مواقع التواصل الاجتماعي

أفضل 5 نصائح لتعزيز حسابك على الفيسبوك

يهيمن فيسبوك على ريادة منصات التواصل الاجتماعي عالميًا، ولذلك يهتم صناع المحتوى و العلامات التجارية بتعزيز تواجدهم عبر الإنترنت من خلاله. إنشاء صفحة على فيسبوك للتعريف بأنشطتك التجارية أو تقديم المحتوى الشخصي الخاص بك يساهم في قطع شوط طويل للوصول إلى جمهورك المستهدف.

سواء كانت صفحة فيسبوك الخاصة بك جديدة أو تعاني من انخفاض معدلات التفاعل والمتابعة نتيجة تحديثات خوارزميات فيسبوك، هذه النصائح البسيطة ستساعدك على تجاوز الأمر بسرعة وفعالية. في هذا المقال نستعرض كيفية ترويج صفحتك على فيسبوك، والوصل بمعدلات التفاعل وارتباط المتايعين إلى المستوى الذي تريد الوصول إليه.

فيسبوك مقابل منصات التواصل الاجتماعي الأخرى

يعتمد الكثيرون في بناء استراتيجيات الترويج الخاصة بهم على الخدمات المدفوعة، وذلك ليس سرًا. أنت أيضًا يمكنك شراء متابعين فيس بوك عبر هذا الموقع بكل سهولة. على الرغم من المنافسة الشرسة التي يشهدها عالم منصات التواصل الاجتماعي، لا يزال فيسبوك يحظى بنصيب الأسد من أرقام هذا العالم.لذلك، من الطبيعي أن تتضمن العديد من استراتيجيات الترويج الاعتماد على هذه النوعية من الخدمات، ولكن يجب توظيفها بشكل سليم.

تنوع المحتوى الذي يحظى باهتمام المتابعين عبر فيسبوك أحد أبرز مزاياه. على سبيل المثال، يركز صناع المحتوى في منصات تيك توك وتويتر وانستجرام على تنسيقات محتوى محددة وهي الفيديو والنصوص القصيرة و الصور بالترتيب. بينما في منصة فيسبوك الأمر مختلف، حيث يجب التركيز على جميع التنسيقات. لكل من هذه التنسيقات قيمة لدى شريحة من المتابعين، ولجذب هذه الشريحة يجب الاهتمام بتنوع ما تقدمه منشوراتك.

أولاً: حدد جمهورك المستهدف

في فيسبوك أوأي منصة أخرى، ما قد تجده مسليًا أو ملهمًا ليس دائمًا كذلك بالنسبة إلى الآخرين. تذكر هذه القاعدة عن إنشاء صفحتك و نشر المحتوى الخاص بك. تختلف صفحة العلامة التجارية عن صفحة المحتوى الشخصي أو المؤثر في مجال ما، وفي كل الأحوال يجب أن يكون عليك أولاً تحديد سمات جمهورك المستهدف لإنشاء محتوى ملائم، بما في ذلك الموقع الجغرافي. توفر منصة فيسبوك العديد من الأدوات والمعلومات المفيدة حول جمهورك. دراسة مثل هذه المعلومات ستساعدك في التواصل بشكل فعال مع المتابعين كما سنوضح لاحقًا.

نوعية محتوى المنشورات

الإجابة على سؤال من هو جمهورك المستهدف عبر فيسبوك ستقودك بسهولة إلى معرفة ما الذي يبحثون عنه. ليس فقط على مستوى طبيعة المحتوى وإنما أيضًا من حيث تنسيق المحتوى سواء كان مقاطع فيديو أو صور وما إلى ذلك. كذلك سيفيدك الأمر عند اللجوء إلى أحد الخدمات المدفوعة مثل شراء متابعين فيسبوك، كأن تحدد من أي دولة تحديدًا.

مواعيد نشر المنشورات

أحد أهم عوامل نجاح وفاعلية استراتيجيتك لترويج صفحتك عبر فيسبوك هو اختيار توقيت نشر مناسب. إذا كانت صفحة فيسبوك لأحد العلامات التجارية تريد جذب اهتمام العملاء الجدد فلا شك أنها ستبحث أولاً عن أوقات تواجدهم بكثافة على المنصة. قيمة عامل نشر المحتوى تعادل أهمية جودة المحتوى، وإلا لن يرى الآخرين جديد محتوى صفحة فيسبوك الخاصة بك. أيضًا، يمكن التحكم في مواعيد النشر بطريقة تلقائية من خلال جدولة المنشورات.

ثانيًا: مقاطع الفيديو المباشرة عبر فيسبوك

مؤخرًا، أصبحت خوارزميات فيسبوك تدعم ظهور مقاطع الفيديو المباشرة الخاصة أكثر مما سبق. مع الأخذ في الاعتبار أن فيسبوك يأتي على رأس أكبر منصات التواصل الاجتماعي، تشير الإحصائيات إلى أن المستخدمين يقضون في المتوسط أكثر من 3 أضعاف الوقت في مشاهدة مقطع فيديو البث المباشر. في ظل قضاء كل هذا الوقت، من المرجح أن يقوم متابعي الفيديو المباشر بمراجعة محتوى صفحتك و المنشورات الأقدم.

