ثقافة عامة

ادوية علاج مغص الدورة الشهرية 2021

ادوية علاج مغص الدورة الشهرية 2021

تعاني النساء من آلام الدورة الشهرية بشكل مستمر كل شهر، ويقدم التقرير التالي معلومات عن أشهر تقلصات الدورة الشهرية 2021

أدوية لعلاج تقلصات الدورة الشهرية 2021

بروفين 400:

دواء مسكن للآلام يستخدم لعلاج العديد من الحالات مثل الصداع والحمى وآلام الدورة الشهرية وآلام الأسنان ونزلات البرد والتهاب المفاصل الخفيف، وهو مكون شائع في العديد من علاجات البرد والانفلونزا.

يجب تناول Brufen 400 Tablet مع الطعام لتجنب اضطراب المعدة وتقليل الآثار الجانبية، بشكل عام يجب محاولة استخدام أقل كمية ضرورية للسيطرة على الأعراض، ولأقصر وقت ممكن، يجب تناوله بانتظام حسب الحاجة، ولا تفعل ذلك. تفويت الجرعات لأنها ستصبح أقل فعالية إذا قمت بذلك.

 

آثار جانبية:

ومع ذلك، فهي قليلة أو معدومة، وقد تسبب آلامًا في المعدة وغثيانًا وعسر الهضم لدى بعض الأشخاص. إذا لم يتم حل أي من هذه الآثار الجانبية بمرور الوقت أو تفاقمت، يجب عليك إخبار طبيبك. قد يكون طبيبك قادرًا على اقتراح طرق لمنع الأعراض أو تقليلها.

يوصف عقار بروفين على نطاق واسع ويعتبر آمنًا، ولكنه غير مناسب للجميع. قبل تناوله، يجب أن تخبر طبيبك إذا كنت تعاني من مشاكل في الكلى أو الربو أو اضطرابات الدم أو شرب الكثير من الكحول. أخبر طبيبك عن الأدوية الأخرى التي تتناولها للتأكد من سلامتك.

تناول الدواء مع وجبة خفيفة، أو بعد الأكل بوقت قصير، قد يكون من المفيد تناول وجبات أصغر وأكثر تواترًا، وتناول الطعام والشراب ببطء، وتجنب الأطعمة التي يمكن أن تهيج معدتك مثل المشروبات الغازية والكافيين والأطعمة الدهنية والتوابل والنعناع، والحمضيات.

مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية:

مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) هي مسكنات للألم يمكن أن تقلل الالتهاب (التورم). يمكنك شرائها بدون وصفة طبية، أو قد يصف لك طبيبك جرعة أقوى من هذه الأدوية.

تشمل مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الشائعة التي لا تستلزم وصفة طبية الأسبرين والإيبوبروفين والنابروكسين، ويمكن أن تقلل من آلام التقلصات والأوجاع الأخرى، وإذا تناولتها قبل بدء الدورة الشهرية، فقد تتمكن من منع بعض أعراض الدورة الشهرية.

 

مدرات البول “سبيرونولاكتون”:

إذا احتفظت بالمياه أثناء دورتك الشهرية، فقد تكتسب وزناً قليلاً وتشعر بالانتفاخ الشديد في ذلك الوقت من الشهر، قد يصف لك طبيبك مدر للبول مثل سبيرونولاكتون (ألداكتون)، وهو دواء يساعدك على التخلص من الكمية الزائدة. وزن الماء من خلال الوسائل الطبيعية (عن طريق التبول في كثير من الأحيان).

إذا كنت بحاجة إلى تناول هذا النوع من الأدوية، فمن المحتمل أن يطلب منك طبيبك تقليل الملح في نظامك الغذائي، لأن الكثير من الملح يتسبب في احتباس الماء.

تأكد من إخبار طبيبك إذا كنت تتناول أي أدوية أخرى، وخاصة مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية، لأن تناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ومدرات البول في نفس الوقت يمكن أن يضر بكليتك.

مضادات الاكتئاب فلوكستين (بروزاك)، باروكستين (باكسيل):

هناك صلة بين متلازمة ما قبل الدورة الشهرية والاكتئاب، ما يقرب من نصف النساء اللائي يذهبن إلى الطبيب خلال فترة الدورة الشهرية لديهن هذا، إلى جانب القلق.

غالبًا ما تسبب متلازمة ما قبل الدورة الشهرية مشاكل مزاجية، بما في ذلك الاكتئاب، خلال فترة الشهر التي تظهر فيها أعراض الدورة الشهرية، حتى بين النساء اللواتي لا يعانين منها في أوقات أخرى.

قد تنجح مع مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs)، بما في ذلك فلوكستين (بروزاك) وباروكستين (باكسيل) وسيرترالين (زولوفت).

حبوب منع الحمل :

يمكن للحبوب أن تفعل أكثر من مجرد منعك من الحمل. تعاني العديد من النساء المصابات بمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية من أعراض مزعجة أقل عند تناول حبوب منع الحمل.

تعتبر حبوب منع الحمل علاجًا للمغص نظرًا لاستجابة جسمك لها، حيث يمنع تناول الحبوب إطلاق البويضات من المبايض كل شهر. يعتقد الأطباء أن قلة الإباضة هي على الأرجح سبب أعراض الدورة الشهرية الخفيفة، كما أن تناول حبوب منع الحمل يحسن التقلصات أو الصداع أو آلام الجسم الأخرى.

 

السابق
ما هي واجبات الصلاة
التالي
من مظاهر السطح المشتركة في حوض النيل بين مصر والسودان

اترك تعليقاً