالكترونية، على الرغم من أنّها تعرف أهمية العناية الصّحة، بالإضافة إلى أهمية الحصول على التسلية والمتعة بين الحين والآخر، لكنها لا تفضل الرجل الذي يصب كل اهتمامه على شيء واحد في حياته.

كثرة الشكوى: تعتقد المرأة أن كثرة التذمر والشكوى يدلان على التفكير السّلبي عند الرجل، خاصة عندما تتعلّق الشكوى بالكثير من جوانب الحياة الخاصة به.

الفظاظة: تحب المرأة الرجل اللّطيف الذي يعامل الجميع بتهذيب وذوق رفيع، كما تحب الرجل الذي يتّبع قواعد الاتيكيت في الكثير من الأمور، مثل الاتيكيت في تناول الطعام، والتعامل مع السيدات.

التعلق الشديد: تحب المرأة تعلّق الرجل بها، لكنها لا تحب أن يتعلّق بها بشكلٍ مبالغ فيه، بحيث يتصل بها عدّة مرات كلما فارقته، أو يرسل لها الكثير من الرسائل النّصية، فذلك يجعلها تعتقد أنّه لا يمتلك حياة خاصة.

الغيرة الشديدة: لا تحب المرأة الغيرة التي تتجاوز حد الغيرة الطّبيعي والمقبول في الحب، إذ تجعلها تشعر بأنّ الرجل لا يثق بها.

العصبية المفرطة: تشعر المرأة بالخوف من نوبات الغضب الشديدة جداً والمُتكررة بشكلٍ منتظم، فالعصبية الشديدة لا تُشعرها بمحبة الرجل لها، وماهيّة عواطفه اتجاهها، كما لا تجعلها تشعر بالأمان معه

 

كيف تعجب الفتاة بالشاب

اهم شئ الابتسامة  أو الضحك بلُطفٍ، حيث إنّ الابتسامة جزء من الجاذبيّة الشخصيّة للفتاة وهي تدل على مزاجها الجيّد، وسبب لجذب الرجل وكسب إعجابه. تعمّد لمس الشاب بخفةٍ وبشكلٍ عفويّ بحيث يبدو الأمر غير مقصوداً، كمُحاولة إصلاح ربطة عُنقه. الخجل الكبير والشعور بالحرج والارتباك أحياناً عند مُقابلة الشاب والتحدّث إليه وجهاً لوجه. التواصل البصري والنظر لعينيّ الشاب والتركيز عليهما أثناء الحديث، وهو شعور داخلي ناجم عن الإنجذّاب للشريك والرغبة بشدّ انتباهه بالمُقابل. الظهور أحياناً بشكل ٍعصبيّ ومُنزعج، وقد تُظهر بأنها غير مُهتمة وغير مُرتاحة بالجلوس والتحدّث معه؛ وذلك بسبب محاولتها السيطرة على مشاعر الإعجاب والعجز عن الاعتراف بها، بالتالي الخوف من اكتشافها من قبله. التصرّف بشكلٍ مُطابق له واستخدام والألفاظ أو الطباع نفسها بشكلٍ عفوي، كاستخدام نبرة الصوت والعبارة أو طريقة التعبير ذاتها المميّزة للشاب، والسبب في ذلك رغبة الفتاة بشدّ انتباه شريكها والتقرّب له وجذبه، عن طريق تشارك الطباع والشخصيّات.

 

هل تحب الفتاة الشاب الهادئ

بعض الفتيان يفضلون الشباب الهادية  وذلك لأن الكثير ممن يمتلكون هذه الصفة لديهم المقدرة على التحكم بزمام الأمور في أغلب الأحيان، فالهدوء صفة حميدة تمنح صاحبها الوقت الكافي من أجل التفكير وإيجاد أفكار أو حلول لجميع الأمور التي قد تواجهه في الحياة، وجميع الفتيات يفضلن الشاب الذي باستطاعته التحكم وإدارة الأمور الحياتية، والهدوء عامل هام لهذه الميزة، ويمتاز الشاب الهادئ بأنه يميل إلى الإنصات، والاستماع للطرف الآخر وإعطائه الفرصة للتعبير عن وجهة نظره، وهذه صفة محبذة عند الفتيات، ويمنح الهدوء كذلك صاحبه رزانة رائعة تنبع من صوت هادئ، ونظرات هادئة

صفات تحبها الفتاة في الشاب

ومنها:

  • الثقة بالنفس
  • أخلاقه
  • طموحه
  • لطفه
  • دعمه لك
  • النظافة
  • إحترامه لإستقلاليتك
  • صدقه

ماذا تحب الفتاة أن تسمع من الشاب لكي تعجب به

تُستخدم بعض العبارات ومنها ما يأتي:

السؤال عن حالها: ويكون السؤال عن حال الفتاة بمختلف النواحي؛ الصحيّة، والجسديّة، وطريقة إمضاء الوقت، وكيف كان يومها، وما الأعمال التي قامت بها، والرغبة الواضحة بالاستماع لتفاصيلها الصغيرة التي تدل على الاهتمام بها، إضافةً لسؤالها عن الأشياء التي ترغب بالحصول عليها، أو التي يمكن عملها من أجلها، فهي تحب ذلك.