كيفية الاستفادة من مقاطع الفيديو المباشر على فيسبوك

بإمكانك الاستعانة بمجموعة الأفكار التالية لإنشاء و استخدام مقاطع فيديو البث المباشر على فيسبوك. هذه الأفكار قد تلائم غالبية أنواع المحتوى التي تستهدف عرضها من خلال المنشورات الخاصة بك، وبالطبع عليك إعادة صياغتها بما يلائم طبيعة جمهورك المستهدف والغرض من صفحتك سواء كنت أحد العلامات التجارية أو كانت صفحة الملف الشخصي.

  • مشاركة كواليس إعداد فيديو أو حدث ما
  • استضافة جلسة سؤال وجواب مع الجمهور
  • إجراء مقابلات مع خبراء أو شخصيات معروفة
  • شرح كيفية القيام بشيء ما أو طريقة عمل منتج ما
  • مناقشة بعض الأخبار ذات الصلة بما تقدمه
  • مشاركة بعض النصائح بشكل يومي أو أسبوعي

نصائح حول محتوى فيديو فيسبوك المباشر

يمكنك الاستعانة بمجموعة النصائح التالية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من محتوى الفيديو المباشرة عبر فيسبوك:

  • الفيديو العمودي يمنحك مساحة شاشة أكبر عند العرض على الأجهزة المحمولة.
  • تجنب مشاركة رابط الفيديو والتركيز على نشر مقاطع الفيديو الأصلية.
  • طرح الأسئلة على متابعين فيسبوك والتفاعل مع الردود.
  • الاهتمام بتوقيت البث لضمان حضور أكبر عدد من جمهورك.
  • تحليل الآراء و التعليقات من المتابعين لتحسين التجربة القادمة.

ثالثًا: مشاركة محتوى الآخرين

إذا كانت صفحتك على فيسبوك تمثل أحد العلامات التجارية فقد يكون من الغريب مشاركة محتوى لعلامة تجارية أخرى. لكن، تشير نتائج بعض التجارب إلى فاعلية هذه الخطوة. من خلال مشاركة المنشورات التي تحظى بجودة وتفاعل عالي يمكنك الوصول إلى جمهور أكبر بكثير. بالإضافة إلى شراء متابعين فيس بوك تساهم هذه الخطوة في تعزيز عملية الترويج بين شرائح جديدة من جمهورك وزيادة أعداد المتابعين خلال وقت أقصر من المعتاد.

هناك نوعان من المحتوى المنسق الذي يمكنك مشاركته عبر فيسبوك؛ محتوى العلامات التجارية الأخرى، والمحتوى الشخصي الذي ينشئه المستخدمون من عملائك. من حين لآخر، يمكنك الاستعانة بكلا النوعين بالإضافة إلى منشوراتك. تساهم هذه الخطوة في تعزيز تواجدك وارتباط المتابعين بما تقدمه، والأهم من ذلك الوصول إلى شريحة جديدة من الجمهور وتوسيع قاعدة العملاء، وهو ما يترجم بعد ذلك إلى المزيد من المتابعين.

رابعًا: إعادة صياغة المنشورات الهامة

لا شك أن تعزيز منشوراتك على فيسبوك باستخدام الطرق الطبيعية والمدفوعة أمر هام، ولكن ماذا عن إعادة صياغة وتنسيق منشوراتك؟ لا شك أن الأمر يستحق التجربة. بشكل عام، إعادة تنسيق المحتوى الخاص بأي من منشوراتك على فيسبوك يساعدك في الحصول على قيمة أكبر من هذا المحتوى.

على سبيل المثال، عندما تقوم بإعادة نشر جزء من محتوى عالي الجودة، فإنه غالبًا ما يؤدي إلى توليد قدر كبير من الوصول و المشاركة عبر فيسبوك كما هو الحال مع المنشور الأصلي، وفي بعض الأحيان تكون النتائج أفضل. بهذه الطريقة، يمكنك مضاعفة قيمة هذا المحتوى والاستفادة منه مرة أخرى.

مثال على ذلك، لنفترض أن صفحة أو حساب أحد الشركات التجارية قد نشر إعلان عن أحد منتجاته باستخدام النصوص فقط محققًا تفاعلاً لا بأس به. في هذه الحالة، وبدلاً من إعادة نشر المنشور كما هو، بإمكان هذه الصفحة تعزيز الوصول إلى عدد أكبر من المتابعين من خلال التحكم في إعادة نشر الإعلان مع إضافة أي من العناصر التالية:

  • إضافة فيديو توضيحي
  • استخدم صورة ذات صلة
  • مشاركة محتوى آخرين ذو صلة
  • طرح سؤال حول المنشور
  • طلب آراء أو تعليقات المتابعين

خامسًا: إنشاء مجموعة على فيسبوك

وأخيرًا، أحد أهم النصائح التي يمكنك الاستعانة بها لتعزيز تواجدك على فيسبوك ومعالجة انخفاض معدلات الوصول و المشاركة هو إنشاء مجموعة فيسبوك وربط صفحتك بها. عند إنشاء مجموعة (جروب فيسبوك) فمن المرجح أن تضم غالبية المتابعين الموجودين على صفحتك بالفعل. هذه الخطوة تساعدك في الوصول إلى المزيد من التفاعل وإنشاء النقاشات حتى بشكل أكبر من المتاح عبر صفحتك على فيسبوك.

