الخليج العربي

من هو الامير نواف بن سعد بن سعود حفيد الملك الأسبق للسعودية

من هو الامير نواف بن سعد بن سعود حفيد الملك الأسبق للسعودية

من هو الامير نواف بن سعد بن سعود الذي أعلن الديوان الملكي السعودي وفاته في مطلع شهر ربيع الأول لعام 1442 ؟ يتساءل الكثير من السعوديين عن هوية الأمير الراحل، وعن المناصب التي تقلدها في حياته لانتمائه للعائلة الحاكمة في السعودية، حيث انحصر المُلك في أبناء آل سعود بعد أن تمَّ توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، بناء على النظام الأساسي للمملكة الذي تم وضعه حينها، وفي المقال التالي نتعرف على أهم المعلومات المتوفرة عنه.

من هو الامير نواف بن سعد بن سعود

الأمير نواف بن سَعد بن سُعود بن عبد العزيز آل سعود، هو أحد أحفاد الملك سعود بن عبد العزيز الملك الأسبق للمملكة العربية السعودية، وابن الأمير سعد بن سعود بن عبد العزيز، الذي كان يشغل منصب وكيل إمارة منطقة الحدود الشمالية، كما أنه كان يشغل منصب رئيس الحرس الوطني الأسبق، ويُعدُّ فرع أبناء الملك سعود بن عبد العزيز من أكبر فروع العائلة المالكة في السعودية حيث كان له ما يزيد عن مائة من الأبناء والبنات من زوجاته المختلفات.

ووالدة الأميرِ نوَّاف هي الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، وزوجته الأميرة عبير بنت سلطان الرشيد، وله ابن واحد هو الأميرُ عبد العزيز، وابنة هي الأميرة مها، ومن المعلومات المغلوطة حوله أنه كان يشغل منصب الرئيس السابق لنادي الهلال، ولكن الحقيقة أن الرئيس السابق لنادي الهلال هو حفيد الملك عبد الله شقيق الملك سعود، وهو لا يزال حيًّا، وسبب الخطأ في هذه المعلومة هو التشابه في الأسماء بين الأميرين، والجدير بالذكر إنَّه لا توجد الكثير من المعلومات المتوفرة حول الأمير الراحل، فهو لم يشغل أيَّةَ مناصب رسمية في المملكة، وهو أمر معتاد لدى العائلة المالكة حيث تشتغل نسبة ضئيلة بالعمل في المناصب الرَّسمية بينما يظل الباقون يعيشون حياتهم بعيدًا عن الأضواء والإعلام.

وفاة الاميرِ نواف بن سعد بن سعود

أعلن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء الثالث من ربيع الأول لعام 1442هـ الموافق ليوم العشرين من أكتوبر 2020م عن وفاة الأمير نواف وورد في نص البيان الصادر عن الديوان: “انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن سعد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وسيُصلى عليه اليوم الثلاثاء في مدينة الرياض.. تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته.. إنا لله وإنا إليه راجعون”. وقد تمَّ دفنه والصلاة عليه في مدينة الرياض، ولكن لم يتم الإعلان عن المكان الذي سيتم صلاة الجنازة فيه، فقد اقتصر على الأفراد المقربين من العائلة المالكة فقط.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال من هو الامير نواف آل سعود ، كما تعرفنا على التفاصيل المتوفرة عن حياته ووفاته.

السابق
خفقان القلب بعد شرب القهوة
التالي
جهود دولة قطر في مكافحة فيروس كورونا .. الجهود الاقتصادية والصحية لدولة قطر