قول كلام لطيف ومُسلي: وذلك رغبةً في رسم الابتسامة على وجهها والترفيه عنها باستخدام العبارات اللطيفة، التي تتحلى بحس الدعابة؛ لجعلها تضحك، ولإبعاد الملل عنها. عبارات الاحترام والتقدير: فالجميع بما فيهم الفتيات يُحبون سماع العبارات التي تدل على احترام الآخرين لهم، والتي تدل على الود والألفة أيضاً.

الرغبة بالاستماع لها وطلب رأيها: وذلك بإعطائها فرصةً للتعبير عن رأيها بحريّة، وطلب نصيحتها والعمل بها، وتقبّل النقد البناء الذي تُقدمه للشخص، مع التأكيد على أهمية وقوفها بجانبه، وسعادته عند دعمها له واهتمامها به.

 

ماذا تفعل الفتاة عندما تحب شخص

تلاحظ الاتي :

1- تصبح الفتاة خجولة
شعور الفتاة بالخجل المفاجئ من أهم أسرار البنات، والعلامات التي تفضح وقوعها في الحب عندما تلتقي بمن تحب، وتعتبر ردة فعل غير إرادية نتيجة تفاعل عاطفتها عند رؤيته أو التحدث معه أو حتى بالنظر إلى عينيه، وكثير من الأوقات تلجأ الفتاة إلى العصبية للهروب من الخجل الذي يكشف سر وقوعها في الحب.

2- تصبح تصرفات الفتاة طفولية
وتحدث هذه التصرفات الطفولية دون وعي، فهي تتخلى عن الرتابة في التعامل معه، وتعد هذه من العلامات التي يسهل اكتشافها على الرجل عندما تمتلك الفتاة مشاعر تجاهه.

3- تبدأ الفتاة بمبادرة الحديث معه
تفتح الفتاة أبواب الحوار حتى تقضي مدة زمنية مع من تحب دون الإفصاح عن رغبتها بالحديث معه.

4- اهتمام الفتاة بمظهرها الخارجي
عندما تُحب الفتاة تبدأ بالاهتمام بمظهرها الخارجي أكثر من المعتاد حتى تثير اعجاب من تحب وتلفت انتباهه.

5- أخيراً تصبح الفتاة فضولية
ومن أسرار البنات عند الوقوع في حب الرجل، أن تبدأ بطرح الأسئلة عن حياته الشخصية والأمور التي تهمه، وتعتبر هذه من العلامات الواضحة التي يمكن تميزها من قبل الطرف الآخر، كما أن هذه الاسئلة لا إرادية ولا تستطيع الفتاة منع نفسها، وقد تتحول لمحقق سري لمعرفة تفاصيل حياته حتى تجد الطريق لقلبه وتقترب منه.

نظرة البنت للشاب الوسيم

• الرجل الذي يستحوذ أهميّة محيطه الشخصي
نقصد بذلك، الشاب الذي يتمتّع بجماهيريّة كبيرة تخوّله امتلاك مزايا قياديّة تظهر بسهولة الى العلن. وفي حال صادفته الفتاة في المطعم أو حانة السهر، سيظهر لها بوضوح، أنه رجلٌ مميّز ومحبوب. وهذا ما يهمّها كخطوةٍ أولى لتعزيز ثقتها بخيارها. سيلفت نظرها من الوهلة الأولى، وغالباً ما يكون الوصول اليه صعباً، لأن المنافسة حوله ستكون شرسة. وهي في حال لم تلتق به مجدّداً، ستفكّر فيه وتحلم بأنه بطلٌ خرج من كتاب القصص اليها. هكذا تفسّر ارتدادات الحبّ من النظرة الأولى التي تدوم فترة زمنيّة قصيرة.

• الشاب الذي يتقن فنّ التواصل الايمائي
نظرةٌ واحدة أو ابتسامة او كلمة واحدة جميلة من شأنها أن تغيّر كلّ المعادلات، وتكفل وقوع الفتاة في الحبّ من اللقاء الأوّل. يتمتع الشاب في هذه الحالة بقدرة كبيرة على التواصل الايمائي المعتمد على لغة العيون والانطباعات بدلاً من التعبير الكلامي. وهو قادرٌ على كسب القلوب بسهولة. لكن الانطباع الأول الذي يكفل العلاقة الايجابية بين الثنائي، لا يعني أن هذا الرجل يتمتّع بطباعٍ سهلة.

• الأناقة عنصرٌ داعم اساسيّ
لا شكّ في أن الحضور الخارجي له تأثيره الايجابي على وقوع الفتاة في الحبّ من النظرة الأولى. لا بل ان قد يكون السبب الرئيسي الذي يشجعها على التقرّب منه. هذا يعني أن الشاب الأنيق له الأولوية دائماً. بصيغةٍ أخرى، يمكن أي شاب محافظ على أناقته وترتيبه ان يكفل نجاحه في الخطوة الأولى من العلاقة العاطفيّة. وفي حال كانت الاطلالة مائلة ايجابيّاً الى الغرابة فهي بالتالي تكفل لفت الأنظار أكثر.

 

صفات تحبها المرأة في الرجل

ومنها:

  • ذو بنية قوية
  • ذو صوتا عميق
  • مرح ويتمتع بالدعابة والحس الفكاهي
  • واثق بنفسه لدرجة عالية
  • قادر على الاستماع إليها
  • ذو ذوق أنيق في اختيار ملابسه
  • ذو رائحة عذبة
  • ذو طموح

 

 

السابق
حجم البويضة الطبيعي المناسب للحمل
التالي
فوائد معجون الأسنان للحروق

اترك تعليقاً