تتميز مجموعات فيسبوك بدورها الفعال في استراتيجيات الترويج المختلفة. استخدام مجموعة فيسبوك كأداة ترويج له العديد من المزايا، وبشكل عام، يمكن القول أن أبرز هذه المزايا يظهر بوضوح من خلال ما يلي:

  • زيادة الوعي بعلامتك التجارية / حسابك الشخصي – عندما يتفاعل أعضاء مجموعة فيسبوك الخاصة بك مع بعضهم البعض تزيد احتمالية أن تكون علامتك التجارية في مقدمة اهتماماتهم ونقاشاتهم. أيضًا، يمكنك نشر المحتوى الخاص بك والتعليق والرد على التعليقات من المتابعين باستخدام اسم صفحتك على فيسبوك.
  • تعزيز تفاعل خوارزمية فيسبوك مع المحتوى – ترتبط هذه النقطة بحجم وتأثير تفاعل الأعضاء في مجموعة فيسبوك الخاصة بك. مع الالتزام ببقية النصائح والعمل على تعزيز المحتوى الخاص بك على فيسبوك، يؤثر حجم التفاعل على معدلات الوصول وكيفية تصنيف منشوراتك المتاحة على صفحتك، وبالتالي ظهورها في موجز أخبار أعضاء المجموعة.

تعزيز ملفك الشخصي على فيسبوك

تلعب البيانات التي يحتوي عليها ملفك الشخصي دورًا هامًا في تحديد أداء صفحتك على فيسبوك. لذلك، يجب الاهتمام بتنسيق الملف الشخصي الذي يعتبر بمثابة تعريف بما تقدمه على المنصة. الإرشادات التالية يمكنك من خلالها التعرف على أهم العناصر التي يجب مراعاتها في تعزيز الملف الشخصي على فيسبوك سواء كانت صفحتك الشخصية أو صفحة مسؤولة عن إدارة حساب علامتك التجارية.

التركيز على الجودة

مع تنقل الأشخاص عبر المحتوى المعروض على فيسبوك بسرعة، لا يوجد وقت للنصوص أو مقاطع الفيديو أو الصور دون المستوى. حتى إذا لم يكن لديك كثافة المحتوى اللازمة، يمكنك تنظيم المحتوى بطريقة مميزة لمشاركة منشورات عالية الجودة وغنية بالمعلومات.

النشر بشكل دوري ومستمر

يعتمد الخط الزمني للأخبار في فيسبوك على الخوارزميات، لذا ليس من المؤكد أن يرى المعجبين والمتابعين المحتوى الخاص بك في وقت نشر المنشورات. الحفاظ على النشر في مواعيد تواجد المتابعين ومواصلة النشر بشكل دوري منتظم يمنح المتابعين فرصة الوصول إلى المحتوى الخاص بك في الأوقات التي اعتادو عليها، وبالتالي تشجيع ارتباطهم بما تقدمهم على مدى زمني أطول.

الاستفادة من ميزة قصص فيسبوك

كما هو الحال مع قصص انستجرام، تظهر قصص فيسبوك في الجزء العلوي من خط الأخبار. موقع ظهور هذه الخاصية يمثل فرصة رائعة لجذب انتباه عدد أكبر من المتابعين إلى المحتوى الذي تقدمه، خاصة مع الأخذ في الاعتبار أن هناك مئات الملايين من الأشخاص يستخدمون قصص فيسبوك يوميًا. من هنا يمكنك بناء اتصال شخصي أقوى مع المتابعين، وترويج لمحتوى أكثر تنوعًا.

الخلاصة

إذا كان تعزيز معدلات الوصول والمشاركة على صفحتك عبر فيسبوك يمثل تحديًا بالنسبة لك، هذه النصائح بمثابة خطوة على الطريق الصحيح. شيء واحد يجب أن وضعه في الاعتبار عند استخدام هذه الإرشادات وهو أن ظهور النتائج قد يستغرق بعض الوقت. بإمكانك دعم خطتك الزمنية عن طريق الاستعانة بخدمة الإعلانات المدفوعة أو أحد مزودي خدمات شراء متابعين فيسبوك الموثوقين مثل LikesAI وتعظيم النتائج، وتذكر دائمًا أنه عليك اختيار ما يلائم طبيعة جمهورك المستهدف ونوعية المحتوى الذي تقدمه.

 

 

السابق
Do you have any brothers and sisters?
التالي
سوق الأسهم يزدهر في 2023 فماذا سيحدث في عام 2024؟

اترك تعليقاً