ثقافة عامة

ادوية علاج مرارة الفم 2021 جديدة

ادوية علاج مرارة الفم 2021 جديدة

مرارة الفم مشكلة يعاني منها الكثيرون، ويعتبر دواء رازون من أهم الأدوية المستخدمة في علاجها، ويقدم التقرير التالي معلومات عن أدوية المرارة الفموية الجديدة 2021.

علاج المرارة عن طريق الفم 2021 جديد

رازون رازون اللوحي:

يستخدم Razon Tablet كعلاج قصير الأمد لأمراض الجهاز الهضمي حيث يتدفق حمض المعدة والصفراء مرة أخرى وتهيج أنبوب الطعام، المعروف باسم GERD. يعمل هذا الدواء عن طريق منع إنتاج الحمض في المعدة.

يستخدم الرازون لإدارة التهاب وتهيج أنبوب الطعام، ولعلاج إفراز الحمض المفرط، ولمنع قرحة المعدة الناتجة عن استخدام بعض الأدوية (تسمى مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية).

 

كيف تستعمل؟

يستخدم Razon Tablet مع أو بدون طعام. يجب ابتلاع الأقراص كاملة. لا تقسم أو تسحق أو تمضغ الأقراص.

الجرعة النموذجية:

الجرعة النموذجية من رازون هي 40 مجم مرة في اليوم، والجرعة المعتادة للأطفال هي 20 مجم – 40 مجم مرة في اليوم، والحد الأقصى لجرعة البالغين من رازون 240 مجم في اليوم.

يستخدم عادة لمدة 8 أسابيع لعلاج التهاب المريء والتآكل المرتبط بالارتجاع المعدي المريئي، وهو الأكثر استخدامًا في نفس الوقت كل يوم، ويستغرق 2.5 ساعة حتى يبدأ مفعوله.

يمكن وصف دواء رازون لعلاج طويل الأمد لحالات فرط الإفراز التي تنتج حمض المعدة الزائد ولعلاج طويل الأمد لالتهاب أنبوب الغذاء (التهاب المريء التآكلي).

تخزين:

يجب تخزين Razon Tablet في درجة حرارة الغرفة من 15 إلى 30 درجة مئوية (59 درجة إلى 86 درجة فهرنهايت)، بعيدًا عن الرطوبة وبعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

كم مرة تتناول Razone وعدد مرات تناوله يعتمد على العوامل التالية، العمر، الوزن، صحة المريض، صحة الكلى، الأدوية التي أوصى بها الطبيب، الأدوية الأخرى المستخدمة، المكملات العشبية المستخدمة .

ماذا تفعل إذا تناولت جرعة زائدة من رازون؟

يجب أن يعتمد العلاج على الأعراض التي تظهر (علاج الأعراض والداعمة)، إذا كنت تعتقد أنك تناولت جرعة زائدة، فاتصل بمركز مراقبة السموم على الفور.

احتياطات إستعمال دواء رازون:

قبل استخدام رازون، أخبر طبيبك عن تاريخك الطبي والصحي بما في ذلك ما يلي، المرض الذي يهاجم فيه الجسم أنسجته، وانخفاض مستوى المغنيسيوم، وانخفاض مستوى فيتامين ب 12 في الجسم، وقرحة المعدة، ونزيف الجهاز الهضمي العلوي، وضعف كثافة العظام بسبب هشاشة العظام. عظام.

قبل استخدامه، ناقش مع طبيبك إذا كنت تعاني من الحساسية تجاهه أو مكوناته، فقد يصف دواءً بديلاً ويحدث سجلاتك الطبية لتسجيل هذه المعلومات. أخبره إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي من مواد البنزيميدازول.

 

آثار جانبية:

يغير استخدامه مستويات المغنيسيوم في الجسم، إذا كنت تتناول أي مثبط لمضخة البروتون لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، فقد يتسبب ذلك في انخفاض مستوى المغنيسيوم في جسمك.

استخدام هذا الدواء يغير مستوى فيتامين ب 12 في الجسم. إذا كنت تتناول أي مثبط لمضخة البروتون لأكثر من ثلاث سنوات، فقد يتسبب ذلك في عدم امتصاص الجسم لفيتامين ب 12 بشكل صحيح.

الاستخدام في فترة الحمل:

استشر طبيبك حول استخدام رازون أثناء الحمل، أو إذا كنت تخططين للحمل، فمن غير المعروف ما إذا كان هذا الدواء يمكن أن يؤذي الجنين، ولا توجد دراسات مضبوطة على البشر، لذلك من الأفضل استخدام رازون في الحمل فقط عند الاحتياج.

أعراض جانبية عند الأطفال:

زيادة خطر الإصابة بالقيء والصداع والطفح الجلدي والحمى وآلام المعدة والإسهال والتهاب الرئة.

الأعراض الجانبية الشائعة:

نمو غير طبيعي للأنسجة على بطانة المعدة، إسهال، دوار، تكون الغازات، صداع، غثيان، آلام في المفاصل، آلام في المعدة، قيء، حمى، عدوى رئوية، طفح جلدي.

يسبب استخدام أقراص رازون الآثار الجانبية التالية، أحاسيس غير طبيعية في الجسم، عدم وضوح الرؤية، حرق طبقة الجلد، إحساس بالحرقان في أجزاء الجسم، إمساك، جفاف الفم، تورم الوجه، إرهاق، إزعاج، انتفاخ، هلوسة، مستويات عالية من دهون الجسم.

كما أنه يسبب تقلصًا لا إراديًا للعضلات، وفشلًا كلويًا، وفقدانًا لتوازن الجسم، والذئبة، والتشوش الذهني، وآلام العضلات، والضعف الجسدي، والحكة الشديدة في الجلد، والطفح الجلدي، والطفح الجلدي الناجم عن المرض أو الحمى، وعدم الراحة في المعدة.

 

السابق
موضوع تعبير جديد عن مولد الرسول 2021
التالي
ما الفرق بين الركن والواجب

اترك تعليقاً