الأدوية

هل حبوب بريمولوت توقف الدورة بعد نزولها

حبوب بريمولوت

حبوب بريمولوت توقف الدورة بعد نزولها ؟، هو سؤال شائع تسأله الكثير من السيدات حيث أن هناك العديد من السيدات ترغب في إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها، وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن إجابة هذا السؤال كما سنتعرف على أهم دواعي وموانع استعمال هذه الحبوب وكيفية إيقاف الدورة الشهرية والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بشيءٍ من التفصيل.

حبوب توقف الدورة في نفس اليوم

في الحقيقة لا توجد أي حبوب تقوم بوقف الدورة في نفس اليوم، ولكن توجد بعض الحبوب التي تقوم بتأخير الدورة الشهرية ومنها ما يلي:

  1. حبوب yasmena تعتبر هذه الحبوب من الحبوب ثنائية الهرمون ويتم تناولها بداية من الدورة الشهرية وحتى فترة التأخير التي ترغبين بها. ويتم تناول هذه الحبوب مرة واحدة يوميًا ومن الممكن تناولها لمدة 3 شهور متتالية.
  2. حبوب climin يتم تناول هذه الحبوب قبل موعد الدورة الشهرية ب 4 أيام إذا أردت تأخير نزولها وتعتبر هذه الحبوب من أكثر الحبوب الفعالة في تأخير الدورة الشهرية. وينصح بتناولها 3 مرات يوميًا في الأيام التي ترغبين بتأخير الدورة بها.
  3. حبوب Levonelle 1500 يتم استخدام هذه الحبوب قبل موعد الدورة الشهرية ب 5 أيام ويجب تناولها 3 مرات يوميًا طوال مدة التأخير. وتستخدم هذه الحبوب أيضًا من أجل منع الحمل وتعتبر وسيلة أمنة لمنع الحمل بشكل طارئ. ولذلك يمكن تناولها بعد الجماع من أجل منع الحمل.
  4. حبوب cidolut nor يتم تناول هذه الحبوب مرتين يوميًا قبل موعد نزول الدورة الشهرية ب5 أيام. ولكن يجب العلم ألا تزيد مدة التأجيل عن 15 يوم لتجنب بعض المشاكل الصحية. وبعد وقف تناول هذه الحبوب سوف تنزل الدورة بعد يومين أو ثلاثة على الأكثر.
  5. حبوب norethisterone تستخدم هذه الحبوب لتأخير الدورة الشهرية ويتم تناولها قبل موعد الدورة بأسبوع وطوال مدة التأخير. ولكن ينصح بعدم تأخير الدورة الشهرية عن طريق هذه الحبوب لمدة أكثر من 4 شهور.
  6. حبوب genera تعتبر من الحبوب ثنائية الهرمون وهي تستخدم لمنع الحمل ويتم تناولها من ثاني أيام الدورة الشهرية مرة واحدة يوميًا. ويمكن مواصلة تناول الحبوب حتى فترة التأخير التي تريدها المرأة.

شاهد ايضا متى تنزل الدوره بعد حبوب بريمولوت

هل حبوب منع الحمل توقف الدورة بعد نزولها

يتساءل الكثير من السيدات عن ما إذا كانت هناك طريقة تعمل على توقيف الدورة الشهرية بعد نزولها أم لا، وتكون الإجابة في هذه الحالة هي أنه لا توجد أي طريقة طبيعية أو دوائية لتوقيف نزول دم الدورة الشهرية بعد بدئها.
ولذلك في حالة رغبة المرأة في تأخير الدورة الشهرية ينبغي عليها استخدام بعض الأدوية التي تحتوي على الهرمونات الجنسية الأنثوية مثل الاستروجين والبروجسترون أو كلاهما قبل بدء الدورة الشهرية بحوالي ثلاثة إلى خمسة أيام بشكل يومي ومنتظم.

