ثقافة عامة

ادوية علاج انفلونزا المعدة 2021

ادوية علاج انفلونزا المعدة 2021

أنفلونزا المعدة مرض معوي شديد العدوى. تشمل الأعراض الإسهال وتقلصات المعدة والقيء. لمزيد من المعلومات، تعرف على أدوية أنفلونزا المعدة 2021.

أدوية لعلاج أنفلونزا المعدة 2021

تحدث أنفلونزا المعدة بسبب مجموعة متنوعة من الفيروسات، وغالبًا ما تتطور بعد ملامسة شخص مصاب أو تناول طعام أو ماء ملوث. غالبًا ما تسبب البكتيريا نزلات البرد في المعدة.

على الرغم من أن أنفلونزا المعدة مزعجة للغاية، إلا أن معظم الناس يتعافون في غضون أيام قليلة دون أي مضاعفات أخرى.

لا يوجد علاج محدد لأنفلونزا المعدة وعادة ما يمكن ترك العدوى لتبدأ مجراها. يمكن أن تحسن العلاجات المنزلية الأعراض، ولكن يوصى بها لأي شخص يعتقد أنه مريض.

 

علاجات أنفلونزا المعدة:

أدوية أنفلونزا المعدة 2021

لا توجد أدوية لعلاج أنفلونزا المعدة، ولا يمكن للمضادات الحيوية أن تساعد لأن الحالة عادة ما تكون ناجمة عن فيروس، ولكن هناك علاجات تخفف الأعراض، ومنها ما يلي:

ايبوبروفين

يساعد في الحمى والأوجاع، لكن يجب استخدامه بحذر لأنه أحيانًا يزعج المعدة ويعطي الكلى المزيد من العمل للقيام به عندما تكون مصابة بالجفاف بالفعل.

أسيتامينوفين

غالبًا ما يوصى بهذا وله آثار جانبية أقل من الإيبوبروفين، لذلك إذا كنت ترغب في شراء عقار الاسيتامينوفين فهو متاح في أمازون.

مضادات القيء

لتخفيف الغثيان، قد يصف الأطباء بروميثازين أو أوندانسيترون أو ميتوكلوبراميد أو بروكلوربيرازين.

مضاد للإسهال

متوفر بدون وصفة طبية (بما في ذلك Pepto-Bismol) و loperamide hydrochloride (Imodium)، لا ينبغي استخدام Pepto-Bismol في الأطفال.

العلاجات المنزلية لأنفلونزا المعدة:

أدوية لعلاج أنفلونزا المعدة 2021

للأسف، لا توجد خطة علاج دقيقة أو علاج لنزلات البرد، ولا تساعد المضادات الحيوية في حالات العدوى الفيروسية، لذلك قد يكون من الأفضل تقديم العلاجات المنزلية التي تخفف الأعراض.

حافظ على رطوبتك

غالبًا لا يشعر الأشخاص المصابون بأنفلونزا المعدة بالرغبة في تناول الطعام ويصابون بالجفاف بسبب نقص الطعام. كما يفقد الجسم الكثير من السوائل من خلال الإسهال والقيء والتعرق.

من المهم الحفاظ على مستويات السوائل في الجسم للمساعدة في تجنب الجفاف. يجب على الأشخاص المصابين بأنفلونزا المعدة شرب الكثير من السوائل مثل المشروبات الغازية أو المشروبات الرياضية بدون الكافيين.

يمكن للأشخاص الذين لا يستطيعون الاحتفاظ بالطعام أو الشراب تناول وجبات خفيفة من رقائق الثلج لإبقائها رطبة.

ليست كل المشروبات متساوية عندما يتعلق الأمر بعلاج الزكام. يجب تجنب القهوة والشاي الأسود والشوكولاتة لأنها تسبب تهيج المعدة.

 

الطعام

غالبًا ما تقلل أنفلونزا المعدة الشهية أو تفسدها، ولكن من المهم البدء ببطء وتناول الطعام ببساطة.

أبلغ بعض الأشخاص عن تجارب سلبية من تناول منتجات الألبان، بينما لم يتأثر البعض الآخر، ومن الأفضل تجنب الألياف الزائدة. يمكن للأطباق الدهنية والتوابل التي تحتوي على الطماطم أن تؤدي أيضًا إلى تفاقم الإسهال.

إن نزلة البرد تسبب الإجهاد، ويحتاج الجسم إلى أكبر قدر ممكن من الطاقة لمحاربة العدوى وإصلاح الضرر، ولهذا من المهم الراحة والسماح لجهاز المناعة بالعمل على الإصلاح بأسرع ما يمكن.

الزنجبيل والنعناع

تساعد إضافة الزنجبيل أو النعناع أو الليمون إلى الماء على تخفيف بعض أعراض البرد.

يساعد الزنجبيل في تقليل الالتهاب وتعزيز الهضم عن طريق تخفيف الغثيان والقيء. كما أنه يساعد في تخفيف تقلصات المعدة والانتفاخ.

البابونج

البابونج هو نبات يمكن استخدامه كجزء من علاج المعدة الباردة، فهو يريح العضلات وله خصائص مضادة للالتهابات.

قد يساعد هذا النبات في تخفيف الإسهال وتشنجات المعدة والانتفاخ والغثيان والغازات لدى بعض الأفراد.

أعراض أنفلونزا المعدة:

تشمل أعراض نزلة البرد ما يلي:

  • تقلصات وآلام في المعدة
  • إسهال مائي غير دموي
  • تقلصات وآلام في المعدة
  • الغثيان والقيء أو كليهما
  • ألم عضلي أو صداع عرضي
  • حمى منخفضة

في معظم الحالات، تظهر الأعراض في غضون 1-3 أيام من الإصابة وتتراوح من خفيفة إلى شديدة، وغالبًا ما يبدأ الأشخاص في الشعور بالأعراض بعد 12-48 ساعة من التعرض للفيروس.

غالبًا ما تستمر الأعراض من 3 إلى 7 أيام، وفي الحالات الشديدة تستمر لمدة تصل إلى 10 أيام، ويجب على أي شخص يعاني من أعراض أنفلونزا المعدة عدم الذهاب إلى المدرسة أو العمل.

 

السابق
موضوع تعبير عن دور الأب والأم والمعلم بالعناصر الرئيسية
التالي
لقياس المسافات في الفضاء بين الكواكب نستخدم

اترك تعليقاً