ثقافة عامة

ادوية علاج الاكتئاب 2021 بدون اثار جانبية

ادوية علاج الاكتئاب 2021 بدون اثار جانبية

الاكتئاب هو اضطراب عقلي شائع وهناك العديد من الأدوية لعلاجه، لكن معظمها له آثار جانبية. للمزيد، تعرف على أدوية الاكتئاب 2021 بدون آثار جانبية.

أدوية لعلاج الاكتئاب 2021 بدون آثار جانبية

لماذا نحتاج إلى أدوية جديدة لعلاج الاكتئاب؟

حاليًا، توصف مضادات الاكتئاب القياسية للمرضى المصابين بالاكتئاب إما كمثبط انتقائي لاسترداد السيروتونين (SSRI) (مثل بروزاك) أو كيتامين (مخدر)، وهناك مشاكل مع كلا النوعين من الأدوية.

بالنسبة للحالة الأولى، يستغرق بدء العلاج ما يصل إلى أسابيع أو شهور، ويؤدي إلى انخفاض الرغبات الجنسية وقد يزيد من الميول الانتحارية.

فيما يتعلق بالأخير، في حين أن جرعة واحدة من الكيتامين تخفف الاكتئاب في غضون ساعات قليلة، إلا أنها يمكن أن تسبب ما يعرف بالآثار الجانبية للذهان النفسي، أي أن بعض المرضى تظهر عليهم علامات الذهان بعد العلاج أو أسوأ.

لذلك يسعى المتخصصون وشركات الأدوية إلى إنتاج أدوية جديدة لعلاج الاكتئاب يمكن أن توفر راحة فعالة ضد الاكتئاب دون آثار جانبية خطيرة، مثل عقار “AXS-05”.

 

ماهو AXS-05؟

مضاد للاكتئاب عن طريق الفم، يعمل عن طريق تثبيط نشاط العقد المتعددة في الشبكة العصبية المرتبطة عادةً بالاكتئاب.

في ديسمبر من العام الماضي، شهد الدواء نجاحًا في المرحلة 3 من التجارب السريرية التي تفوق أداءها، وشهد 54٪ من المرضى تحسنًا بنسبة 50٪ في درجات MADRS.

خلال فترة الدراسة (ستة أسابيع)، لم يتم الإبلاغ عن حالة واحدة من الآثار الجانبية للمحاكاة النفسية أو الميول الانتحارية أو انخفاض الرغبة الجنسية بين 327 مريضًا مسجلًا، لذلك قد يكون لـ AXS-05 أفضل فعالية لجميع مضادات الاكتئاب.

تتوقع الشركة تقديم AXS-05 بحلول النصف الثاني من عام 2021، ومن المحتمل أن يصبح هذا أول منتج تجاري لشركة Axsome. بالإضافة إلى ذلك، تتطلع الشركة لاستخدامه في علاج مرض الزهايمر.

لماذا يعتبر لو AF60097 أفضل من مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات؟

يتأثر حوالي واحد من كل خمسة دنماركيين بالاكتئاب في مرحلة ما من حياتهم. يمكن علاج الاكتئاب الشديد بما يسمى “مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات”، وهو مضاد للاكتئاب أكثر فاعلية من الأدوية المستخدمة في حالات الاكتئاب الخفيف والمتوسط.

لسوء الحظ، فإن مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات لها أيضًا آثار جانبية أكثر خطورة لدرجة أن العديد من الأشخاص يتوقفون عن تناول الأدوية وبالتالي لا يتلقون علاجًا للاكتئاب.

الآن، اكتشف باحثون من كلية الصحة والعلوم الطبية بجامعة كوبنهاغن، بالتعاون مع المعاهد الوطنية للصحة، مادة يمكن أن تحل هذه المشكلة.

يعمل Lu AF60097 بطريقة مختلفة عن تلك المستخدمة حاليًا، إذا كانت المادة الجديدة تعمل بشكل جيد، فقد تساعد الأدوية الموجودة في القضاء على الآثار الجانبية الخطيرة.

 

كيف يعمل Lu AF60097 لعلاج الاكتئاب:

السيروتونين هو ناقل عصبي، وهو مادة كيميائية توجد في الدماغ وفي الشخص المصاب بالاكتئاب الشديد، يكون مستوى السيروتونين منخفضًا جدًا وتقوم الأدوية المضادة للاكتئاب بإجراء تعديلات للحصول على مستوى أعلى من السيروتونين النشط.

تعمل مضادات الاكتئاب التي نستخدمها اليوم عن طريق الدخول والربط بنفس موقع السيروتونين في ناقل السيروتونين. تمنع مضادات الاكتئاب النقل العكسي للسيروتونين وبالتالي تزيل السيروتونين النشط أيضًا.

لكن هذا الانسداد يتطلب جرعة كبيرة نسبيًا من مضادات الاكتئاب، ومع مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات تسبب بعض الآثار الجانبية الخطيرة.

قد يعاني المريض من مشاكل قلبية تهدد حياته مثل جفاف الفم الشديد واضطرابات بصرية وتطور الهوس ومشاكل في الوزن وتحديات في الجهاز الهضمي.

أما بالنسبة للمادة التي اكتشفها الباحثون، فيمكنها تنظيم وظيفة ناقل السيروتونين بدلاً من منعه تمامًا، لذلك يمكن استخدام تركيز أقل بكثير من مضادات الاكتئاب، مما يؤدي إلى آثار جانبية أقل مع نفس التأثير العلاجي، ولكن هناك لا يزال الطريق طويلاً قبل استخدام المادة كدواء. فعلي.

 

السابق
موضوع تعبير جديد عن أداب الزيارة 2021
التالي
التعبير الشفهي الجيد يعطينا

اترك تعليقاً