الصحة الجنسية

أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية

إدمان مشاهدة الأفلام الإباحية تؤثر سلبا على صحتك النفسية

  • سيطرة الأفكار الجنسية عليك طوال اليوم.
  • كثرة الشعور بالذنب والعار والارتباك.
  • الميل نحو السلوكيات الاندفاعية الأخرى.
  • زيادة الشعور بالاكتئاب والقلق أو غيرها من الاضطرابات النفسية التي تحدث.

علاج الإدمان على الأفلام الإباحية و وسائل الشفاء

تحديد المشكلة والاعتراف بها:

أول خطوة في علاج إدمان المواقع الإباحية هي الاعتراف بوجود مشكلة حقيقية والرغبة في التخلص من سيطرة الشهوات والرغبات على العقل والعودة للحياة الطبيعية مرة أخرى.

حجب المواقع الاباحية :

الخطوة التالية في علاج إدمان المواقع الإباحية هي حجب جميع المواقع الإباحية للابتعاد عن الأفلام التي تعرضها وهي خطوة تختصر الطريق في علاج إدمان المواقع الإباحية.

الدعم الطبي:

ان شعرت انك في طريق مسدود ولا تستطيع علاج إدمان المواقع الإباحية بمفردك فعليك الاستعانة بطبيب متخصص يصف لك العلاج المناسب الذي يساعد على تجاوز تلك المشكلة.

كم يستغرق من الوقت لخروج المواد الإباحية من المخ

ليس هناك  مدة محددة يمكن بيانها للتخلص نهائياً من التأثير النفسي السلبي لمشاهدة الأفلام الجنسية، ولكن نوضح كلما كان التوقف مبكراً وعدم العودة لها مجدداً كلما كانت الأمور أفضل

عليك بالتوقف عن المشاهدة تماماً، وعدم العودة مجدداً مهما حدث، مع الحرص على الرياضة المنتظمة.

ما حكم مشاهدة الأفلام الإباحية بغرض التعلم

ليس هنالك شكَّ من أنَّ موقف الشرع منْ حكم مشاهدة الأفلام الاباحية واضح وصريح لكلِّ مسلم عاقل، فقد حرَّم الشرع ونهى العلماء بالإجماع عن مشاهدة الأفلام الإباحية لأي غرض أو سبب، قال تعالى في محكم التنزيل: “قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ” ، وقال الفقيه ابن حجر الهيتمي: “الكبيرة الثانية والأربعون بعد المِئتين؛ نظر الأجنبية بشهوة مع خوف فتنة”، فإذا كانتْ رؤية الأجنبية بشهوة وخوف فتنة من كبائر الذنوب، فمشاهدة الأفلام الإباحية أولى بذلك، لتمكن الناظر فيها من رؤية ما لا يمكن الاطلاع عليه في الخارج إلا بمشقة، مع إدامة النظر وتكراره، وحصول الشهوة غالبًا، وما يترتَّب على ذلك من ألوانِ الفساد كالاستمناء أو الوقوع في الزنا أو الفاحشة، وقد وردَ عن النَّبيِّ -صلى الله عليه وسلَّم-: “كُتِبَ على ابنِ آدمَ نصيبُهُ منَ الزِّنا، مدرِكٌ ذلِكَ لا مَحالةَ، فالعينانِ زناهما النَّظرُ، والأذُنانِ زناهما الاستماعُ، واللِّسانُ زناهُ الكلامُ، واليَدُ زناها البَطشُ، والرِّجلُ زناها الخُطا، والقلبُ يَهْوى ويتمنَّى، ويصدِّقُ ذلِكَ الفرجُ ويُكَذِّبُهُ”. فالعينُ تزني وزناها النظر، ومشاهدة الأفلام الإباحية زنا للنظر والعياذ بالله.

فوائد مشاهدة الأفلام الاباحية

وفقا للباحثين، فأن مشاهدة المقاطع الاباحية بين الحين والأخر يمكن أن تحسن من الاداء الجنسي، وتزيد نوعية الحياة الجنسية، والسلوكيات الجنسية، وتزيد المتعة خصوصا في العلاقات الطويلة.

 

السابق
مينى كانترمان اس 2020 اتوماتيك / S /Chili Edition
التالي
ماكولات تؤثر على الضغط

اترك تعليقاً