اقرأ ايضا كيف اعرف ان عندي التصاقات بعد القيصريه

هل حبوب مارفيلون توقف الدورة بعد نزولها

ومن الجدير بالذكر أنها تحتوي على 21 حبة. يجب استخدام حبة واحدة يومياً في نفس الوقت لمدة 21 يوماً، ثم يكون لديك 7 أيام بدون حبوب يحصل خلالها نزيف الدورة الشهرية غالباً بعد 2-3 أيام. وقد لا ينتهي هذا النزيف عندما يحين موعد البدء بعبوة جديدة من مارفيلون.

اليك  كثرة النوم في الحمل ونوع الجنين

لخبطة الدورة بعد حبوب بريمولوت

نعم، قد تزعج حبوب Primolut-N دورتك قليلا. عادة ما يتم إعطاء الحبوب لمدة 10 أيام للمساعدة في إدارة الدورات الغزيرة. عادة، ستستأنف دورتك الشهرية في غضون 3 أيام بعد إيقاف حبوب تنزيل الدورة الشهرية primolut. قد يصحح جسمك نفسه بعد 3-4 دورات وقد تستأنف دورتك الشهرية كما كان من قبل.

اقرأ حبوب بريمولوت

نزول دم بني بعد حبوب بريمولوت

إن حبوب بريمولوت تحتوي على المادة الفعالة نوريثيستيرون، ومن الجدير بالذكر أن إحدى استخدامات هذه الحبوب هي تأخير موعد الدورة الشهرية.

ومن الأعراض الجانبية لحبوب بريمولوت هو حصول نزيف من المهبل أو من الرحم ولا يعتبر حيض.

ويجب العلم أنه بمجرد التوقف عن أخذ الحبوب سيكون لديك نزيف الطمث (الدورة الشهرية) بعد 2-3 أيام من آخر حبة تم أخذها. وفي حال عدم نزول الدورة الشهرية، يجب التأكد من عدم وجود حمل قبل أخذ أي أقراص إضافية. ويجب ألا تكون فترة استخدام هذه الحبوب لتأخير الدورة الشهرية أكثر من 10-14 يوم.

ينصح باستخدام حبوب primolut n بعد استشارة الطبيب المختص فقط.

قد يعجبك ايقاف الدورة الشهرية

تسريع الدورة الشهرية بعد نزولها

1- تناول حبوب منع الحمل
هذه الحبوب تساعد في تنظيم الدورة الشهرية لديك، في حين أن تلك التي تحتوي على الهرمونات تحديدًا تعمل على التقليل من التشنجات المصاحبة للدورة، وتقليص عدد أيام الحيض.

2- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام
الرياضة المنتظمة لا تحسن الصحة العامة لك فقط، بل تقلل من تدفق الدورة الدموية أيضاً، وستلاحظين أن عدد الأيام أصبحت أقل.

3- عدم استخدام السدادات القطنية
على الرغم من أن معظم النساء تفضل استخدام هذه السدادات القطنية (tampons)، إلا أنها تعمل على حجب تدفق الدورة الدموية الداخلية، مما يزيد من عدد أيام الحيض.

4- اللجوء لفيتامين سي
زيادة مستويات سي المتناولة من شأنها أن تقلل من مستوى هرمون البروجسترون في الجسم، الأمر الذي يساعد في التخلص من بطانة الرحم بصورة أسرع وبالتالي تقليص عدد أيام الدورة الشهرية.

5- تناول السوائل والماء
في حال كانت دورتك غزيرة، ينخفض مستوى الدم لديك، لذا أنت بحاجة للسوائل والماء للحفاظ على المستوى الطبيعي للدم.

القيام بذلك من شأنه أن يضمن لك الحصول على فترة حيض معتدلة وليست طويلة.

6- التأكد من تناول الحديد
خلال الدورة الشهرية، تفقد المرأة الحديد، بالتالي من المهم تعويضه في الجسم.

قد تريد معرفة تجربتي مع حبوب بريمولوت

اقرأ أيضًَا: ابيتام 500

السابق
منشورات عن سرطان الثدي
التالي
أثبت أن المعلومات الموثوقة هي المعلومات التي نجدها في مواقع رسمية وليست الشخصية